جفرا نيوز : أخبار الأردن | تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر
شريط الأخبار
المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته ماهر الحسن مديرا للمراسم في رئاسة الوزراء مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا
 

تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر

جفرا نيوز - أعلنت شركة "سبيس اكس" العالميّة المتخصصة في إطلاق الأقمار الصناعيّة، اليوم الاحد، عن تأجيل موعد إطلاق عدد من الأقمار الصناعيّة، ومنها القمر الصناعي الأردني المصغّر الذي كان من المتوقع إطلاقه غداً الاثنين.
وعزت الشركة سبب تأجيل الإطلاق إلى حاجتها للمزيد من الوقت لفحص بعض الأمور الفنيّة التي تؤثّر على نجاح العمليّة. من جهتها، بيّنت مؤسسة ولي العهد في بيان صحفي أنها ستعلن موعد الإطلاق الجديد حال تأكيده من قبل الشركة، مؤكدة أنها تتطلع لإطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر الذي يحمل اسم (JY1 – Sat)، والذي تم تصميمه بأيدي شباب أردنيين حال الانتهاء من إجراءات شركة سبيس اكس.
وجاء التعاون بين مؤسسة ولي العهد والشركة المعروفة باللغة العربيّة باسم "مؤسسة تكنولوجيات استكشاف الفضاء"، لكونها أحد أهم الجهات العاملة في مجال النقل الفضائي، وهي من الشركات القليلة على مستوى العالم التي تقوم بإرسال مركبات فضاء إلى مدار حول الأرض، وتستطيع إعادتها إلى الأرض بسلام.