جفرا نيوز : أخبار الأردن | هولندي يطلب من القضاء تصغير سنه
شريط الأخبار
طعن جنديين إسرائيليين بالقدس الدفاع المدني يشرح آلية تعامله مع حادثة "الحفرة الامتصاصية" كناكرية يوعز بإجراء مراجعة شاملة للإعفاءات المقدمة لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وزير المالية يشكل لجنة خاصة للوقوف على مراحل القضايا التحقيقية وسبل تفعيل إجراءات التحصيل جمعية الإخوان المسلمين تعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مؤتمرها السنوي الثاني الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم وفق برنامج مشترك عسكري وتدريب مهني عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بذكرى المولد النبوي الشريف مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء بالوثائق..رئيس بلدية الازرق يتجاهل تقارير طبية رسمية ويقيل عامل وطن من عمله اللجنة الفنية للامركزية تقوم بزيارات ميدانية الى مجالس المحافظات وفاة طفلة و شاب اثر سقوطهما داخل حفرة امتصاصية في خريبة السوق .. صور الملك يعود الى ارض الوطن الرزاز يهنئ الملك: هذا الإنجاز هو مصدر فخر لكل أردني ولي العهد في ذكرى ميلاد المغفور له الحسين: ستظل حياً في القلب اقليم البترا بعلن جاهزيته التامة لأي ظروف جوية طارئة احمد سلامة يكتب : مذكرات في عيد ميلاد الملك الراحل "الحسين" و قصة هاني الملقي الذي خطط لحبس "نضال الفراعنة" الحكم بالسجن 15 عاما على منفذ عملية السطو على البنك العربي مدعي عام الجيزة يقرر كف يد رئيس بلدية الجيزة و اعضاء المجلس البلدي عن العمل إخلاء عدد من العائلات في عمان من القاطنين في مجاري الاودية و السيول تمديد توقيف متهمي قضية البحر الميت
عاجل
 

هولندي يطلب من القضاء تصغير سنه

 في سابقة من نوعها في المحاكم الهولندية، تقدم رجل في التاسعة والستين من العمر بطلب قضائي لتصغير سنه عشرين عاما بسبب استيائه من كونه في مرحلة التقاعد ومن "التمييز" الذي يقول إنه يتعرض له في سوق العمل وفي العلاقات الغرامية.

وتقدم إميل راتيلبلند بهذا الطلب "الجدي" الذي أذهل القضاة في محكمة في جنوب شرق هولندا.

ويطلب الرجل تعديل تاريخ ولادته على جواز السفر من 11 آذار/مارس 1949 إلى 11 آذار/مارس 1969.

وقال راتيلباند وهو مدرب شخصي "متخصص في تطوير الثقة بالنفس" لوكالة فرانس برس الخميس "أشعر بأني لا أزال شابا" و"أريد الاستحصال على إقرار قانوني بذلك لأني أشعر بأني أتعرض للاستغلال والإساءة والتمييز بسبب سني".

وأشار رب العائلة العازب هذا إلى أنه حاول من دون جدوى إبطال حقه في الحصول على مخصصات للشيخوخة قائلا إنه منزعج لكونه مخول الحصول عليها.

وأمام محكمة أرنهيم، وصف راتيلباند خلال جلسة الإثنين هذا الطلب بأنه "مشروع تماما" بالمنظور عينه للأشخاص المزدوجي الهوية الجنسية الذين نالوا حقهم في أن يسجَّلوا ضمن هذه الخانة على جوازات سفرهم.

وقال "في امكاننا حاليا اختيار عملنا وجنسنا وميولنا السياسية والجنسية. لدينا الحق حتى في تغيير الاسم. لماذا لا يكون لدينا أيضا الحق في تغيير السن؟"

ونقل الرجل الستيني عن طبيبه قوله إن السن البيولوجية لراتيلباند تراوح بين 40 عاما و45.

ومن المتوقع أن تصدر محكمة أرنهيرم قرارا في هذه القضية في غضون أربعة أسابيع.