رجائي المعشر يتحدى الملل... الرئيس الرزاز الى دافوس الاربعاء مطار إيلات الجديد «يعتدي» على العقبة وبوادر أزمة بين تل أبيب والأردن 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني الصحة: الأردن مرشح بأن يكون الأول عالمياً بنسبة "التدخين" الأمانة تدرس بطلب حكومي استملاك أرض المحطة استقرار للأجواء وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة رفع رأسمال الملكية 28 مليون دينار الطراونة: نأمل ان يكون "العفو العام" مصالحة وطنية في المجتمع الاردني غدا يجتمع المسيحيون في الاردن لأجل الصلاة المجالي: نحن أحوج لقانون انتخاب يمثل الأردنيين بعدالة القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2018-11-07 | 12:55 pm

النفط ينخفض

النفط ينخفض

جفرا نيوز - هبطت أسعار النفط، الأربعاء، مع تتعزز التوقعات بتوافر إمدادات جيدة بالسوق في الوقت الذي يزيد فيه الإنتاج وتسمح فيه إعفاءات من العقوبات الأمريكية على إيران لكبار مشتري الخام من طهران بمواصلة الحصول على الخام منها.
وانخفض خاما برنت وغرب تكساس الوسيط 17.4 بالمئة و19.7 بالمئة على الترتيب من أعلى مستوى لهما في أربع سنوات المسجل في أكتوبر تشرين الأول.
وقال بنك جيه.بي مورجان الأمريكي إن "بيع النفط سببه فائض الخام" الناجم عن ارتفاع الإنتاج "بينما مازالت الإمدادات الإيرانية في السوق".
وأعادت واشنطن فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية يوم الاثنين لكنها منحت إعفاءات لكبار زبائن طهران مما يسمح بواردات محدودة للمئة والثمانين يوما القادمة.
وتظهر بيانات رفينيتيف أن صادرات إيران انخفضت إلى مليون برميل يوميا منذ بداية نوفمبر تشرين الثاني متراجعة من نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا في منتصف 2018.
لكن من المتوقع أن تزيد الإمدادات الإيرانية بعد نوفمبر تشرين الثاني مع استخدام الإعفاءات للبدء في طلب شراء المزيد من النفط الإيراني.
وبخلاف إيران، يقول مورجان ستانلي إن "الإمدادات مستمرة أعلى من المتوقع، لاسيما من الولايات المتحدة وأعضاء أوبك في الشرق الأوسط وروسيا وليبيا".