الملك يلتقي عباس الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في طاقمه خريجون من جامعات دولية !! مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز «الصقور الملكية»تحلق اليوم في سماء المملكة احتفاءً "بعيد الاستقلال"في عدد من المناطق -(أسماء) وفيات الخميس 23-5-2019 واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2018-11-18 | 02:33 pm

تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر

تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر

جفرا نيوز - أعلنت شركة "سبيس اكس" العالميّة المتخصصة في إطلاق الأقمار الصناعيّة، اليوم الاحد، عن تأجيل موعد إطلاق عدد من الأقمار الصناعيّة، ومنها القمر الصناعي الأردني المصغّر الذي كان من المتوقع إطلاقه غداً الاثنين.
وعزت الشركة سبب تأجيل الإطلاق إلى حاجتها للمزيد من الوقت لفحص بعض الأمور الفنيّة التي تؤثّر على نجاح العمليّة. من جهتها، بيّنت مؤسسة ولي العهد في بيان صحفي أنها ستعلن موعد الإطلاق الجديد حال تأكيده من قبل الشركة، مؤكدة أنها تتطلع لإطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر الذي يحمل اسم (JY1 – Sat)، والذي تم تصميمه بأيدي شباب أردنيين حال الانتهاء من إجراءات شركة سبيس اكس.
وجاء التعاون بين مؤسسة ولي العهد والشركة المعروفة باللغة العربيّة باسم "مؤسسة تكنولوجيات استكشاف الفضاء"، لكونها أحد أهم الجهات العاملة في مجال النقل الفضائي، وهي من الشركات القليلة على مستوى العالم التي تقوم بإرسال مركبات فضاء إلى مدار حول الأرض، وتستطيع إعادتها إلى الأرض بسلام.