وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان ضبط متسولين ينتحلون صفة عمال وطن بعد نشر جفرا .. البدء بادخال عائلات أردنية عالقة على حدود جابر والنائب الزعبي يشكر الوزير العسعس لـ جفرا وزارة التخطيط والتعاون الدولي قصة نجاح وافتخر بكوادرها المتميزة الامن ينفي تهديد ضابط لمعلم ارتفاع الحرارة ما بين 47 و50 درجة والدفاع المدني يحذر.. الملك يلتقي عباس الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في طاقمه خريجون من جامعات دولية !! مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2018-11-13 | 07:06 pm

الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات

الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات

جفرا نيوز - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات جميع المكلفين الذين يترتب عليهم أرصدة ضريبية دخل أو ضريبة مبيعات مستحقة الى الاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات.

وقالت الدائرة ان قرار مجلس الوزراء تضمن الموافقة على إعفاء المكلف من كامل (الغرامات والفائدة القانونية والتعويض المدني) المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبة ضريبة المبيعات التي لا تتجاوز (500,000) خمسمائة ألف دينار حتى نهاية عام 2018، وإعفاء المكلف مما نسبته (50%) في حال قيامه بالتسديد بتاريخ 1/1/2019 وحتى نهاية دوام يوم 31/3/2019.

كما تضمن القرار إعفاء المكلف من كامل الغرامات والفائدة القانونية المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبة ضريبة الدخل التي لا تتجاوز (500,000) خمسمائة ألف دينار حتى نهاية عام 2018، وإعفاء المكلف مما نسبته (50%) في حال قيامه بالتسديد بتاريخ 1/1/2019 وحتى نهاية دوام يوم 31/3/2019.

وبينت الدائرة ان هذا الاعفاءات لا تشمل المطالبات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين على أن لا يتجاوز أصل المطالبة 500 ألف دينار أردني.


وذكرت الدائرة ان التعليمات اشارت الى انه في حال رغب المكلف تسديد جزء من اصل المطالبة المترتبة عليه خلال فترة تنفيذ القرار يتم اعفاؤه من الغرامات التي تتناسب مع قيمة المبلغ المسدد من المطالبة 
 

واوضحت انه بإمكان المكلفين الذين قاموا بتقسيط الأرصدة المترتبة عليهم الاستفادة من هذا القرار بإلغاء إجراءات التقسيط ودفع أصل الضريبة المستحقة عليهم حسب الأسس الواردة في القرار وبذلك يتم اعفاؤهم من الغرامات حسب نص القرار.

ودعت الدائرة المكلفين الى مراجعة جميع مديريات ضريبة الدخل والمبيعات ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء المملكة لدفع أصل الضرائب المترتبة عليهم والاستفادة من القرار بالإعفاء من كامل الغرامات والفوائد حسب قرار مجلس الوزراء .

موسى الطراونة  الناطق الإعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات