"بالصور" الزرقاويون يحتفلون بذكرى الاستقلال 73 وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في العقبة الحرائق الاسرائلية تمتد الى الاغوار اليوم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الاستقلال وفاتان و3 اصابات بحادث تدهور في جرش اسحاقات ترعى افطارا خيريا لـ " الخيرية الشركسية" للعائلات المستورة الطباع: الاستقلال يعني الإنتاج ومواصلة الإنجاز ولي العهد يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك حسين المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة الأفاعي السامة في الأردن (37) نوع ... صفاتها ومدى خطورتها وأماكن انتشارها ..تفاصيل وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك أجواء حارة جدا وجافة اليوم وانخفاض درجات الحرارة غدا ..تفاصيل غنيمات: الحكومة وفرت (10) آلاف فرصة عمل خلال (4) أشهر الملك: الأردن يقف بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين قمة أردنية عراقية فلسطينية في عمان الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ73 لاستقلال المملكة غداً وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان ضبط متسولين ينتحلون صفة عمال وطن بعد نشر جفرا .. البدء بادخال عائلات أردنية عالقة على حدود جابر والنائب الزعبي يشكر
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2018-10-20 | 09:19 am

تعرف على مراحل التحقيق التي قادت للتأكيد على مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية

تعرف على مراحل التحقيق التي قادت للتأكيد على مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية

جفرا نيوز- منذ الإعلان عن اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي، إثر زيارة قام بها في الثاني من الشهر الجاري للقنصلية السعودية في إسطنبول، أبدت السعودية تعاونها التام لمعرفة تفاصيل القضية، واتخذت سلسلة خطوات للتوصل إلى جلاء الحقيقة رغم كم الشائعات الذي بث ونشر في العديد من وسائل الإعلام.

ففي 6 أكتوبر، أرسلت السعودية فريقا أمنيا إلى تركيا للتحقيق والتعاون في قضية خاشقجي.

وفي 11 أكتوبر، تم تشكيل فريق أمني مشترك بين السعودية وتركيا لتفتيش القنصلية السعودية ومنزل القنصل.

وفي 13 أكتوبر، صرح وزير الداخلية السعودي بأن ما تم تداوله بوجود أوامر بقتل خاشقجي لا أساس لها من الصحة.

وفي 13 أكتوبر أيضاً، أمر الملك سلمان بتحقيق داخلي بشأن قضية خاشقجي.

 وخلال كل تلك الفترة، كانت التحقيقات تجري لمعرفة أي تفاصيل عن القضية.

وفي الـ 20 من أكتوبر، أعلنت السعودية وفاة جمال خاشقجي، إثر شجار وقع في القنصلية تطور بشكل مأساوي. كما كشفت أن التحقيقات الأولية أدت إلى توقيف 18 سعودياً مشتبهاً بهم.

إلى ذلك، صدرت أوامر بإعفاءات في الاستخبارات السعودية، حيث أعفي أحمد عسيري و3 من مساعدي رئيس الاستخبارات.

كما تم تكليف ولي العهد السعودي برئاسة لجنة لإعادة هيكلة جهاز الاستخبارات.