رجائي المعشر يتحدى الملل... الرئيس الرزاز الى دافوس الاربعاء مطار إيلات الجديد «يعتدي» على العقبة وبوادر أزمة بين تل أبيب والأردن 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني الصحة: الأردن مرشح بأن يكون الأول عالمياً بنسبة "التدخين" الأمانة تدرس بطلب حكومي استملاك أرض المحطة استقرار للأجواء وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة رفع رأسمال الملكية 28 مليون دينار الطراونة: نأمل ان يكون "العفو العام" مصالحة وطنية في المجتمع الاردني غدا يجتمع المسيحيون في الاردن لأجل الصلاة المجالي: نحن أحوج لقانون انتخاب يمثل الأردنيين بعدالة القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-11-08 | 06:53 pm

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لاستفزاز الاردن عبر دعوات لإنهاء الوصاية الأردنية على الأقصى

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لاستفزاز الاردن عبر دعوات لإنهاء الوصاية الأردنية على الأقصى

جفرا نيوز - يبدو ان الاردن على موعد مع مواجهة دبلوماسية شرسة مع الاحتلال الاسرائيلي بعدما اعطى رئيس الوزراء الاسرائيل يما يمكن تسميته بالضوء الاخضر لاقتحام المسجد الاقصى شهريا وبشكل منتظم فضل اعن استفزاز الاردن بدعوات لانهاء الوصاية الهاشمية على المدينة المقدسىة.
 
وقالت القناة الاسرائيلية إن نتنياهو سمح لعضو الكنيست شولي معلم رفائيلي من حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف باقتحام ساحات المسجد الاقصى، مشيرة الى ان هذا القرار يعكس تبني رئيس حكومة الاحتلال وتوصية قائد منطقة القدس المحتلة يورام هاليفي ، بالسماح لأعضاء الكنيست باقتحام الحرم القدسي دون قيود.
من جانبه، حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، من تصاعد الاقتحامات والانتهاكات للمسجد الاقصى من قبل أعضاء الكنيست.
وقال ادعيس إن خطورة هذه الاقتحامات لا تتعلق فقط بالشخصيات التي تنفذها، بل بقدر ما يرافقها من تصريحات تدعو لإنهاء الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى، تمهيداً للسيطرة عليه من قبل الحكومة الإسرائيلية، التي تقاد من قبل أحزاب اليمين المتطرف.
 
مراقبون كانوا حذروا من تحرش اسرائيل بالاردن وممارسة ضعوط عليه بعد القرار الجريء للملك عبد الله الثاني بانهاء ملحق منطقتي الباقورة والغمر .
 
مصادر قالت ان الحكومة الاسرائيلية ارسلت طلبا الى الاردن بخصوص اعادة تاجير اراضي الباقورة والغمر لكنها لم تتلق ردا اردنيا حتى اللحظة.