بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين النشامى & فيتنام (بث مباشر) 1-1 ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة “الأعيان” يقر مشروعي قانوني “الموازنة” و”الوحدات الحكومية” اليوم الحكومة و”النواب” يمهدان لتسريع إقرار “العفو العام” والقانون تحت القبة غدا الحمير المحلية على مشارف الانقراض السفير الكويتي يشكر وزير الداخليه ومدير الامن لاعب أردني في تصويت للاتحاد الآسيوي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-11-08 | 06:53 pm

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لاستفزاز الاردن عبر دعوات لإنهاء الوصاية الأردنية على الأقصى

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لاستفزاز الاردن عبر دعوات لإنهاء الوصاية الأردنية على الأقصى

جفرا نيوز - يبدو ان الاردن على موعد مع مواجهة دبلوماسية شرسة مع الاحتلال الاسرائيلي بعدما اعطى رئيس الوزراء الاسرائيل يما يمكن تسميته بالضوء الاخضر لاقتحام المسجد الاقصى شهريا وبشكل منتظم فضل اعن استفزاز الاردن بدعوات لانهاء الوصاية الهاشمية على المدينة المقدسىة.
 
وقالت القناة الاسرائيلية إن نتنياهو سمح لعضو الكنيست شولي معلم رفائيلي من حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف باقتحام ساحات المسجد الاقصى، مشيرة الى ان هذا القرار يعكس تبني رئيس حكومة الاحتلال وتوصية قائد منطقة القدس المحتلة يورام هاليفي ، بالسماح لأعضاء الكنيست باقتحام الحرم القدسي دون قيود.
من جانبه، حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، من تصاعد الاقتحامات والانتهاكات للمسجد الاقصى من قبل أعضاء الكنيست.
وقال ادعيس إن خطورة هذه الاقتحامات لا تتعلق فقط بالشخصيات التي تنفذها، بل بقدر ما يرافقها من تصريحات تدعو لإنهاء الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى، تمهيداً للسيطرة عليه من قبل الحكومة الإسرائيلية، التي تقاد من قبل أحزاب اليمين المتطرف.
 
مراقبون كانوا حذروا من تحرش اسرائيل بالاردن وممارسة ضعوط عليه بعد القرار الجريء للملك عبد الله الثاني بانهاء ملحق منطقتي الباقورة والغمر .
 
مصادر قالت ان الحكومة الاسرائيلية ارسلت طلبا الى الاردن بخصوص اعادة تاجير اراضي الباقورة والغمر لكنها لم تتلق ردا اردنيا حتى اللحظة.