إطلاق منصة لإطعام الطيور بالأردن طفلان مفقودان في الرصيفة الحرارة أعلى من معدلها بقليل الخميس الحكومة تبحث تشغيل خريجي العلوم السياسية بتدريس التربية الوطنية قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) الحكومة تقرر اعفاء بذار البطيخ والشمام من ضريبة المبيعات وفاة واصابة بمشاجرة مسلحة في العقبة تعويض للمزارع المتضررة من سد الملك طلال التربية تنفي ارتباط التوجيهي بإملاءات خارجية مشهد مهيب لبزوغ البدر في مكة المكرمة -فيديو شركة البوتاس العربية توزّع (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها مقتل فتاة بعيار ناري داخل منزلها في سحاب الامن يحبط محاولة إحتيال شراء مركبة بشيكات مزورة قراءة في تغييرات الديوان الملكي .. الملك يعلي من شأن وأهمية الاعلام الملك : المفرق تحديدا هم الأكثر تأثرا من تبعات الأزمة السورية امريكا : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ضبط 450 منتجا مقلدا العام الماضي الزراعة تنفي وجود "شمام" مصاب او محقون في الاردن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة للبنوك أو المحفظة الإلكترونية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-10-17 | 11:51 am

خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا

خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا

جفرا نيوز - اكد موظفون في شركات صرافة عاملة في الرمثا ان اكثر من 100 مليون ليرة سوري تم تصريفها خلال اول يومين من ايام افتتاح الحدود الاردنية السورية عبر معبري جابر الاردني ونصيب السوري.


وبين علي عبيدات موظف في احدى شركات الصرافة ان اقبالا كبيرا على تصريف الليرة السورية مؤكدا في الوقت نفسه لم ترتفع الليرة السورية وبقيت عند حد ال 600 ليرة للدينار الاردني الواحد لافتا الى انه من العادة في حال ازداد الطلب على نوع من انواع العملات فان سعرها يرتفع.

واشار الى ان اغلب التصريف ربما يكون احتفاظا للايام القادمة احتسابا من ارتفاعها والذي يتوقع ان ترتفع بصورة كبيرة خلال الايام القادمة.

وقال المواطن ماهر ابو عنقور العودة الى الشام شيء جميل لافتا الى ان الليرة السورية ما تزال مثل ما كانت سابقا مؤكدا انه يرغب هو واصدقاء له التوجه الى دمشق والعودة مساء.

وبين ابراهيم الزعبي انه اشترى بمبلغ الف دينار اردني ليرة سورية مبينا انه الان لا يرغب بالسفر الى دمشق وانما احتياطا لانها من المؤكد سوف ترتفع لافتا الى انه اشتراها ليس بهدف التجارة وانما من اجل السياحة.

وتوقع رئيس غرفة تجارة الرمثا عبد السلام ذيابات ان تشهد الليرة السورية تحسنا مع استقرار الاوضاع السياسية في سورية وخاصة فتح الحدود بين البلدين مؤكدا ان عددا كبيرا من ابناء الرمثا توجهوا خلال اليومين الماضيين الى دمشق لافتا الى ان الحركة تزداد يوميا.