رجائي المعشر يتحدى الملل... الرئيس الرزاز الى دافوس الاربعاء مطار إيلات الجديد «يعتدي» على العقبة وبوادر أزمة بين تل أبيب والأردن 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني الصحة: الأردن مرشح بأن يكون الأول عالمياً بنسبة "التدخين" الأمانة تدرس بطلب حكومي استملاك أرض المحطة استقرار للأجواء وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة رفع رأسمال الملكية 28 مليون دينار الطراونة: نأمل ان يكون "العفو العام" مصالحة وطنية في المجتمع الاردني غدا يجتمع المسيحيون في الاردن لأجل الصلاة المجالي: نحن أحوج لقانون انتخاب يمثل الأردنيين بعدالة القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-10-17 | 11:53 pm

الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان

الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان

جفرا نيوز- صرح رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة بضرورة عودة السفير السوري إلى عمان وفتح القنوات الدبلوماسية مع سوريا كما كانت سابقا.

وعبر الطراونة عن ترحيب مجلس النواب بفتح معبر 'جابر نصيب' الحدودي بين الأردن وسوريا، لما له من أهمية سياسية واقتصادية واجتماعية.

وأضاف أن فتح المعبر سيكون فاتحة خير لإعادة أواصر العلاقات السياسية والدبلوماسية، وعلى رأسها عودة السفير السوري إلى الأردن واستئناف عمله.

كما شدد الطراونة على أهمية الجهود الروسية في إعادة الأمن جنوبي سوريا على الحدود مع الأردن والسيطرة على العناصر الإرهابية، ودورها البارز والأساسي في تسهيل عودة فتح المعابر لتكون آمنة أمام حركة المسافرين والنقل.

وأشار إلى أن العلاقات الأردنية الروسية تشهد مرحلة ذهبية، وذلك بفضل العلاقات المتينة بين العاهل الأردني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في العديد من الملفات التي تخص المنطقة.

وتابع: 'روسيا هي عرابة السلام في المنطقة وتلعب دورا رئيسا في إعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، ومحاربة التطرف والإرهاب والعناصر الإرهابية التي كادت أن تفتك في سوريا والمنطقة'. لولا التدخل الروسي، لما كنا نشهد عودة الاستقرار بهذه السرعة'.

RT