اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمشاركة 8596 طالبا وطالبة الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة “الأعيان” يقر مشروعي قانوني “الموازنة” و”الوحدات الحكومية” اليوم الحكومة و”النواب” يمهدان لتسريع إقرار “العفو العام” والقانون تحت القبة غدا الحمير المحلية على مشارف الانقراض
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2018-11-07 | 04:44 pm

كلية الطب في "العلوم والتكنولوجيا" الأولى عرابياً و الرابعة على الشرق الأوسط

كلية الطب في "العلوم والتكنولوجيا" الأولى عرابياً و الرابعة على الشرق الأوسط

جفرا نيوز - حلت كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في موقع الصدارة محلياً والصدارة أيضاً بين مثيلاتها في العالم العربي كما حصلت على الترتيب الرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واحتلت المركز 257 على مستوى كليات الطب في العالم و ذلك في إعلان نتائج تصنيف "يو اس نيوز" (U.S. NEWS) لتخصص الطب السريري للعام 2019.

وقال رئيس الجامعة، صائب خريسات إننا نشعر بمزيد الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف للسجل المشرف لجوهرة الجامعات لهذا العام (2019) في مجال التصنيفات العالمية المرموقة على اختلافها والذي يعد بحق إنجازاً تاريخياً درجت الجامعة على تسجيله مؤخراً على المستوى الوطني والإقليمي والدولي والذي يسجل للجامعة وكافة منسوبيها.

وأضاف الدكتور خريسات أن هذا الإنجاز الجديد ما هو الا نتيجة سياسات الجامعة في دعم وتنشيط البحث العلمي على مر السنوات الأخيرة، وكذلك نتيجة تظافر جهود كوادر الجامعة كافة من اجل التطور في البحث للنهوض بالجامعة والمحافظة على موقعها في مصاف الجامعات العالمية وسعياً منا لتحقيق الرؤى الملكية السامية للتعليم العالي الأردني وما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك بهذا الخصوص.

بدوره قال عميد كلية الطب في الجامعة ا الدكتور نائل عبيدات بأن هذا الإنجاز هو انجاز وطني يسجل للجامعة ولكلية الطب فيها ويمثل بدون شك شهادة نعتز بها من جهة عالمية عريقة ويشكل دليلا دامغاً على المستوى المتقدم في مجال الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي المملكة الأردنية الهاشمية عموماً. وأضاف الدكتور عبيدات أن الجامعة بصفتها مؤسسة وطنية تشكل قصة نجاح أردنية تتوقع من الجميع وتحديداً سفاراتنا والملحقيات الثقافية فيها أن تبني على هذه الإنجازات العالمية وتقوم بدورها في تعزيز سمعة الجامعة بتخصصاتها المختلفة وتخصص الطب بالذات في مختلف دول العالم لما لذلك من أثر في تسويق الجامعة واستقطاب أعداد أكبر من الطلبة الأجانب للجامعة وشقيقاتها الأردنيات خدمة لمسعى وزارة التعليم العالي بهذا الخصوص.

يذكر بان تصنيف الـ "يو أس نيوز" هو واحد من أعرق التصنيفات العالمية وهو الاوسع مجالاً من التصنيفات الأخرى. ويتبع هذا التصنيف لمؤسسة "يو أس نيوز آند وورلد ريبورت" والتي أنشئت في عام 1933 م. ويعتمد هذ التصنيف على معايير تتركز بشكل رئيس على البحث العلمي والإستشهادات العلمية والعلاقات الدولية حيث تقدمت كلية الطب في التكنولوجيا 154 نقطة عن العام الماضي