الملك يلتقي عباس الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في طاقمه خريجون من جامعات دولية !! مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز «الصقور الملكية»تحلق اليوم في سماء المملكة احتفاءً "بعيد الاستقلال"في عدد من المناطق -(أسماء) وفيات الخميس 23-5-2019 واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2018-11-12 |

"الضريبة" تكافيء المقصر وتعاقب الملتزم !!

"الضريبة" تكافيء المقصر وتعاقب الملتزم !!

جفرا نيوز - خاص

في قرار مستغرب ويعد منقوص الحقوق للمكلفين الملتزمين بدفع الضرائب المترتبة عليهم ، صدرمؤخرا قرار لمجلس الوزراء يحمل الرقم (1767) بتاريخ 31-10-2018 ، يقضى باعفاء المكلفين بنسبة 100% من كافة الغرامات والفوائد لكل مكلف يقوم بدفع أصل الضريبة قبل نهاية العام الجاري ، الا ان ذات القرار أستثنى كل من كان ملتزما بدفع أصل الضريبة قبل هذا التاريخ !!
المستثنون من القرار الحكومي الاخير قاموا سابقا بدفع أصل الضريبة بعد التعميم رقم 48/ 2018 والصادرعن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتاريخ 3-4-2018 والذي يسمح بدفع أصل الضريبة مع تعليق الغرامات حيث أن المكلف قد فهم وأُفهم ان الهدف من هذا التعليق هو الاستفاده من اي قرار لاحق لاعفاء هذه الغرامات ، الا انهم تفاجؤوا بالقرار الصادر عن الحكومة والتعميم من دائرة الضريبة اليوم بأن من قام بدفع الضريبة سابقا غير مشمول بالاعفاء "اي ان هؤلاء الملتزمين قد غبنوا من قبل الدائرة " !
فبأي منطق وعقل وقانون يتم معاقبة الملتزم ومكافئة المقصر؟ والا يعلم واضع تلك التعليمات والقرارات ان فيها من الغبن والتغول والظلم الصريح على المكلف الملتزم .
على رئيس الورزاء ووزير المالية اعادة النظر بالقرار وتعديله بحيث تتسع مظلة الشمول للمكلفين قبل تاريخ صدور القرار حيث فيه كثير من الاجحاف بحق الملتزمين .