القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2018-11-09 | 01:17 am

إحالة تسع عطاءات مخالفة بصندوق مسقفات بلدية السلط إلى "مكافحة الفساد"

إحالة تسع عطاءات مخالفة بصندوق مسقفات بلدية السلط إلى "مكافحة الفساد"

جفرا نيوز - قرّر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز إحالة (9) مخالفات جديدة وردت في تقرير ديوان المحاسبة إلى هيئة النّزاهة ومكافحة الفساد، بعد أن اطّلع عليها رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار، وأوصى بها الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في التقرير.
كما قرّر رئيس الوزراء إحالة إحدى المخالفات المتعلّقة بصندوق مسقّفات بلدية السلط إلى الادعاء العام، لاتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة حسب الأصول.
وبحسب ما صرّح أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود، اليوم الخميس، فإنّ رئيس الوزراء وجّه إلى البدء فوراً بإجراءات استرداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها دون وجه حقّ، بالإضافة إلى متابعة تحصيل ذمم ماليّة مستحقّة لصالح بعض المؤسّسات؛ مشدّداً على ضرورة مخاطبة ديوان المحاسبة بالإجراءات المتخذة لغايات التحصيل، والالتزام بقانون الفوائض الماليّة، وإحالة أيّة مبالغ فائضة على الفور إلى الخزينة.
وأوضح الداوود إنّ القضايا التسع التي وافق رئيس الوزراء على إحالتها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تتعلّق بعطاءات لمشاريع واتفاقيّات تقوم عليها وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالإضافة إلى قضايا ماليّة ورقابيّة تتعلّق بجامعتيّ اليرموك والعلوم والتكنولوجيا.
ولفت عقب اجتماع الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة إلى أنّ رئيس الوزراء وافق على جميع توصيات الفريق، مشدّداً على ضرورة تصويب هذه المخالفات فوراً، وإعلامه بالإجراءات المتخذة.
وأكّد الداوود أنّ تصويب بعض المخالفات يحتاج إلى قرارات لمجلس الوزراء سيتمّ اتخاذها خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أنّ الفريق ما زال يتلقّى ردود المؤسّسات المعنيّة بالمخالفات، وسيتمّ الإعلان عن كامل الإجراءات المتخذة تباعاً