شغب في إربد الأردن وسوريا يبحثان تمديد عمل معبر جابر عودة الأجواء الصيفية الاعتيادية حريق المسجد الحسيني اقتصر على احدى المكتبات احتراق الطابق الثاني في المسجد الحسيني.. صور وفيديو.. البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2018-11-13 | 03:22 pm

اخبار واسرار الناس في الاردن

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن



وليد المصري .. يواجه اعتصامات والنقل
وزير البلديات والنقل م. وليد المصري يتعرض لهجوم قوي في ملفين " النقل والبلديات " .. كان لله في عونه .!
****
فاضل الحمود نجاح أمني وانساني
اللواء فاضل الحمود العربيات مدير الامن العام .. بالاضافة للنجاح اللافت في الشق الامني كان الجهاز يسجل نجاح لافت في الشق الانساني خلال الاحوال الجوية الطارئة في المملكة .
****
علي الغزاوي في الاسواق الحرة
الوزير الاسبق علي الغزاوي رئيسا لمجلس ادارة الاسواق الحرة ، قرار في الاتجاه الصحيح لما يتميز به الغزاوي من كفاءة وخبرة وعطاء .
****
معركة الصرايرة والذنيبات
انتخابات غرفة صناعة الاردن كانت تشهد معركة انتخابية خفية بين رئيس مجلس ادارة البوتاس المهندس جمال الصرايرة ورئيس مجلس ادارة الفوسفات محمد ذنيبات .. الفوز الحاسم والكبير كان من نصيب " الصرايرة " بفوز مرشح الشركة معن النسور وخسارة شفيق الاشقر .
****
الزميل الكبير احمد سلامه يعود الى البحرين
قرار نهائي اتخذه الكاتب الكبير الاستاذ احمد سلامه بالعودة نهاية الشهر الى مملكة البحرين والاقامة هناك بصورة نهائية كمستشار لولي عهد البحرين مجددا .
للعلم .. من يلتقي الزميل ابو رفعت يشعر ببحة " عتب" في صوته على بعض كبار المسؤولين .. دون اية ايضاحات لكن قرار العودة الى البحرين تأتي من باب المحبة للبحرين والعتب على مسؤولي الدولة هنا .. وكفى .!
****
شاغر الاعيان لمن .؟!
مقعد نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر في مجلس الاعيان لا يزال شاغرا منذ دخوله الحكومة .. للعلم وبحسب معلومات عديدة فان اسماء عديدة لشخصيات سياسية مهمة مرشحة للدخول الى المجلس وتعبئة المقعد الشاغر .
****
الاردن يدفع ثمن مواقفه
الكاتب في يومية الدستور النائب الاسبق الزميل حمادة فراعنة اكد ان الاردن يدفع ثمن مواقفه العربية الاصلية بوقوفه المستمر مع القضية الفلسطينية والتشدد الذي يبديه بشأن ملف القدس والمقدسات هناك .. الفراعنه اشار الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني يبتسم بـ العناد بخصوص المواقف الوطنية والقومية خاصة تجاه القضية الفلسطينية .
****
السفير الديحاني يعود الى عمان
عاد السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني الى مهبط عشقه " الاردن الهاشمي " بعد ان قضى اجازة رسمية في بلاده العزيزة التي استقبلت الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل ايام .
****
قناة المملكة تتقدم
قناة المملكة مشروع اعلامي وطني يمضي من نجاح الى نجاح جراء تميز القناة بالمهنية والجراءة والسرعة في تغطية الاحداث بالاضافة الى البرامج الحوارية السياسية الجريئة ما يؤكد مهنية القائمين على هذه القناة .
****
صاحب سلسلة صيدليات مطلوب للانتربول
" اساءة الائتمان " .. هي احدى التهم التي يقضي على اثرها مالك سلسلة صيدليات السجن حتى الان , والمفارقة انه وفور خروجة من السجون الاردنية سيتم تسليمه الى الانتربول الدولي لتسليمه حسب الاصول الى الجهات المختصة في دولة عربية مجاورة مطلوب لديها على خلفية سلسلة قضايا متعددة .
***
 
نشاط ملحوظ للديوان الملكي
شعلة نشاط وفي كافة الاتجاهات العشائرية والشعبية والاجتماعية والسياسية يعيشها الديوان الملكي بما يخدم المصلحة الوطنية والانفتاح على كافة شرائح المجتمع الاردني وهذا الجهد يسجل لرئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي ومنار الدباس مدير مكتب الملك .. بورك الجهد والعطاء .
****
ازدياد ملحوظ للتسول في عمان
منظمة التسول اصبحت تسيطر على كافة المناطق الحيوية في العاصمة حيث نرى المتسولين والمتسولات على الاشارات وامام مداخل المستشفيات والعيادات والبنوك والشركات في مناطق هامة من عمان الغربية .. اين وزيرة التنمية .. واين فرق مكافحة التسول .!!
****
صينيون في عمان للتقليد والتزوير
علمت جفرا نيوز ان الجهات الامنية المختصة قد داهمت مصنع بدائي يديره عدد من الصينيين في جنوب عمان يتهمون تقليد ماركات شهيرة للاجبان في ظروف مخالفة لكافة الاشتراطات وعلى رأسها الصحية حيث تم التحفظ على المضبوطات وتوقيف اصحاب العلاقة لاستكمال التحقيقات .
****
البصمة في امانة عمان
جهة رسمية معنية بمحاربة الفساد اوفدت لجنة لمراقبة الية البصمة الصباحية لموظفي امانة عمان سرا وتبين ان عدد كبير من الموظفين يأتي صباحا لاجراء البصمة والمغادرة فورا للعمل على سيارات السرفيس والتكسي العمومية .
****
اسامة امسيح .. لايمكن
بمنتهى الصراحة والصدق قال نقيب تجار الذهب اسامة مسيح انه لا يمكن مطلقا تزوير دمغات الذهب في الاردن مؤكدا ان تجارة المجوهرات والصياغة في البلاد تتعرض لهجمات مغرضة واشاعات كاذبة من فئة مستفيدة .
****
قرار بالاتجاه الصحيح للرزاز
قرار الحكومة الاخير بخصوص السماح بتملك ابناء قطاع غزة للعقارات في الاردن قوبل بترحيب وارتياح باعتبار القرار سيسهم في انعاش القطاعات الانشائية والعقارية والاستثمارية .
***
اين الضرائب على البنوك
لايزال الشارع الاردني مصاب بالدهشة جراء استثناء البنوك من زيادة الضرائب عليها في القانون الجديد خاصة وان قطاع البنوك يشهد الرواج الاقتصادي الكبير وهو يحصد الفوائد الضخمة من جيوب الاردنيين 
****
امجد المسلماني يقدم قاعات المناسبات مجانا
اهالي مخيم وجبل الحسين وفي كافة مناسباتهم يستخدمون القاعات الكبرى التي اقامها النائب الاسبق امجد مسلماني في مبنى فاخر بجانب شركة ليما بدخلة جبل الحسين حيث يتضمن المبنى ثلاثة قاعات للمناسبات المتعددة هي : قاعة الاقصى وقاعة المرحوم ناجح المسلماني وقاعة النشامى وهي مخصصة لاقامة مناسبات الاهالي هناك " مجانا " ولوجه الله تعالى , وذلك بالاضافة للخدمات المتواصلة وفي شتى المجالات التي يقدمها لابناء المنطقة .
****
احالات الى التقاعد في المجلس القضائي
مصدر رفيع المستوى ابلغ جفرا نيوز ان المجلس القضائي الاعلى سيصدر قائمة بالاحالات على التقاعد والاستيداع في صفوف السلك القضائي قريبا جدا .
****
جهود كبيرة لزيد نفاع
تتويجا لجهود كبيرة بذلها القنصل الأردني الفخري في بودا بوست زيد نفاع قررت الحكومة الهنغارية رفع اعداد "المنح" للدراسة في الجامعات هناك للطلبة الأردنيين .
جهود نفاع امتدت نحو القطاع الاقتصادي ورجال الاعمال هناك حيث تمكن من الترويج للاستثمار في الأردن مسخرا كافة امكانياته وجهوده في هذا المجال .
****
هدى العتوم – مؤشر خطير
قالت النائب هدى العتوم ان عدم استقرار التشريعات الضريبية هو مؤشر خطير للدولة وخاصة بأن الحكومة قدمت ثلاث تعديلات لقانون الضريبة خلال المجلس النيابي الحالي ..جاء حديث العتوم في سياق محاضرة لها في فرع جبهة العمل الإسلامي في جرش .
****
فصل موظف بسبب الفيس بوك
صحيفة يومية عريقة قررت فصل احد الموظفين فيها بسبب قيامه بأنشاء صفحة على الفيس بوك مجهولة المصدر للمشاغبة على الصحيفة وتم اكتشاف شخصية منشئ الحساب عن طريق وحدة الجرائم الالكترونية واتخاد الاجراءت القانونية بحقه .
****
اكتظاظ في البنك المركزي
عدد من موظفي وموظفات الصناديق في البنك المركزي يتسببون باكتظاظ المراجعين بسبب انشغالهم باستخدام الواتس اب والفيس بوك عبر هواتفهم النقالة ..بلاغ الى محافظ البنك زيد فريز .
****
مركز حرية الصحفيين ..براءة
أجواء من الارتياح الكبير تسيطر على أروقة مركز حماية وحرية الصحفيين على اثر القرار العادل الذي صدر عن محكمة الاستئناف وضى ببراءة المركز ورئيسه الزميل نضال منصور من كافة الاتهامات الباطلة ..للعلم "المركز" دوما يقف الى جانب الزملاء في مهنة المتاعب ويقدم لهم العون في شتى المجالات .
****
انقتاح الديوان
مجددا ..نثمن الانقتاح الذي يعيشه الان ديوان الملكي العامر في عدة مجالات وليس اخرها اصطحاب وفد من الصحفيين للسفر بمعية جلالة الملك حاليا في أمريكا وهي خطوة إيجابية تسبب لكافة المسؤولين في الديوان الملكي .
****
العرموطي تعود لأرض الوطن بعد تكريمها بالكويت
عادت وزير التنمية الاجتماعية السابقة خولة العرموطي الى ارض الوطن ، بعد ان جرى تكريمها من قبل الملتقى العربي للمبادرات الانسانية التطوعية.
حيث تم تكريم العرموطي كناشطة عربية معروفة باعمالها الانسانية ومبادراتها التطوعية في الاردن وفلسطين 
****
اين وزارة الزراعة ؟ !
سماسرة من عرب 48 قاموا بشراء كميات كبيرة من ثمر الزيتون من مزارع في جرش والمفرق وشحنها الى إسرائيل ليتم عصرها هناك وتعبئته وتصديره الى أوروبا كمنتج " إسرائيلي " من الأراضي المقدسة ..أين وزارة الزراعة ؟!
****
ممنوع الدخول
السلطات السورية على معبر نصيب رفضت ادخال عضو في نقابة مصدري الخضار والفواكه الأردنية الذي زار دمشق مؤخرا بسبب وجود اختام للسفارة الاسرائلية في عمان على جواز سفر العضو النقابي.
 
ويكي عرب