الملك يلتقي عباس الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في طاقمه خريجون من جامعات دولية !! مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز «الصقور الملكية»تحلق اليوم في سماء المملكة احتفاءً "بعيد الاستقلال"في عدد من المناطق -(أسماء) وفيات الخميس 23-5-2019 واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2018-11-14 | 07:06 pm

مواصفات أغلى ماسة في العالم

مواصفات أغلى ماسة في العالم

- بيعت ماسة تعرف باسم "الإرث الوردي" بسعر قياسي بلغ 50.375 مليون فرنك سويسري (50 مليون دولار)، حسبما أعلنت دار "كريستيز" للمزادات.

والماسة الوردية التي تزن أقل قليلا من 19 قيراطا، اشترتها شركة "هاري وينستون" الشهيرة للمجوهرات، التي يقع مقرها في الولايات المتحدة.

وأضافت "كريستيز" أن شركة "هاري وينستون"، المملوكة لشركة "سواتش" السويسرية، سرعان ما غيرت اسم الماسة إلى "إرث وينستون الوردي" بعد أن ضمتها إلى مجموعتها من المجوهرات النادرة.

وقال فرانسوا كوريل، رئيس المجموعة الفاخرة في "كريستيز"، إن مزاد المجوهرات نصف السنوي الذي يقام في جنيف حصد مبلغ 110 ملايين دولار، وكان من بين المعروضات 11 قطعة بيعت الواحدة منها بأكثر من مليون دولار.

وأضاف: "حققت ماسة الإرث الوردي هذا السعر المرتفع بشدة وهو 50 مليون دولار، أي 2.6 مليون دولار للقيراط، وهذا رقم قياسي عالمي للماس الوردي. هذا الحجر بالنسبة لي بمثابة ليوناردو دافنشي الماس. لا أعتقد أنه يوجد ما هو أفضل منه".

وتراوحت تقديرات سعر الألماسة قبل البيع بين 30 و50 مليون دولار.

وتابع كوريل أن 5 أشخاص على الأقل تنافسوا عبر الهاتف على شراء الماسة الوردية، لكنها كانت من نصيب ممثل لشركة "هاري وينستون" في نهاية المطاف.