بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين النشامى & فيتنام (بث مباشر) 1-1 ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة “الأعيان” يقر مشروعي قانوني “الموازنة” و”الوحدات الحكومية” اليوم الحكومة و”النواب” يمهدان لتسريع إقرار “العفو العام” والقانون تحت القبة غدا الحمير المحلية على مشارف الانقراض السفير الكويتي يشكر وزير الداخليه ومدير الامن لاعب أردني في تصويت للاتحاد الآسيوي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2018-10-17 | 06:39 pm

شركة تمنح مكافآت على النوم !!

شركة تمنح مكافآت على النوم !!

 بما أن اليابان تُعد من أكثر البلدان التي يقضي فيها العمال والموظفون ساعات طويلة في العمل، فقد باتت الشركات والمعامل بشتى اختصاصاتها، تدرك أهمية حصول موظفيها على ساعات نوم كافية، ليصبحوا أكثر نشاطاً وانتاجية في عملهم.

ومن هذا المنطلق، شرعت شركة "كريزي" المختصة بالتخطيط لحفلات الزفاف في طوكيو، بتطبيق نظام حوافز مبتكر يعتمد على منح الموظفين مكافآت تحتسب بالنقاط لتشجيعهم على الحصول على ساعات نوم كافية في الليل، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أدائهم وإنتاجيتهم بحسب موقع 24 الامارات.

وتعاونت الشركة المذكورة مع شركة "إيرويف" للتكنولوجيا، لتصميم تطبيق "سليب أناليسيس" الذي يمكن تثبيته على هواتف الموظفين الذكية، والذي يعمل على تحديد الأشخاص المؤهلين لتلقي النقاط الإضافية وفقاً لعدد ساعات النوم التي يحصلون عليها.

ويعمل التطبيق الجديد على تحليل عادات نوم الموظفين، وقياس درجة عمق النوم لديهم، وتحديد عدد ساعات النوم التي يحصلون عليها، ليتم منحهم مكافآت تحتسب بالنقاط.

فإذا تبين بأن الموظف ينام 6 ساعات في الليلة على الأقل، لمدة خمس ليال في الأسبوع فإنه يحصل على 500 نقطة أي ما يعادل 4.50 دولارات.

وحظي النظام الجديد بترحيب موظفي الشركة، خاصة بعد أن حصل عدد منهم على مكافآت النوم التي يمكنهم إنفاقها داخل الكافتريات والمقاهي المتواجدة في مبنى الشركة.

يذكر بأن الشركة اعتمدت نظام المكافآت الجديد في العاشر من تشرين الأول الجاري، بعد فترة تجريبية أظهر خلالها الموظفون تحسناً في أدائهم الوظيفي وإنتاجيتهم، بحسب ما نقل موقع "أوديتي سنترال"