شريط الأخبار
الضريبة تدعو لعدم البدء بتسجيل دعم الخبز وتحذر من محتالين الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الأمن يتوعد بإجراءات قانونية بحق ناشري مقاطع مضللة ومسيئة حريق كبير بمستودع بوسط البلد ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال
عاجل
 

الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات

جفرا نيوز - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات جميع المكلفين الذين يترتب عليهم أرصدة ضريبية دخل أو ضريبة مبيعات مستحقة الى الاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات.

وقالت الدائرة ان قرار مجلس الوزراء تضمن الموافقة على إعفاء المكلف من كامل (الغرامات والفائدة القانونية والتعويض المدني) المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبة ضريبة المبيعات التي لا تتجاوز (500,000) خمسمائة ألف دينار حتى نهاية عام 2018، وإعفاء المكلف مما نسبته (50%) في حال قيامه بالتسديد بتاريخ 1/1/2019 وحتى نهاية دوام يوم 31/3/2019.

كما تضمن القرار إعفاء المكلف من كامل الغرامات والفائدة القانونية المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبة ضريبة الدخل التي لا تتجاوز (500,000) خمسمائة ألف دينار حتى نهاية عام 2018، وإعفاء المكلف مما نسبته (50%) في حال قيامه بالتسديد بتاريخ 1/1/2019 وحتى نهاية دوام يوم 31/3/2019.

وبينت الدائرة ان هذا الاعفاءات لا تشمل المطالبات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين على أن لا يتجاوز أصل المطالبة 500 ألف دينار أردني.


وذكرت الدائرة ان التعليمات اشارت الى انه في حال رغب المكلف تسديد جزء من اصل المطالبة المترتبة عليه خلال فترة تنفيذ القرار يتم اعفاؤه من الغرامات التي تتناسب مع قيمة المبلغ المسدد من المطالبة 
 

واوضحت انه بإمكان المكلفين الذين قاموا بتقسيط الأرصدة المترتبة عليهم الاستفادة من هذا القرار بإلغاء إجراءات التقسيط ودفع أصل الضريبة المستحقة عليهم حسب الأسس الواردة في القرار وبذلك يتم اعفاؤهم من الغرامات حسب نص القرار.

ودعت الدائرة المكلفين الى مراجعة جميع مديريات ضريبة الدخل والمبيعات ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء المملكة لدفع أصل الضرائب المترتبة عليهم والاستفادة من القرار بالإعفاء من كامل الغرامات والفوائد حسب قرار مجلس الوزراء .

موسى الطراونة  الناطق الإعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات