شريط الأخبار
الضريبة تدعو لعدم البدء بتسجيل دعم الخبز وتحذر من محتالين الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الأمن يتوعد بإجراءات قانونية بحق ناشري مقاطع مضللة ومسيئة حريق كبير بمستودع بوسط البلد ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال
عاجل
 

الجبن يشعل معركة قضائية في هولندا

 رفعت شركة هولندية متخصصة في إنتاج الجبن دعوى على شركة منافسة لها أمام محكمة العدل الأوروبية، متهمة إياها بانتهاك "حقوق الملكية الفكرية" الخاصة بها.

وحسبما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فإن شركة "ليفولا" اتهمت شركة "سميلد"، بإنتاج نوع من الجبنة القابلة للدهن، يشبه كثيرا النوع الذي تنتجه الأولى.

وحاججت "ليفولا" بأن "المذاق يدخل ضمن قانون الملكية الفكرية، مثله مثل الأعمال الأدبية والعلمية"، مشيرة إلى أن الشركة المنافسة "استعانت بكثير من المكونات المتشابهة، مثل الأعشاب والخضراوات، بما فيها البقدونس والثوم والبصل الأخضر".

لكن المحكمة الأوربية أسقطت الدعوى، وقالت إن المذاق لا يمكن حمايته بموجب قانون الملكية الفكرية، ذلك أنه ليس "فكرة"، وليس "تعبيرا عن إبداع فكري أصيل".

واعتبرت المحكمة أن تحديد مذاق المنتج الغذائي، وهو الجبن في هذه الحالة، يعتمد على الأحاسيس والتجارب، وهي ذاتية ومتغيرة، الأمر الذي يختلف مثلا مع الأعمال الأدبية والسينمائية والموسيقي، التي تعد تعبيرا دقيقا وموضوعيا.

والجبن هو المنتج الغذائي الوحيد الذي أصدرت المحكمة الأوروبية حكما بشأن حقوق ملكيته حتى الآن.