ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر الملك: الأردن‬⁩ يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-11-08 | 02:02 pm

الرزاز يقر بخطأ في مشروع الجرائم الالكترونية .. و"الصحفيين" تطالب بسحبه

الرزاز يقر بخطأ في مشروع الجرائم الالكترونية .. و"الصحفيين" تطالب بسحبه

جفرا نيوز - أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وجود خطأ في تعريف خطاب الكراهية بمشروع قانون الجرائم الإلكترونية المرسل الى مجلس النواب.
وقال الرزاز خلال اجتماعه بمجلس اليوم الخميس إن التعريف الوارد في المشروع غير صحيح.
وطالب مجلس النقابة الرزاز بسحب مشروع القانون من مجلس النواب واعادة صياغته بطريقة افضل، تضمن الحرية وحق ابداء الرأي.
ومن جهته أبدى الرزاز تفهمه لمطالب النقابة، موجها بعقد اجتماعات مع وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات بهدف ترتيب الاولويات.
وناقش أعضاء مجلس نقابة الصحفيين مع رئيس الوزراء أبرز التحديات الذي يعانيها قطاع الاعلام من اشكاليات واهمية معالجتها بشكل جدي.
وحضر اللقاء الذي عقد بدار الحكومة، وزيرة الإعلام الناطقة باسم الحكومة ووزير العدل الدكتور بسام التلهوني.
وسلمت النقابة الرزاز مذكرة تتعلق بقضايا الاعلام الرسمي والخاص والتشريعات الناظمة له.
وعرض أعضاء مجلس النقابة لرئيس الوزراء أبرز التحديات التي يواجهها الاعلام، ومنها ظروف العاملين ومعالجة تدني علاوة المهنة للصحفيين العاملين في الاعلام الرسمي.
وطالبوا بتوسيع هامش الحرية في هذا القطاع لكون الاطار الوحيد لاستعادة الإعلام الرسمي مكانته ودوره الطليعي.
وتم الدفع باتجاه تنظيم مشروع الجرائم الالكترونية لمعالجة مشكلة التوقيف الإداري للصحفيين والنصوص غير المنضبطة لتنظيم الحريات الصحفية، وناقشوا تحديدا إجراء تعديلات على قانوني "التنفيذ" و"أصول المحاكمات المدنية".
وأكد مجلس النقابة على الحكومة ضرورة تأسيس صندوق وطني لدعم الإعلام يعمل وفق أسس ومعايير مدروسة.