الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين النشامى & فيتنام (بث مباشر) 1-1 ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة “الأعيان” يقر مشروعي قانوني “الموازنة” و”الوحدات الحكومية” اليوم الحكومة و”النواب” يمهدان لتسريع إقرار “العفو العام” والقانون تحت القبة غدا الحمير المحلية على مشارف الانقراض السفير الكويتي يشكر وزير الداخليه ومدير الامن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2018-10-20 | 04:39 pm

%41 نسبة الاقتراع في الموقر بعد مرور 9 ساعات

%41 نسبة الاقتراع في الموقر بعد مرور 9 ساعات

جفرا نيوز - بلغت نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر نحو 41% حتى الساعة الثالثة عصرا، بعد 9 ساعات من بدء الاقتراع في تمام الساعة السابعة صباحا.
ومنعت لجان الانتخاب بشكل قاطع التصويت العلني من قبل الناخبين، في حين منعت الأجهزة الأمنية تجمعات الناخبين داخل ساحات المدارس التي يجري في قاعاتها الاقتراع، وكذلك منعت التجمعات في محيط تلك المدارس.
وبدأت العملية الانتخابية صباح الخميس وسط تشديدات امنية مكثفة.
وكشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة، عن الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر، والتي قال انها تبلغ نحو 275 الف دينار.
وقال الكلالدة خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر السبت للحديث عن انتخابات الموقر: ان الفرز سيتم كما جرى في الانتخابات السابقة، وفي كل مركز اقتراع.
وأشار الى ان الهيئة رصدت ورقة اقتراع جرى تصويرها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، والهيئة تحقق بها.
ولفت الى ان الهيئة رصدت 11 ملاحظة مكتوبة، ولم تؤثر على العملية الانتخابية.
وبين الكلالدة أنه حدث تباطؤ في الربط الإلكتروني خلال سير العملية الانتخابية لكن كان هناك خيارات بديلة وتمت السيطرة على الخلل.
وأشار إلى أن نسبة التصويت إلى 22.75% بعد نحو 5 ساعات على انطلاق التصويت الساعة السابعة من صباح اليوم السبت.
كما أشار إلى وجود محاولات في الفيصلية للتصويت العلني لكن تم منع حدوث ذلك.
وخلال 6 ساعات من بدء الانتخابات أدلى نحو 5700 ناخب وناخبة بأصواتهم لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر (إعادة _ 2018) وفق رئيس لجنة انتخابات لواء الموقر ملوح الشخاترة.
وقال الشخاترة إن نسبة المقترعين بلغت نحو 25 بالمئة من أصل 20652 ناخبا وناخبة يحق لهم التصويت، ما يمثل ربع من يحق لهم التصويت.
وأشاد بالأجواء الديمقراطية والإيجابية التي تشهدها مراكز الاقتراع والفرز والتي أساسها المواطن الذي يعكس إرادته الديمقراطية في مختلف مناطق اللواء.
وأعلن الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، أن نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر بلغت حتى الساعة الثالثة عصراً 36.34%.
وقال المومني في مؤتمر صحافي، إنّ العملية الانتخابية في الموقر تجري بشكل طبيعي جداً، وإنّ الإقبال من قبل المواطنين ممتاز، لافتاً إلى تزايد النسبة شيئاً فشيئاً.
وأضاف أن نسبة المصوتين، بلغت 30.53% إناث، 44.52% ذكور، فيما كانت أعلى نسبة تصويت بمجلس محلي أم بطمة وبلغت 60%.
وتحدث المومني عن 'وجود مخالفات وتجاوزات، ولكل منها تصنيف قانوني.. نتحدث عن ملاحظات وردت بشأن العملية الانتخابية'.
وأضاف أنّه من بين الملاحظات التي وردت أنّ أحد الناخبين في الموقر صوت وقرأ الورقة للحضور وتم معالجة الأمر فوراً، كما وردت ملاحظة حول الاكتظاظ في إحدى المدارس وتم التعامل مع ذلك.
وقال إنّ جهة تراقب الانتخابات في الموقر تحدثت عن وجود ٤٠ مخالفة، حيث تبين أنّ ما تحدثت عنه تلك الجهة تبين أنه عبارة عن ملاحظات وفيها استعجال.
وعند الساعة الرابعة والربع بلغت نسبة الاقتراع في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر، نحو 41 بالمئة، بواقع 8301 ناخبا من اصل 20144 يحق لهم الاقتراع، بحسب الهيئة المستقلة للانتخاب.