جفرا نيوز : أخبار الأردن | شركة حشيش كندية تدخل البورصة
شريط الأخبار
‘‘الأمانة‘‘ تدعو الحكومة للسماح بتقسيط ‘‘المسقفات‘‘ خدمات الكترونية في ‘‘الصناعة‘‘ و‘‘العدل‘‘ و‘‘الأحوال‘‘ قبل نهاية العام ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مستقرة القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بالرابية الرزاز يتعهد الدفاع المدني لجفرا : إخلاء (85) طفل علقوا بمنطقة طينية قرب سد الوحدة قنديل اشترى مع ابن شقيقته «مسدس بلاستيكي» لعملية الخطف (تفاصيل) ماذا تعني الإزاحة الملكية لـ “عوض الله وفاخوري” أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل إزالة صخرة خشية انهيارها على طريق جرش عمان احتفاء واسع بعد التفنيد الأمني لقصة "قنديل"وتزامن مثير مع اقالة عوض الله منخفض جوي اليوم وتوقعات بهطول مطري غزير وتشكل للسيول الرفاعي: سنواجه كثيراً من القصص في المستقبل مدعي عام عمّان يوقف قنديل 15 يوماً في سجن الجويدة استشهاد الملازم احمد الرواحنة من ادارة مكافحة المخدرات ‘‘التربية‘‘: استمرار النشاطات وايقاف الرحلات المدرسية أمطار متوقعة على فترات في الشمال والوسط ارادة ملكية بإنهاء مهام باسم عوض الله مقال الزميل ابو بيدر في جفرا قبل أسبوع كشف قصه قنديل... الأمن :التحقيقات تكشف حقيقة ادعاء قنديل بتعرضه للاختطاف ويحيل القضية للمدعي العام
عاجل
 

شركة حشيش كندية تدخل البورصة

 في سابقة تطلق علامات استفهام عدة، وتأتي بعد أيام من إقرار قانون أثار جدلا عارما في كندا والكثير من البلدان، قالت شركة "أورورا" الكندية المختصة في إنتاج القنب الهندي "الماريغوانا"، الأحد، إنها تعتزم بدء التداول في بورصة نيويورك بحلول الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري.

ويأتي الإعلان المثير عن دخول سوق المال فيما يمنع القانون الأميركي المؤسسات المالية من التعامل مع شركات الماريغوانا كما يحظر قبول ودائعها وفتح حسابات لموظفيها.

وجرى السماح لشركة "أورورا" بدخول البورصة بالنظر إلى كونها مؤسسة غير أميركية، ومع ذلك، لن يُسمح لها بإدراج الأسهم.

وكانت كندا أقرت في وقت سابق قانونا يتيح استخدام الماريغوانا لأغراض ترفيهية، لكن هذه المادة المثيرة ما تزال محظورة في الولايات المتحدة بالرغم من الترخيص لها في بعض الولايات.

وفي حال قبلت بنوك أميركية ودائع من مؤسسات تعمل في الماريغوانا، فإن القانون يتعامل معها بمثابة مصارف متورطة في عمليات لغسيل الأموال.

وبسبب هذه القيود، يضطر مشترو الماريغوانا في بعض الولايات الأميركية إلى الدفع نقدا عوضا عن استخدام البطاقات البنكية، تفاديا للمشكلات القانونية والمصرفية.

ويرجح خبراء اقتصاديون أن يؤدي التشريع الكندي إلى إقبال المستثمرين على قطاع الماريغوانا بالنظر إلى حجم الإقبال المتوقع.

ويقول المدافعون عن تشريع الماريغوانا إن هذه الخطوة تقطع الطريق على الاتجار السري في المادة من قبل العصابات والشبكات الإجرامية.