رجائي المعشر يتحدى الملل... الرئيس الرزاز الى دافوس الاربعاء مطار إيلات الجديد «يعتدي» على العقبة وبوادر أزمة بين تل أبيب والأردن 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني الصحة: الأردن مرشح بأن يكون الأول عالمياً بنسبة "التدخين" الأمانة تدرس بطلب حكومي استملاك أرض المحطة استقرار للأجواء وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة رفع رأسمال الملكية 28 مليون دينار الطراونة: نأمل ان يكون "العفو العام" مصالحة وطنية في المجتمع الاردني غدا يجتمع المسيحيون في الاردن لأجل الصلاة المجالي: نحن أحوج لقانون انتخاب يمثل الأردنيين بعدالة القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-10-17 | 12:51 am

الحكومة تقر تعديلات لنظام الخدمة المدنية

الحكومة تقر تعديلات لنظام الخدمة المدنية

جفرا نيوز- اقر مجلس الوزراء اخيرا تعديلات على نظام الخدمة المدنية ، نصت بعدم جواز أن تزيد النسبة المئوية للحاصلين على تقدير ممتاز على 15بالمئة، وجيد جدا 35 بالمئة وجيد 35 بالم ئة في كل فئة من فئات موظفي الدائرة.

واجازت التعديلات أن تزيد نسبة الموظفين الحاصلين على تقدير (ممتاز) او (جيد جدا) او (جيد) على النسبة المحددة لكل منها، في حالات خاصة ومبررة ومعززة بالوثائق والبينات،. وتضمنت التعديلات في الفقرة (أ) من المادة (75 (من النظام الأصلي بإضافة عبارة (وعلى الدائرة إلحاقه بدورات تدريبية لتحسين مستوى أدائه خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة التي تلي سنة التقييم وبما يتناسب وطبيعة الوظيفة التي يشغلها). وعدلت المادة 9 -بإلغاء نص الفقرة (ب) من المادة (78 (من النظام الأصلي والاستعاضة عنه بالنص التالي:

- إذا كان الموظف مستحقا للترفيع الوجوبي وفقا لأحكام البند (1 (من الفقرة (أ) من هذه المادة واتجهت النية لإحالته على التقاعد أو الاستيداع أو انهاء خدماته وفقا لأحكام الفقرة (أ) من المادة (172 (من هذا النظام قبل تاريخ 12/31 فيتم ترفيعه قبل هذا التاريخ في قرار إحالته على التقاعد أو الاستيداع أو إنهاء خدماته. المادة10 -يلغى نص الفقرة (ج) واستثنت التعديلات في المادة (82 (من النظام الأصلي من شرط الحصول على ثلاثة تقارير سنوية بدرجة (جيد) السابقة عن آخر تقريرين سنويين بدرجة (جيد جداً) فأكثر للموظفين الذين تكون مدة خدمتهم اقل من خمس سنوات وتعتمد في هذه الحالة التقارير السنوية المنظمة لهم حسب الاحوال على ان لا تقل عن درجة (جيد). ومنحت التعديلات لرئيس الوزراء بناء على تنسيب الوزيرين الموافقة على نقل الموظف المعين بموجب عقد شامل لجميع العلاوات. 

وأعطت التعديلات للوزير إيقاف الموظف عن العمل إذا حركت بحقه شكوى لدى النيابة العامة أو المحكمة