الأردن على مشارف صفقة القرن… صلابة الموقف رغم الضغوط وفاة حدث ارتطم رأسه بمرکبة خلال موکب فرح عمّان بين عواصم العالم الاشد برودة الأحد العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم طفل ينجو من هجوم كلاب ضالة والحكومة تحذر من تعذيب الحيوانات الرزاز يطلب رفع الحصانة عن نائب بناء على شكوى قدّمها مواطن بيان صادر من عشائر عباد مجددا .. الملك يتصدر الشخصيات الأكثر تأثيراً في استفتاء الجزيرة صوتوا لـ الملك.. (رابط) السلطة الفلسطينية ستطلب قرضا من الدول العربية تحذير للمزارعين من الصقيع إيعاز بتسهيلات جمركية للمستثمرين الخارجية تتحقق من اعتقال اردني في السعودية إصابة (22) شخص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ30 حزيران هل يتم رصف طرق "الصحراوي والدائري" بـ "الاسمنت" بعد تجربة طرق الأزرق ؟ مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الشواربة بتفقد سير العمل في مشاريع الباص سريع التردد وفاة شخصين وإصابة ثلاثة اثر حادث تصادم في المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2018-11-08 | 06:50 pm

هولندي يطلب من القضاء تصغير سنه

هولندي يطلب من القضاء تصغير سنه

 في سابقة من نوعها في المحاكم الهولندية، تقدم رجل في التاسعة والستين من العمر بطلب قضائي لتصغير سنه عشرين عاما بسبب استيائه من كونه في مرحلة التقاعد ومن "التمييز" الذي يقول إنه يتعرض له في سوق العمل وفي العلاقات الغرامية.

وتقدم إميل راتيلبلند بهذا الطلب "الجدي" الذي أذهل القضاة في محكمة في جنوب شرق هولندا.

ويطلب الرجل تعديل تاريخ ولادته على جواز السفر من 11 آذار/مارس 1949 إلى 11 آذار/مارس 1969.

وقال راتيلباند وهو مدرب شخصي "متخصص في تطوير الثقة بالنفس" لوكالة فرانس برس الخميس "أشعر بأني لا أزال شابا" و"أريد الاستحصال على إقرار قانوني بذلك لأني أشعر بأني أتعرض للاستغلال والإساءة والتمييز بسبب سني".

وأشار رب العائلة العازب هذا إلى أنه حاول من دون جدوى إبطال حقه في الحصول على مخصصات للشيخوخة قائلا إنه منزعج لكونه مخول الحصول عليها.

وأمام محكمة أرنهيم، وصف راتيلباند خلال جلسة الإثنين هذا الطلب بأنه "مشروع تماما" بالمنظور عينه للأشخاص المزدوجي الهوية الجنسية الذين نالوا حقهم في أن يسجَّلوا ضمن هذه الخانة على جوازات سفرهم.

وقال "في امكاننا حاليا اختيار عملنا وجنسنا وميولنا السياسية والجنسية. لدينا الحق حتى في تغيير الاسم. لماذا لا يكون لدينا أيضا الحق في تغيير السن؟"

ونقل الرجل الستيني عن طبيبه قوله إن السن البيولوجية لراتيلباند تراوح بين 40 عاما و45.

ومن المتوقع أن تصدر محكمة أرنهيرم قرارا في هذه القضية في غضون أربعة أسابيع.