جفرا نيوز : أخبار الأردن | عن لجان الرئيس وإستقالة الأمين
شريط الأخبار
القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات
 

عن لجان الرئيس وإستقالة الأمين

جفرا نيوز -كتب علاء مصلح الكايد
تطالب أصواتٌ بإقالة أو إستقالة أمين عمّان على أثر حادثة " الحفرة " و التي ذهب ضحيتها طيرٌ في الجنّة و أسدٌ أردنيّين عليهم رحمة الله .
كما ينتقد فريقٌ كثرة اللّجان التي يشكّلها الرئيس الرزّاز منذ تسلّمه الولاية .
و الحقيقة أنّ إقصاء الرّجل الأوّل من أيِّ مكانٍ يشهدُ تقصيراً مُثبتاً أمرٌ مطلوبٌ في حالاتٍ ثلاث :
١- تقاعسه عن القيام بواجبات وظيفته .
٢- تساهله مع المخطيء أو تغاضيه عن المقصِّر .
٣- ثبوت فساده الشخصيّ أو إستشراء الفساد في عهده .
و بخلاف ذلك ، يُطلَبُ إليه محاسبة المقصّرين من كادره و إتّخاذ ما يلزم من إجراءاتٍ إصلاحيّة تضمن تجنُّب الوقوع في الخطأ .
و عن اللِّجان الحكوميّة أقول أنّ الإدارة مدارس ، و في حكومةٍ تعاني من البيروقراطية و إتّساع رقعة الحمولة الزائدة فيها أفقيّاً لا بدّ من إيكال المهمة إلى لجنةٍ مستقلة رشيقة عدديّاً و بخبرات متخصّصةٍ متنوِّعة - تحاكي متطلّبات الحادثة Case by Case - ترتبط بالمرجعيّة الحكوميّة الأعلى و هي الرئيس ما يمنحها تسهيلاً لمهمّتها دون كتبٍ لاحقةٍ و إشارات .