طفل ينجو من هجوم كلاب ضالة والحكومة تحذر من تعذيب الحيوانات الرزاز يطلب رفع الحصانة عن نائب بناء على شكوى قدّمها مواطن بيان صادر من عشائر عباد مجددا .. الملك يتصدر الشخصيات الأكثر تأثيراً في استفتاء الجزيرة صوتوا لـ الملك.. (رابط) السلطة الفلسطينية ستطلب قرضا من الدول العربية تحذير للمزارعين من الصقيع إيعاز بتسهيلات جمركية للمستثمرين الخارجية تتحقق من اعتقال اردني في السعودية إصابة (22) شخص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ30 حزيران هل يتم رصف طرق "الصحراوي والدائري" بـ "الاسمنت" بعد تجربة طرق الأزرق ؟ مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الشواربة بتفقد سير العمل في مشاريع الباص سريع التردد وفاة شخصين وإصابة ثلاثة اثر حادث تصادم في المفرق «الضريبة» تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران وفاة عامل وطن بحادث دهس في عين الباشا نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-11-08 | 06:53 pm

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لاستفزاز الاردن عبر دعوات لإنهاء الوصاية الأردنية على الأقصى

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لاستفزاز الاردن عبر دعوات لإنهاء الوصاية الأردنية على الأقصى

جفرا نيوز - يبدو ان الاردن على موعد مع مواجهة دبلوماسية شرسة مع الاحتلال الاسرائيلي بعدما اعطى رئيس الوزراء الاسرائيل يما يمكن تسميته بالضوء الاخضر لاقتحام المسجد الاقصى شهريا وبشكل منتظم فضل اعن استفزاز الاردن بدعوات لانهاء الوصاية الهاشمية على المدينة المقدسىة.
 
وقالت القناة الاسرائيلية إن نتنياهو سمح لعضو الكنيست شولي معلم رفائيلي من حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف باقتحام ساحات المسجد الاقصى، مشيرة الى ان هذا القرار يعكس تبني رئيس حكومة الاحتلال وتوصية قائد منطقة القدس المحتلة يورام هاليفي ، بالسماح لأعضاء الكنيست باقتحام الحرم القدسي دون قيود.
من جانبه، حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، من تصاعد الاقتحامات والانتهاكات للمسجد الاقصى من قبل أعضاء الكنيست.
وقال ادعيس إن خطورة هذه الاقتحامات لا تتعلق فقط بالشخصيات التي تنفذها، بل بقدر ما يرافقها من تصريحات تدعو لإنهاء الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى، تمهيداً للسيطرة عليه من قبل الحكومة الإسرائيلية، التي تقاد من قبل أحزاب اليمين المتطرف.
 
مراقبون كانوا حذروا من تحرش اسرائيل بالاردن وممارسة ضعوط عليه بعد القرار الجريء للملك عبد الله الثاني بانهاء ملحق منطقتي الباقورة والغمر .
 
مصادر قالت ان الحكومة الاسرائيلية ارسلت طلبا الى الاردن بخصوص اعادة تاجير اراضي الباقورة والغمر لكنها لم تتلق ردا اردنيا حتى اللحظة.