جفرا نيوز : أخبار الأردن | تنشيط السياحة تعلن قدوم اولى طائرات "ايزي جت" للعقبة
شريط الأخبار
القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات
عاجل
 

تنشيط السياحة تعلن قدوم اولى طائرات "ايزي جت" للعقبة

جفرا نيوز - تصوير - محمد الجندي

أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اليوم السبت عن قدوم اول رحلة طيران منخفضة التكاليف قادمة عبر خطوط شركة "ايزي جت" للطيران ،الى مطار الملك حسين الدولي في العقبة ،ليبدأ تشغيل عدد من الخطوط الجوية المباشرة الى مدينة العقبة والقادمة من عدة دول أوروبية .
وتوقع ان تساهم هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية الى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي ومن ثم الى باقي المناطق السياحية في المملكة .
واشار الى ان تشغيل هذه الخطوط جاء بعد جهود مشتركة بين هيئة تنشيط السياحة الاردنية مع شركة "ايزي جت" للطيران لافتا الى ان الشركة تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية للركاب .
وبين عربيات ان هذه الخطوط ستسهم في زيادة اعداد السياح الى العقبة وتنشيط الحركة التجارية مما ينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من والى العقبة .
واكد حرص الاردن على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني مشيرة الى ان قرار "ايزي جت" تسيير رحلات الى الاردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللامحدودة المتوفرة في السياحة الاردنية.
واشار الى ان هذا القرار يعبر عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الاردني والذي شهد نموا كبيرا كما يعبر عن زيادة الاهتمام العالمي بالأردن سياحيا واختياره كواحد من افضل الوجهات السياحية للزيارة للعام 2019 من قبل عدد كبير من المجلات والمنصات العالمية المتخصصة في السياحة مثل lonelyplanet التي اختارت المملكة من ضمن أفضل عشروجهات سياحية في العالم للزيارة للعام ٢٠١٩ .
وأشار عربيات الى التعاون المستمر والمتميز مع سلطة العقبة ممثلة برئيس مفوضية سلطة إقليم العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة والعاملين في السلطة و التشاركية المتميزة بين هيئة تنشيط السياحة وسلطة العقبة الاقتصادية .