القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2018-10-21 | 06:35 pm

شركة حشيش كندية تدخل البورصة

شركة حشيش كندية تدخل البورصة

 في سابقة تطلق علامات استفهام عدة، وتأتي بعد أيام من إقرار قانون أثار جدلا عارما في كندا والكثير من البلدان، قالت شركة "أورورا" الكندية المختصة في إنتاج القنب الهندي "الماريغوانا"، الأحد، إنها تعتزم بدء التداول في بورصة نيويورك بحلول الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري.

ويأتي الإعلان المثير عن دخول سوق المال فيما يمنع القانون الأميركي المؤسسات المالية من التعامل مع شركات الماريغوانا كما يحظر قبول ودائعها وفتح حسابات لموظفيها.

وجرى السماح لشركة "أورورا" بدخول البورصة بالنظر إلى كونها مؤسسة غير أميركية، ومع ذلك، لن يُسمح لها بإدراج الأسهم.

وكانت كندا أقرت في وقت سابق قانونا يتيح استخدام الماريغوانا لأغراض ترفيهية، لكن هذه المادة المثيرة ما تزال محظورة في الولايات المتحدة بالرغم من الترخيص لها في بعض الولايات.

وفي حال قبلت بنوك أميركية ودائع من مؤسسات تعمل في الماريغوانا، فإن القانون يتعامل معها بمثابة مصارف متورطة في عمليات لغسيل الأموال.

وبسبب هذه القيود، يضطر مشترو الماريغوانا في بعض الولايات الأميركية إلى الدفع نقدا عوضا عن استخدام البطاقات البنكية، تفاديا للمشكلات القانونية والمصرفية.

ويرجح خبراء اقتصاديون أن يؤدي التشريع الكندي إلى إقبال المستثمرين على قطاع الماريغوانا بالنظر إلى حجم الإقبال المتوقع.

ويقول المدافعون عن تشريع الماريغوانا إن هذه الخطوة تقطع الطريق على الاتجار السري في المادة من قبل العصابات والشبكات الإجرامية.