(25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الثلاثاء-2018-11-13 | 08:25 pm

بالصور .. شخصيات وسفراء في حفل دولة أنتيغوا وبربودا

بالصور .. شخصيات وسفراء في حفل دولة أنتيغوا وبربودا

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
اقيم مساء اليوم الثلاثاء في فندق فور سيزون عمان حفل لدولة أنتيغوا وباربودا بحضور سفير الاردن هناك سامي المفلح و وزير خارجيتها والتجارة الدولية و الهجرة السيد Chet Greene .
أنتيغوا وباربودا هي دولة مكونة من جزيرتين تقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي.
وتتكون هذه الدولة من جزيرتين أساسيتين هما أنتيغوا وباربودا وتقع في منتصف جزر ليوارد في الكاريبي الشرقي، 17 درجة شمال خط الاستواء تقريباً.
ويبلغ عدد سكانها 67 ألفا و448 نسمة تقريبا، ومساحتها 442 كم² ولا تمتلك حدود برية.
وكان الأردن بدأ اقامة علاقات دبلوماسية مع الدولة الكاريبية نهاية عام 2016، واليوم قبل جلالة الملك عبدالله الثاني اوراق الأردني الاصل سامي المفلح سفيرا أنتيغوا وباربودا في الأردن.
وفي مستهل عام 2013، صوّت مجلس الشيوخ في جزيرتي "أنتيغوا وبربودا" لصالح تقديم برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار لتحفيز وتيرة النمو على الجزيرتين.
ولطالما كانت أنتيغوا تمثل مركزًا عالميًا لجزر الهند الغربية، ودبّت الحياة في برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الجديد في قطاعي السياحة والقطاعات المالية الأخرى.
ويتيح جواز سفر "أنتيغوا وبربودا" السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 140 دولة، تشمل جميع دول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، ومنطقة البحرالكاريبي، ودول الكومنولث.
وتقدم "أنتيغوا وبربودا" برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الكاريبي الوحيد الذي يتيح إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى كندا.
وتخضع عملية منح الجنسية للسلطة التقديرية للحكومة، ولا يوجد ما يضمن لمقدم الطلب الموافقة على طلبه.