طفل ينجو من هجوم كلاب ضالة والحكومة تحذر من تعذيب الحيوانات الرزاز يطلب رفع الحصانة عن نائب بناء على شكوى قدّمها مواطن بيان صادر من عشائر عباد مجددا .. الملك يتصدر الشخصيات الأكثر تأثيراً في استفتاء الجزيرة صوتوا لـ الملك.. (رابط) السلطة الفلسطينية ستطلب قرضا من الدول العربية تحذير للمزارعين من الصقيع إيعاز بتسهيلات جمركية للمستثمرين الخارجية تتحقق من اعتقال اردني في السعودية إصابة (22) شخص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ30 حزيران هل يتم رصف طرق "الصحراوي والدائري" بـ "الاسمنت" بعد تجربة طرق الأزرق ؟ مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الشواربة بتفقد سير العمل في مشاريع الباص سريع التردد وفاة شخصين وإصابة ثلاثة اثر حادث تصادم في المفرق «الضريبة» تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران وفاة عامل وطن بحادث دهس في عين الباشا نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2018-11-07 | 09:03 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* مصادر حكومية رفيعة أكدت أن مشروع قانون العفو العام لن يرسل الى مجلس النواب هذا العام، وأن القرار من عدمه لا زال موضع بحث ودراسة، مرجحا أن تتقدم اللجنة بتوصياتها مع بداية العام المقبل.
**********
* زار ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني امس الثلاثاء ديوان عشيرة المعايطة في ضيافة الشيخ حماد المعايطة في بلدة ادر في الكرك.
***********
* أدت مشاجرة جماعية في اربد الى اصابة 5 أشخاص بأعيرة نارية إصابة أحدهما سيئة بحسب مصدر أمني.
وقال المصدر ان المشاجرة اندلعت ليل الثلاثاء الأربعاء، قرب مجمع عمان الجديد، حيث تدخلت الأجهزة الأمنية واعتقلت عددا من المشاركين، وتم نقل الإصابات إلى المستشفى.
**********
* انتخبت امرأتان من أصول مسلمة للمرة الأولى في الكونغرس الأمريكي، بحسب توقعات قناة "سي إن إن" الأمريكية.
وبحسب القناة فازت الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب بانتخابات التجديد النصفي في الكونغرس عن ولاية ميشيغان لتصبح أول مسلمة تدخل مجلس النواب الأمريكي.
**********
* أقدم شاب على قتل شقيقته، مساء الثلاثاء، طعنا في منطقة جبل النصر بالعاصمة عمان، وفقا لمصدر أمني.
***********
* أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن بحث موضوع الطاقة في هذا الوقت مهم جدا وحساس ويحمل تساؤلات كبيرة وكثيرة جدا ومتنوعة نظراً لانعكاساته بشكل مباشر على المواطنين.
***********
* حصل أحد المواطنين على مخالفتي سير، تم تسجيلهما بنفس اليوم والتاريخ والفارق الزمني بينهما مدته "ثانية واحدة".
***********
* شهدت مناطق غرب العاصمة عمان، منذ ساعات الصباح الباكر، ضبابا كثيفا مع شروق الشمس.
وتلاشى الضباب تدريجياً مع الوقت ، في ظل وجود أزمات مرورية في عدد من شوارع العاصمة.
**********
* توفي طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، صباح الاربعاء، في مدينة العقبة نتيجة سقوطه من نافذة فندق شعبي، حسب مصدر في الدفاع المدني.
***********
* حذّر تقرير لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، من تفشي ظاهرة الاتجار بالنساء والفتيات خاصة السوريات، وكذلك انتشار عمالة الأطفال، مشيراً إلى أن اللاجئات السوريات المسجلات في الأردن والبالغ عددهن 297 ألف امرأة، ويمثلن 45.3 في المائة من اللاجئين السوريين، لديهن احتياجات إنسانية في مجال الحماية، بسبب ارتفاع مخاطر تعرضهن للعنف الجنسي والجسدي والزواج المبكر.
***********
* وزارة العمل اغلقت في تشرين الاول الماضي مكتبين لاستقدام واستخدام العاملين في المنازل لمدة 6 اشهر بعد ارتكابهما مخالفات عدة . وبلغ مجموع المكاتب المغلقة والمختصة لاستقدام العاملين في المنازل 24 مكتبا من اصل 190 مكتبا مرخصا في المملكة.
***********
* مصادر نيابية توقعت ان تقر لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب المشروع المعدل لقانون ضريبة الدخل يوم غد او الاحد المقبل على ابعد تقدير.
************
* تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.
وتكون الأجواء صباحاً باردة وضبابية في العديد من المناطق.
وتتكاثر السُحب تدريجياً، حيث يحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة.
وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات، خفيفة الى معتدلة السرعة.
**********
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاربعاء7/11/2018:
- انعام قدورة المفتي - عبدون
- عدنان طعمه سعيد غنما – الصويفية
- عزيزة سالم احمد المصري – المقابلين
- دعاء نزار الشيخ صالح مريان – النعيمة
- أُوديت انضوني حنا خميس – الصويفية
- عوده سالم جبرين – الحصن
- صبري اسكندر حنا الداوود – بيت الفحيص
- فوزيه عطا حسن الرفاعي – دابوق
انا لله وانا اليه راجعون