القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2018-10-20 | 06:34 pm

أطول جسر في العالم

أطول جسر في العالم

 تفتتح الصين أخيراً الجسر المقام فوق نهر اللؤلؤ والذي سيربط مدن هونغ كونغ وتشوهاي وماكاو ويعد الأكبر في العالم لمسافة تبلغ 55 كيلومتراً، وفقاً لما أكدته السلطات المحلية السبت.

ومن المقرر أن يفتتح الجسر رسمياً الثلاثاء المقبل وستبدأ الحركة المرورية به الأربعاء الموافق 24 من الشهر الجاري، وسيقلل الجسر المسافة بين المدن الثلاثة المذكورة من 3 ساعات إلى نحو 30 دقيقة.

واستغرقت أعمال بناء الجسر، الذي تكلف أكثر من 16 مليار يورو بتمويل من الحكومة الصينية وحكومتي هونغ كونغ وماكاو، قرابة 9 سنوات وتعرض افتتاحه لعدة تأجيلات نظراً لمشكلات في تأمين قاع النهر.

يذكر أنه لإتمام أعمال الجسر وجب رفع أعمدة عملاقة وتشييد جزر صناعية وبناء 6.7 كيلومتراً من الأنفاق تحت النهر، كما استخدم فيه 400 ألف طن من الحديد، ما يساوي 60 من المستخدم في إقامة برج إيفل، وأكثر من مليون متر مكعب من الأسمنت.