عمّان بين عواصم العالم الاشد برودة الأحد العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم طفل ينجو من هجوم كلاب ضالة والحكومة تحذر من تعذيب الحيوانات الرزاز يطلب رفع الحصانة عن نائب بناء على شكوى قدّمها مواطن بيان صادر من عشائر عباد مجددا .. الملك يتصدر الشخصيات الأكثر تأثيراً في استفتاء الجزيرة صوتوا لـ الملك.. (رابط) السلطة الفلسطينية ستطلب قرضا من الدول العربية تحذير للمزارعين من الصقيع إيعاز بتسهيلات جمركية للمستثمرين الخارجية تتحقق من اعتقال اردني في السعودية إصابة (22) شخص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ30 حزيران هل يتم رصف طرق "الصحراوي والدائري" بـ "الاسمنت" بعد تجربة طرق الأزرق ؟ مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الشواربة بتفقد سير العمل في مشاريع الباص سريع التردد وفاة شخصين وإصابة ثلاثة اثر حادث تصادم في المفرق «الضريبة» تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران وفاة عامل وطن بحادث دهس في عين الباشا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-10-24 | 12:44 am

الحكومة تدرس السماح بزراعة التبغ بشروط

الحكومة تدرس السماح بزراعة التبغ بشروط

جفرا نيوز- 
- أكدت مصادر مطلعة بوزارة الصحة، طلبت عدم الكشف عن اسمها، أن الحكومة شكلت مؤخراً لجنة رسمية تضم ممثلين لوزارات الصحة والزراعة والصناعة والتجارة وعدد من المؤسسات الأخرى، بهدف "دراسة إمكانية السماح بزراعة التبغ بمساحات وشروط معينة".
وقالت المصادر  إن زراعة التبغ "ستتم بالتوافق مع شركات أو من خلالها، بحيث تحدد للحكومة المساحة المزروعة للتبغ وأين ستؤول والجهة التي ستورد لها بشكل دقيق والكميات الموردة".
وكانت وزارة الزراعة أكدت في تصريحات صحفية سابقة أن "ليس لها علاقة بمنح تراخيص لزراعة التبغ، كون القانون لا يسمح بذلك"، موضحة أن "مجلس الوزراء هو صاحب الصلاحية بمنح مثل تلك التراخيص".
وأوقفت زراعة التبغ منذ عدة أعوام باستثناء الكميات المخصصة للتصدير أو ذات الاستعمال الشخصي، وتم حينها تشكيل لجنة لإلغاء قانون التبغ رقم 29 لسنة 2004.

الغد