جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار
الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم وفق برنامج مشترك عسكري وتدريب مهني عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بذكرى المولد النبوي الشريف مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء بالوثائق..رئيس بلدية الازرق يتجاهل تقارير طبية رسمية ويقيل عامل وطن من عمله اللجنة الفنية للامركزية تقوم بزيارات ميدانية الى مجالس المحافظات وفاة طفلة و شاب اثر سقوطهما داخل حفرة امتصاصية في خريبة السوق .. صور الملك يعود الى ارض الوطن الرزاز يهنئ الملك: هذا الإنجاز هو مصدر فخر لكل أردني ولي العهد في ذكرى ميلاد المغفور له الحسين: ستظل حياً في القلب اقليم البترا بعلن جاهزيته التامة لأي ظروف جوية طارئة احمد سلامة يكتب : مذكرات في عيد ميلاد الملك الراحل "الحسين" و قصة هاني الملقي الذي خطط لحبس "نضال الفراعنة" الحكم بالسجن 15 عاما على منفذ عملية السطو على البنك العربي مدعي عام الجيزة يقرر كف يد رئيس بلدية الجيزة و اعضاء المجلس البلدي عن العمل إخلاء عدد من العائلات في عمان من القاطنين في مجاري الاودية و السيول تمديد توقيف متهمي قضية البحر الميت مصدر لجفرا : المحكمة الإدارية العليا تلغي قرار مجلس الوزراء و تعيد موظفي ضريبة الدخل لمكان عملهم الملك : تعجز الكلمات عن وصف ألمي وألم كل الأردنيين وحزننا بما فقدناه بسبب حادثتين طبيعيتين متلاحقتين(صور) اجواء باردة حتى الجمعة وتساقط الامطار اليوم و غداً طقس بارد وماطر وتحذيرات من تدني الرؤية الأفقية الأردنيون يحيون ذكرى الراحل الكبير الحسين اليوم
عاجل
 

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* طالب العديد من أبناء العاصمة عمان بأن تقوم أمانة عمان بالسماح لهم بالاصطفاف على يمين الشارع في منطقة وسط البلد مقابل أجرة رمزيه وذلك على غرار ماقامت به بلدية اربد الكبرى بهذا الصدد .
**********
* أعلن يزيد عبدالوالي المجالي وعائلته ذوي الشهيدة راية عبدالوالي المجالي عن وقوفهم ومساندتهم التامة لمديرة مدرسة فكتوريا الاستاذة نورهان (ام طلال) اكراماً لروح ابنتهم وشهداء البحر الميت، معلنا انه على استعداد تام للوقوف معها من الناحية القانونية بخصوص التوقيف.
وتسائل الا يكفيها حزنها ومصيبتها فكل الشهداء في البحر الميت من الطلاب أبناءها ولا يعلم مقدار الالم الا من فقد حبيب فكيف وهي ام وفقدت ابنتها المعلمة ياسمين الكبيسي ؟
**********
* نائب سابق أحيل إلى الجهات المختصة بعد ظهور تشققات في مبنى مستشفى البادية الشمالية المنفذ من قبل شركة مقاولات تعود له.. الشركة اخلت بتعليمات تنفيذ عطاء المستشفى الذي يعاني مبناه من اهتراءات وتشققات في جوانبه وغرفه الأمر الذي دعا الجهات ذات العلاقة بإحالة عطاء ثان لغايات صيانة و ترميم وتأهيل للمستشفى.
**********
* علمت مصادر صحفية ان مجلس نقابة المهندسين الاردنيين أجل زيارته المقررة الى سوريا في العشرين من الشهر الحالي إلى أجل غير مسمى بعد احتجاجات من مهندسين وقوى نقابية على اعطائها صبغة سياسية.
**********
* فاز الاردني الامريكي نادر الصايغ بمقعد في انتخابات ولاية نيويورك عن الدائرة 90 .
والصايغ ترشح عن الحزب الديمقراطي وهو محام يبلغ من العمر 60 عاما ومن سكان يونكرس ، عاش مع سبعة أشقاء في شارع ويفرلي. بعد أن شق طريقه في الكلية ، كرس نفسه للقتال من أجل الفرص التعليمية والخدمات العادلة ، حيث خدم لأكثر من 40 عامًا كمدرس ، وأستاذ رئيسي ، وأستاذ جامعي ، وصاحب BOE .
***********
* قرار مجلس الوزراء اعفاء المواطنين من الغرامات والفوائد المترتبة لم يشمل اعفاء الغرامات المطالب بها الاشخاص الذين سددوا الاصول الضريبية. وقال خبراء ماليون إلى انه يستوجب اعفاء هؤلاء لانهم الاكثر التزاما ممن شملهم هذا القرار.
**********
* وزارة العمل تدرس مكننة بعض المهن قي قطاع الانشاءات لزيادة اقبال العمالة الاردنية عليها بالاتفاق مع نقابة المقاولين لاحلالها مكان الوافدة في هذا القطاع.
**********
* يلتقي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس بنقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين بدار الرئاسة. اللقاء يبحث بعدد من القضايا التي تهم الإعلام والصحفيين. مجلس النقابة يتوقع أن يطالب أيضا بتعديل قانوني التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية، فيما يخص الإعلان القضائي، بصفة الاستعجال.
************
* كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية، في مجلس النواب، نضال الطعاني، عن تشكيل وفد نيابي لزيارة العاصمة السورية دمشق، في وقت قريب.
***********
* أصدرت مؤسسة «فريدوم هاوس» الأميركية التي ترصد واقع الديمقراطية والحريات في العالم، ، تقريرها السنوي، الذي اظهر تحسن الحريات في الاردن وتقدمه على المؤشرات عربيا.
ووفق التقرير فقد تم تصنيف الأردن كدول حرة بتسجيله ما يتراوح بين 36 و43 نقطة.
**********
* ترتفع درجات الحرارة بحيث تصبح قريبة من مُعدلاتها المعتادة في مثل هذه الفترة من العام.
وتسود أجواء باردة ومستقرة مع ساعات الصباح.
وتتكاثر عصراً ومساءً، السُحب على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية رعدية من الأمطار بمشيئة الله بالأخص في أجزاء محدودة من البادية.
وتكون الرياح شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.
**********
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الخميس 8/11/2018:
- محمد عبدالغني الشرمان – المزار الشمالي
- اسماعيل ظاهر عبد اللوزي – ديوان عشيرة اللوزيين
- محمد داوود شاهين – الشميساني
- نظر فائق ابراهيم شبيطة – الصويفية
- منير لويس خليل صوالحة – الصويفية
- خديجة عبدالرحمن عودة الخطيب – جبل الزهور
- رنا أكرم قطامي – الصويفية
- رفيق محمود سليم ابو الذهب – أم أذينة
انا لله وانا اليه راجعون