وفاة حدث ارتطم رأسه بمرکبة خلال موکب فرح عمّان بين عواصم العالم الاشد برودة الأحد العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم طفل ينجو من هجوم كلاب ضالة والحكومة تحذر من تعذيب الحيوانات الرزاز يطلب رفع الحصانة عن نائب بناء على شكوى قدّمها مواطن بيان صادر من عشائر عباد مجددا .. الملك يتصدر الشخصيات الأكثر تأثيراً في استفتاء الجزيرة صوتوا لـ الملك.. (رابط) السلطة الفلسطينية ستطلب قرضا من الدول العربية تحذير للمزارعين من الصقيع إيعاز بتسهيلات جمركية للمستثمرين الخارجية تتحقق من اعتقال اردني في السعودية إصابة (22) شخص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ30 حزيران هل يتم رصف طرق "الصحراوي والدائري" بـ "الاسمنت" بعد تجربة طرق الأزرق ؟ مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الشواربة بتفقد سير العمل في مشاريع الباص سريع التردد وفاة شخصين وإصابة ثلاثة اثر حادث تصادم في المفرق «الضريبة» تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-10-18 | 12:18 pm

الصحة تتحقق من سلامة مطاعيم "طلاب إربد"

الصحة تتحقق من سلامة مطاعيم "طلاب إربد"

جفرا نيوز - أكد مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، أن المديرية أرسلت فريقا استقصائيا من قسم المطاعيم، للتحري والتأكد من سلامة المطاعيم التي تم إعطاؤها لطلاب الصف العاشر بمدرسة في إربد وتسبب بحدوث أعراض جانبية أدخل على إثرها 23 طالبا إلى المستشفى.
وقال شركس إن الوزارة ستعلن نتائج التحري والاستقصاء فور الانتهاء منه، مشيرا في هذا السياق إلى أن الوزارة تحصل على تلك المطاعيم من خلال عطاءات من شركات الأدوية ويتم فحصها جيدا وأخذ الموافقات اللازمة لاستخدامها.
ووفق شركس، غادر 19 طالبا مستشفى اليرموك في إربد، فيما بقي 4 طلاب فقط تحت المراقبة لإعطائهم العلاج اللازم.
وكان الطلبة أصيبوا بأعراض جانبية تتمثل بألم وغثيان واحمرار، في حين يؤكد مدير صحة إربد، الدكتور قاسم مياس، إن المطاعيم سارية المفعول وليس فيها أي إشكاليات، لكن حدثت أعراض جانبية لبعض الطلاب.