إطلاق منصة لإطعام الطيور بالأردن طفلان مفقودان في الرصيفة الحرارة أعلى من معدلها بقليل الخميس الحكومة تبحث تشغيل خريجي العلوم السياسية بتدريس التربية الوطنية قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) الحكومة تقرر اعفاء بذار البطيخ والشمام من ضريبة المبيعات وفاة واصابة بمشاجرة مسلحة في العقبة تعويض للمزارع المتضررة من سد الملك طلال التربية تنفي ارتباط التوجيهي بإملاءات خارجية مشهد مهيب لبزوغ البدر في مكة المكرمة -فيديو شركة البوتاس العربية توزّع (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها مقتل فتاة بعيار ناري داخل منزلها في سحاب الامن يحبط محاولة إحتيال شراء مركبة بشيكات مزورة قراءة في تغييرات الديوان الملكي .. الملك يعلي من شأن وأهمية الاعلام الملك : المفرق تحديدا هم الأكثر تأثرا من تبعات الأزمة السورية امريكا : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ضبط 450 منتجا مقلدا العام الماضي الزراعة تنفي وجود "شمام" مصاب او محقون في الاردن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة للبنوك أو المحفظة الإلكترونية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-11-08 | 06:53 pm

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لاستفزاز الاردن عبر دعوات لإنهاء الوصاية الأردنية على الأقصى

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لاستفزاز الاردن عبر دعوات لإنهاء الوصاية الأردنية على الأقصى

جفرا نيوز - يبدو ان الاردن على موعد مع مواجهة دبلوماسية شرسة مع الاحتلال الاسرائيلي بعدما اعطى رئيس الوزراء الاسرائيل يما يمكن تسميته بالضوء الاخضر لاقتحام المسجد الاقصى شهريا وبشكل منتظم فضل اعن استفزاز الاردن بدعوات لانهاء الوصاية الهاشمية على المدينة المقدسىة.
 
وقالت القناة الاسرائيلية إن نتنياهو سمح لعضو الكنيست شولي معلم رفائيلي من حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف باقتحام ساحات المسجد الاقصى، مشيرة الى ان هذا القرار يعكس تبني رئيس حكومة الاحتلال وتوصية قائد منطقة القدس المحتلة يورام هاليفي ، بالسماح لأعضاء الكنيست باقتحام الحرم القدسي دون قيود.
من جانبه، حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، من تصاعد الاقتحامات والانتهاكات للمسجد الاقصى من قبل أعضاء الكنيست.
وقال ادعيس إن خطورة هذه الاقتحامات لا تتعلق فقط بالشخصيات التي تنفذها، بل بقدر ما يرافقها من تصريحات تدعو لإنهاء الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى، تمهيداً للسيطرة عليه من قبل الحكومة الإسرائيلية، التي تقاد من قبل أحزاب اليمين المتطرف.
 
مراقبون كانوا حذروا من تحرش اسرائيل بالاردن وممارسة ضعوط عليه بعد القرار الجريء للملك عبد الله الثاني بانهاء ملحق منطقتي الباقورة والغمر .
 
مصادر قالت ان الحكومة الاسرائيلية ارسلت طلبا الى الاردن بخصوص اعادة تاجير اراضي الباقورة والغمر لكنها لم تتلق ردا اردنيا حتى اللحظة.