طفل ينجو من هجوم كلاب ضالة والحكومة تحذر من تعذيب الحيوانات الرزاز يطلب رفع الحصانة عن نائب بناء على شكوى قدّمها مواطن بيان صادر من عشائر عباد مجددا .. الملك يتصدر الشخصيات الأكثر تأثيراً في استفتاء الجزيرة صوتوا لـ الملك.. (رابط) السلطة الفلسطينية ستطلب قرضا من الدول العربية تحذير للمزارعين من الصقيع إيعاز بتسهيلات جمركية للمستثمرين الخارجية تتحقق من اعتقال اردني في السعودية إصابة (22) شخص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ30 حزيران هل يتم رصف طرق "الصحراوي والدائري" بـ "الاسمنت" بعد تجربة طرق الأزرق ؟ مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الشواربة بتفقد سير العمل في مشاريع الباص سريع التردد وفاة شخصين وإصابة ثلاثة اثر حادث تصادم في المفرق «الضريبة» تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران وفاة عامل وطن بحادث دهس في عين الباشا نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2018-10-17 | 06:39 pm

شركة تمنح مكافآت على النوم !!

شركة تمنح مكافآت على النوم !!

 بما أن اليابان تُعد من أكثر البلدان التي يقضي فيها العمال والموظفون ساعات طويلة في العمل، فقد باتت الشركات والمعامل بشتى اختصاصاتها، تدرك أهمية حصول موظفيها على ساعات نوم كافية، ليصبحوا أكثر نشاطاً وانتاجية في عملهم.

ومن هذا المنطلق، شرعت شركة "كريزي" المختصة بالتخطيط لحفلات الزفاف في طوكيو، بتطبيق نظام حوافز مبتكر يعتمد على منح الموظفين مكافآت تحتسب بالنقاط لتشجيعهم على الحصول على ساعات نوم كافية في الليل، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أدائهم وإنتاجيتهم بحسب موقع 24 الامارات.

وتعاونت الشركة المذكورة مع شركة "إيرويف" للتكنولوجيا، لتصميم تطبيق "سليب أناليسيس" الذي يمكن تثبيته على هواتف الموظفين الذكية، والذي يعمل على تحديد الأشخاص المؤهلين لتلقي النقاط الإضافية وفقاً لعدد ساعات النوم التي يحصلون عليها.

ويعمل التطبيق الجديد على تحليل عادات نوم الموظفين، وقياس درجة عمق النوم لديهم، وتحديد عدد ساعات النوم التي يحصلون عليها، ليتم منحهم مكافآت تحتسب بالنقاط.

فإذا تبين بأن الموظف ينام 6 ساعات في الليلة على الأقل، لمدة خمس ليال في الأسبوع فإنه يحصل على 500 نقطة أي ما يعادل 4.50 دولارات.

وحظي النظام الجديد بترحيب موظفي الشركة، خاصة بعد أن حصل عدد منهم على مكافآت النوم التي يمكنهم إنفاقها داخل الكافتريات والمقاهي المتواجدة في مبنى الشركة.

يذكر بأن الشركة اعتمدت نظام المكافآت الجديد في العاشر من تشرين الأول الجاري، بعد فترة تجريبية أظهر خلالها الموظفون تحسناً في أدائهم الوظيفي وإنتاجيتهم، بحسب ما نقل موقع "أوديتي سنترال"