إطلاق منصة لإطعام الطيور بالأردن طفلان مفقودان في الرصيفة الحرارة أعلى من معدلها بقليل الخميس الحكومة تبحث تشغيل خريجي العلوم السياسية بتدريس التربية الوطنية قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) الحكومة تقرر اعفاء بذار البطيخ والشمام من ضريبة المبيعات وفاة واصابة بمشاجرة مسلحة في العقبة تعويض للمزارع المتضررة من سد الملك طلال التربية تنفي ارتباط التوجيهي بإملاءات خارجية مشهد مهيب لبزوغ البدر في مكة المكرمة -فيديو شركة البوتاس العربية توزّع (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها مقتل فتاة بعيار ناري داخل منزلها في سحاب الامن يحبط محاولة إحتيال شراء مركبة بشيكات مزورة قراءة في تغييرات الديوان الملكي .. الملك يعلي من شأن وأهمية الاعلام الملك : المفرق تحديدا هم الأكثر تأثرا من تبعات الأزمة السورية امريكا : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ضبط 450 منتجا مقلدا العام الماضي الزراعة تنفي وجود "شمام" مصاب او محقون في الاردن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة للبنوك أو المحفظة الإلكترونية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-10-17 | 12:51 am

الحكومة تقر تعديلات لنظام الخدمة المدنية

الحكومة تقر تعديلات لنظام الخدمة المدنية

جفرا نيوز- اقر مجلس الوزراء اخيرا تعديلات على نظام الخدمة المدنية ، نصت بعدم جواز أن تزيد النسبة المئوية للحاصلين على تقدير ممتاز على 15بالمئة، وجيد جدا 35 بالمئة وجيد 35 بالم ئة في كل فئة من فئات موظفي الدائرة.

واجازت التعديلات أن تزيد نسبة الموظفين الحاصلين على تقدير (ممتاز) او (جيد جدا) او (جيد) على النسبة المحددة لكل منها، في حالات خاصة ومبررة ومعززة بالوثائق والبينات،. وتضمنت التعديلات في الفقرة (أ) من المادة (75 (من النظام الأصلي بإضافة عبارة (وعلى الدائرة إلحاقه بدورات تدريبية لتحسين مستوى أدائه خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة التي تلي سنة التقييم وبما يتناسب وطبيعة الوظيفة التي يشغلها). وعدلت المادة 9 -بإلغاء نص الفقرة (ب) من المادة (78 (من النظام الأصلي والاستعاضة عنه بالنص التالي:

- إذا كان الموظف مستحقا للترفيع الوجوبي وفقا لأحكام البند (1 (من الفقرة (أ) من هذه المادة واتجهت النية لإحالته على التقاعد أو الاستيداع أو انهاء خدماته وفقا لأحكام الفقرة (أ) من المادة (172 (من هذا النظام قبل تاريخ 12/31 فيتم ترفيعه قبل هذا التاريخ في قرار إحالته على التقاعد أو الاستيداع أو إنهاء خدماته. المادة10 -يلغى نص الفقرة (ج) واستثنت التعديلات في المادة (82 (من النظام الأصلي من شرط الحصول على ثلاثة تقارير سنوية بدرجة (جيد) السابقة عن آخر تقريرين سنويين بدرجة (جيد جداً) فأكثر للموظفين الذين تكون مدة خدمتهم اقل من خمس سنوات وتعتمد في هذه الحالة التقارير السنوية المنظمة لهم حسب الاحوال على ان لا تقل عن درجة (جيد). ومنحت التعديلات لرئيس الوزراء بناء على تنسيب الوزيرين الموافقة على نقل الموظف المعين بموجب عقد شامل لجميع العلاوات. 

وأعطت التعديلات للوزير إيقاف الموظف عن العمل إذا حركت بحقه شكوى لدى النيابة العامة أو المحكمة