جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الضريبة" تكافيء المقصر وتعاقب الملتزم !!
شريط الأخبار
القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات
 

"الضريبة" تكافيء المقصر وتعاقب الملتزم !!

جفرا نيوز - خاص

في قرار مستغرب ويعد منقوص الحقوق للمكلفين الملتزمين بدفع الضرائب المترتبة عليهم ، صدرمؤخرا قرار لمجلس الوزراء يحمل الرقم (1767) بتاريخ 31-10-2018 ، يقضى باعفاء المكلفين بنسبة 100% من كافة الغرامات والفوائد لكل مكلف يقوم بدفع أصل الضريبة قبل نهاية العام الجاري ، الا ان ذات القرار أستثنى كل من كان ملتزما بدفع أصل الضريبة قبل هذا التاريخ !!
المستثنون من القرار الحكومي الاخير قاموا سابقا بدفع أصل الضريبة بعد التعميم رقم 48/ 2018 والصادرعن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتاريخ 3-4-2018 والذي يسمح بدفع أصل الضريبة مع تعليق الغرامات حيث أن المكلف قد فهم وأُفهم ان الهدف من هذا التعليق هو الاستفاده من اي قرار لاحق لاعفاء هذه الغرامات ، الا انهم تفاجؤوا بالقرار الصادر عن الحكومة والتعميم من دائرة الضريبة اليوم بأن من قام بدفع الضريبة سابقا غير مشمول بالاعفاء "اي ان هؤلاء الملتزمين قد غبنوا من قبل الدائرة " !
فبأي منطق وعقل وقانون يتم معاقبة الملتزم ومكافئة المقصر؟ والا يعلم واضع تلك التعليمات والقرارات ان فيها من الغبن والتغول والظلم الصريح على المكلف الملتزم .
على رئيس الورزاء ووزير المالية اعادة النظر بالقرار وتعديله بحيث تتسع مظلة الشمول للمكلفين قبل تاريخ صدور القرار حيث فيه كثير من الاجحاف بحق الملتزمين .