جفرا نيوز : أخبار الأردن | كلية الطب في "العلوم والتكنولوجيا" الأولى عرابياً و الرابعة على الشرق الأوسط
شريط الأخبار
الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم وفق برنامج مشترك عسكري وتدريب مهني عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بذكرى المولد النبوي الشريف مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء بالوثائق..رئيس بلدية الازرق يتجاهل تقارير طبية رسمية ويقيل عامل وطن من عمله اللجنة الفنية للامركزية تقوم بزيارات ميدانية الى مجالس المحافظات وفاة طفلة و شاب اثر سقوطهما داخل حفرة امتصاصية في خريبة السوق .. صور الملك يعود الى ارض الوطن الرزاز يهنئ الملك: هذا الإنجاز هو مصدر فخر لكل أردني ولي العهد في ذكرى ميلاد المغفور له الحسين: ستظل حياً في القلب اقليم البترا بعلن جاهزيته التامة لأي ظروف جوية طارئة احمد سلامة يكتب : مذكرات في عيد ميلاد الملك الراحل "الحسين" و قصة هاني الملقي الذي خطط لحبس "نضال الفراعنة" الحكم بالسجن 15 عاما على منفذ عملية السطو على البنك العربي مدعي عام الجيزة يقرر كف يد رئيس بلدية الجيزة و اعضاء المجلس البلدي عن العمل إخلاء عدد من العائلات في عمان من القاطنين في مجاري الاودية و السيول تمديد توقيف متهمي قضية البحر الميت مصدر لجفرا : المحكمة الإدارية العليا تلغي قرار مجلس الوزراء و تعيد موظفي ضريبة الدخل لمكان عملهم الملك : تعجز الكلمات عن وصف ألمي وألم كل الأردنيين وحزننا بما فقدناه بسبب حادثتين طبيعيتين متلاحقتين(صور) اجواء باردة حتى الجمعة وتساقط الامطار اليوم و غداً طقس بارد وماطر وتحذيرات من تدني الرؤية الأفقية الأردنيون يحيون ذكرى الراحل الكبير الحسين اليوم
عاجل
 

كلية الطب في "العلوم والتكنولوجيا" الأولى عرابياً و الرابعة على الشرق الأوسط

جفرا نيوز - حلت كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في موقع الصدارة محلياً والصدارة أيضاً بين مثيلاتها في العالم العربي كما حصلت على الترتيب الرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واحتلت المركز 257 على مستوى كليات الطب في العالم و ذلك في إعلان نتائج تصنيف "يو اس نيوز" (U.S. NEWS) لتخصص الطب السريري للعام 2019.

وقال رئيس الجامعة، صائب خريسات إننا نشعر بمزيد الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف للسجل المشرف لجوهرة الجامعات لهذا العام (2019) في مجال التصنيفات العالمية المرموقة على اختلافها والذي يعد بحق إنجازاً تاريخياً درجت الجامعة على تسجيله مؤخراً على المستوى الوطني والإقليمي والدولي والذي يسجل للجامعة وكافة منسوبيها.

وأضاف الدكتور خريسات أن هذا الإنجاز الجديد ما هو الا نتيجة سياسات الجامعة في دعم وتنشيط البحث العلمي على مر السنوات الأخيرة، وكذلك نتيجة تظافر جهود كوادر الجامعة كافة من اجل التطور في البحث للنهوض بالجامعة والمحافظة على موقعها في مصاف الجامعات العالمية وسعياً منا لتحقيق الرؤى الملكية السامية للتعليم العالي الأردني وما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك بهذا الخصوص.

بدوره قال عميد كلية الطب في الجامعة ا الدكتور نائل عبيدات بأن هذا الإنجاز هو انجاز وطني يسجل للجامعة ولكلية الطب فيها ويمثل بدون شك شهادة نعتز بها من جهة عالمية عريقة ويشكل دليلا دامغاً على المستوى المتقدم في مجال الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي المملكة الأردنية الهاشمية عموماً. وأضاف الدكتور عبيدات أن الجامعة بصفتها مؤسسة وطنية تشكل قصة نجاح أردنية تتوقع من الجميع وتحديداً سفاراتنا والملحقيات الثقافية فيها أن تبني على هذه الإنجازات العالمية وتقوم بدورها في تعزيز سمعة الجامعة بتخصصاتها المختلفة وتخصص الطب بالذات في مختلف دول العالم لما لذلك من أثر في تسويق الجامعة واستقطاب أعداد أكبر من الطلبة الأجانب للجامعة وشقيقاتها الأردنيات خدمة لمسعى وزارة التعليم العالي بهذا الخصوص.

يذكر بان تصنيف الـ "يو أس نيوز" هو واحد من أعرق التصنيفات العالمية وهو الاوسع مجالاً من التصنيفات الأخرى. ويتبع هذا التصنيف لمؤسسة "يو أس نيوز آند وورلد ريبورت" والتي أنشئت في عام 1933 م. ويعتمد هذ التصنيف على معايير تتركز بشكل رئيس على البحث العلمي والإستشهادات العلمية والعلاقات الدولية حيث تقدمت كلية الطب في التكنولوجيا 154 نقطة عن العام الماضي