شريط الأخبار
الضريبة تدعو لعدم البدء بتسجيل دعم الخبز وتحذر من محتالين الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الأمن يتوعد بإجراءات قانونية بحق ناشري مقاطع مضللة ومسيئة حريق كبير بمستودع بوسط البلد ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال
عاجل
 

سيد الحرف .. "أحمد سلامة"

جفرا نيوز - الإعلامي عدنان خليل القرالة
من حواف الحروف الدافئة أدخل إلى روضةٍ كانت ومازالت هي الكّف الناعم لأزاهير الكلام الراقية ... دخلتُ متلدداً وقد حار مني الفؤاد ، أأبدأ بتحيةٍ كمثل التحايا العابرة ؟ أو أكتفي بالبسمة أُرسلها هنا وهناك لعلّها تكون بين يديك نديّةً ماطرةً .
هو أنت في نفسي أكبر من أيّ شخصٍ تأخذه العين ثمّ تلفظه ، لأنك استئنائي حين أبحث في الرّجال وسيدٌ للحرف حين أفتشُ في الوجوه عن مثال .
يا سيّد الحرف
مضت بك السُنون وأنت على العهد تصنع النبض الحقيقي للحروف ، حتى أظنُّها تُغرّدُ وإن لم تكن كذلك فهي تتسلل كالنسيم إلى القلب السقيم ، وتراها تصنع سقفاً عالي المقام في كل مكانٍ وديوان ، لأنك أخلصتَ للحرف ومنحتهُ حقّه وسننتَ له في مقام الشرف دستوراً للشرف .
يا سيّد الحرف
لذلك حين تُلح عليّ الذكرى فإنني مازلت أذكر في زمنٍ جميل كيف قدّمتني ذات يومٍ في الهلال ومنحتني مساحة منها وكنتُ أحبو بين يديها ووجدتُ أن قلمي صار هلالياً وما يزال وأنت في النّفس يا أبا رفعت ثابتٌ كالطود ولن أقايض عليك لأن في معدنك جوهراً لم أدرك نفاسته إلا حين عاينت سواه من الجواهر.
يا سيّد الحرف
أينما كنت وتكون فالقلوب التي أحبّتك هي الوطن وأنت فيها فارسٌ وسيدٌ ولك المكان الأجل ولا تظنن أنك حين تغيب عن الأعين مغترباً ستختفي حروفك وصورتك من مرايا محبتنا .
يا سيّد الحرف
أنت فينا باقٍ ما حيينا وليس لمحبتنا أجل بين أهدابنا محمول وبين طرفة عينٍ وأخرى محروس لك الحبّ امتدادا لا ينضب لأنك أينما تكون وحيثما تتواجد نراك دائماً في نفوسنا على صهوة الحرف ذاك النموذج الأجمل .
يا سيّد الحرف
بين الرمشين أنت الصبح وجذور الكلام ، وأنت الفرحُ الدائم على سلّم الخريف وضجيج الصمت ، يا ربيع العُمر في لحظات الآفول ترحل معك النفس كلّما هزهزتها ريحٌ وتناوشتها ليالي الصمت الثقيل .
يا سيّد الحرف
حفظك الله وأدام عليك أثواب الصحة والسعادة والعافية .