الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين النشامى & فيتنام (بث مباشر) 1-1 ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة “الأعيان” يقر مشروعي قانوني “الموازنة” و”الوحدات الحكومية” اليوم الحكومة و”النواب” يمهدان لتسريع إقرار “العفو العام” والقانون تحت القبة غدا الحمير المحلية على مشارف الانقراض السفير الكويتي يشكر وزير الداخليه ومدير الامن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-10-18 | 12:18 pm

الصحة تتحقق من سلامة مطاعيم "طلاب إربد"

الصحة تتحقق من سلامة مطاعيم "طلاب إربد"

جفرا نيوز - أكد مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، أن المديرية أرسلت فريقا استقصائيا من قسم المطاعيم، للتحري والتأكد من سلامة المطاعيم التي تم إعطاؤها لطلاب الصف العاشر بمدرسة في إربد وتسبب بحدوث أعراض جانبية أدخل على إثرها 23 طالبا إلى المستشفى.
وقال شركس إن الوزارة ستعلن نتائج التحري والاستقصاء فور الانتهاء منه، مشيرا في هذا السياق إلى أن الوزارة تحصل على تلك المطاعيم من خلال عطاءات من شركات الأدوية ويتم فحصها جيدا وأخذ الموافقات اللازمة لاستخدامها.
ووفق شركس، غادر 19 طالبا مستشفى اليرموك في إربد، فيما بقي 4 طلاب فقط تحت المراقبة لإعطائهم العلاج اللازم.
وكان الطلبة أصيبوا بأعراض جانبية تتمثل بألم وغثيان واحمرار، في حين يؤكد مدير صحة إربد، الدكتور قاسم مياس، إن المطاعيم سارية المفعول وليس فيها أي إشكاليات، لكن حدثت أعراض جانبية لبعض الطلاب.