الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين النشامى & فيتنام (بث مباشر) 1-1 ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة “الأعيان” يقر مشروعي قانوني “الموازنة” و”الوحدات الحكومية” اليوم الحكومة و”النواب” يمهدان لتسريع إقرار “العفو العام” والقانون تحت القبة غدا الحمير المحلية على مشارف الانقراض السفير الكويتي يشكر وزير الداخليه ومدير الامن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2018-11-08 | 06:50 pm

هولندي يطلب من القضاء تصغير سنه

هولندي يطلب من القضاء تصغير سنه

 في سابقة من نوعها في المحاكم الهولندية، تقدم رجل في التاسعة والستين من العمر بطلب قضائي لتصغير سنه عشرين عاما بسبب استيائه من كونه في مرحلة التقاعد ومن "التمييز" الذي يقول إنه يتعرض له في سوق العمل وفي العلاقات الغرامية.

وتقدم إميل راتيلبلند بهذا الطلب "الجدي" الذي أذهل القضاة في محكمة في جنوب شرق هولندا.

ويطلب الرجل تعديل تاريخ ولادته على جواز السفر من 11 آذار/مارس 1949 إلى 11 آذار/مارس 1969.

وقال راتيلباند وهو مدرب شخصي "متخصص في تطوير الثقة بالنفس" لوكالة فرانس برس الخميس "أشعر بأني لا أزال شابا" و"أريد الاستحصال على إقرار قانوني بذلك لأني أشعر بأني أتعرض للاستغلال والإساءة والتمييز بسبب سني".

وأشار رب العائلة العازب هذا إلى أنه حاول من دون جدوى إبطال حقه في الحصول على مخصصات للشيخوخة قائلا إنه منزعج لكونه مخول الحصول عليها.

وأمام محكمة أرنهيم، وصف راتيلباند خلال جلسة الإثنين هذا الطلب بأنه "مشروع تماما" بالمنظور عينه للأشخاص المزدوجي الهوية الجنسية الذين نالوا حقهم في أن يسجَّلوا ضمن هذه الخانة على جوازات سفرهم.

وقال "في امكاننا حاليا اختيار عملنا وجنسنا وميولنا السياسية والجنسية. لدينا الحق حتى في تغيير الاسم. لماذا لا يكون لدينا أيضا الحق في تغيير السن؟"

ونقل الرجل الستيني عن طبيبه قوله إن السن البيولوجية لراتيلباند تراوح بين 40 عاما و45.

ومن المتوقع أن تصدر محكمة أرنهيرم قرارا في هذه القضية في غضون أربعة أسابيع.