شريط الأخبار
اصابة اثنين من رجال الأمن في إربد محمد بن راشد يأمر بشحنة ثالثة من المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين من فيضانات الأردن الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات العموش: طرح عطاءات للقطاع الصحي والتربوي والقطاعات الاخرى بالمحافظات "الدفاع المدني" تدعو للحيطة والحذر حال هطول الأمطار الحكومة تستجيب لـ" 7 " من مطالب سائقي وأصحاب السيارات العمومي محافظ جرش يقرر اخلاء وترحيل عدد من المواطنين خوفا من مداهمة مياه الامطار النواب يقر "التقاصّ" بنسبة 100% ما بين "ضريبة الابنية والاراضي والدخل" المسلماني يضع مقرة الخدمي الدائم تحت تصرف الاخوة المواطنين إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا النواب يعفي دخل النشاط الزراعي كاملا من ضريبة الدخل النواب يقر "ضريبة 9%" على نهاية الخدمة للموظفين ويعفي راتب الـ (2500) التقاعدي - تفاصيل إعلان حالة الطوارىء في عمان استعداداً للمنخفض الجوي المعشر للنواب "الملك معفى من الضريبة ولايوجد له مخصصات في الموازنة" ضبط 42 مطلوبا بقضايا مالية أبرزها بقيمة مليوني دينار الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر تطورات جديدة على قضية اغلاق "الاجنحة الملكية" وأوضاع العاملين فيها .. تفاصيل الدفاع المدني يخلي عمارة سكنية في الفحيص ...صور الخارجية: إطلاق سراح المواطن الأردني يعقوب العقرباوي الموقوف في سوريا
 

هيئة تنشيط السياحة تختتم بورصة لندن والجناح الاردني يشهد إقبالا كبيرا

جفرا نيوز - اختتمت هيئة تنشيط السياحة امس الأربعاء مشاركتها فى بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2018 والتى انطلقت الاثنين الماضى بمشاركة متميزة حيث شهد الجناح الاردني حضورا مميزا هذا العام بشهادة شركات السياحة والفنادق المشاركة فى المعرض .
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات انه وعلى مدار الثلاثة أيام الماضية شهد الجناح الاردني إقبالا كبيرا من قبل الزوار، موضحا أن هذا الإقبال يبشر بانعكاس جيد لأعمال البورصة على الحجوزات القادمة للعام 2019 .
وأشار عربيات ان بوادر الزيادة في الحركة السياحية للمملكة من الدول الاوروبية بدأت المملكة تحصد ثمار هذه الجهود بحركة سياحية مكثفة للمملكة بعد توقيع اتفاقية التعاون مع عدة شركات طيران عالمية كايزي جت وراين اير والتي بدأت موخرا بتحريك طيرانها للمملكة مع اقبال نشط لزيارة المملكة من الجنسيات الأجنبية.
واكد عربيات عن أهمية إعلان شركة الطيران الأولى في أوروبا، Ryanair، عن خطٍ جديد برحلتين أسبوعيتين بين عمّان ومالطا، وبذلك يكون عدد الوجهات من وإلى الأردن على متن "Ryanair"، وصلت الى 15 وجهة.

واشار عربيات أن المملكة باتت وجهة عالمية حيث وضع موقع لونلي بلانت السياحي الأردن، ضمن أفضل 10 وجهات سياحية على مستوى العالم للعام 2019، التي ينصح محبّي السفر زيارتها للاستمتاع بتجربة سفر فريدة. وقال مدير التحرير في Lonely Planet توم هول ان الأردن مختص بكل ما هو مشوّق، فلطالما قدّم هذا البلد مغامرات مميزة، ولكن هذه المرّة سهّل على السياح عملية استكشافه بأسلوب معاصر يمنح الزائر تصريحاً يتضمن كلفة التأشيرة والدخول إلى أهم المواقع السياحية، التذكرة الموحدة .
وعن الجناح الاردني في المعرض قال عربيات حرصت الهيئة على اضافة شكل جديد للجناح هذا العام السياحة والسفر العالمية بشكل ملفت كما تم دعوة عدد من الاعلاميين للتحدث معهم عن أهمية المملكة والترويج لها من خلال الوسائل الإعلامية التي يمثلونها.
وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة إن المشاركة الأردنية لهذا العام مهمة جدا خاصة وأن سوق السفر العالمي يشهد أكبر تظاهرة سياحية بمشاركة ممثلين عن 150 دولة حول العالم، لذا فإن مجرد التواجد مهم للتعريف بالسوق السياحي الأردني وإثبات الوجود على خريطة السياحة الدولية.
واعتبر الدكتور عربيات أن سوق السفر العالمي الذي يعقد سنوياً في لندن حدثاً يخدم قطاع الشركات ويستمر أربعة أيام تُعْرض خلالها تشكيلة مختلفة من الوجهات السياحية والقطاعات الصناعية على خبراء صناعة السياحة البريطانيين والدوليين، كما أن هذا الحدث فرصة لرواد صناعة السفر للتلاقي والتواصل والتفاوض ومزاولة الأعمال في مكان واحد، وكذلـك تكوين شبكات العلاقات وعقد الصفقات وإبرام العقود.