بالصور .. الرمثا تلتحق بمسيرات المتعطلين عن العمل باتجاه العاصمة عمان بالاسماء .. إحالة عدد من الضباط في الامن العام للتقاعد الضمان: مؤسّسات المجتمع المدني مُلزَمة بشمول موظّفيها بالضمان ارتفاع عدد شهداء "انفجار السلط" الى(5) شهداء بوفاة الملازم أول عمر الرحامنة مرتب امن وقائي اغلاقات وتحويلات مرورية في عمّان - أسماء ارتفاع درجات الحرارة الايام الثلاثة المقبلة - تفاصيل (3) إصابات خطيرة لمصابي حادثة انفجار اسطوانة غاز اثناء محاولة شخص الانتحار في المفرق البنك المركزي يرد على معلومات حول ملكية الوزير الحموري للأسهم و يؤكد : كل ما تم تداوله غير صحيح رئيس الديوان الملكي «يمتصّ» غضب المحتجين الأردنيين بشعار «الوظيفة حق»… ويحرج حكومة الرزاز حالة الطقس ودرجات الحرارة العظمى والصغرى ليوم السبت 23/2/2019 ترجيح عدم انعقاد الجلسة الافتتاحية في قضية «الدخان» الأسبوع الحالي “إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” “البرلمانات العربية” تعقد مؤتمرها بعمان لنصرة القدس وكالات التصنيف الائتماني: الدين العام الأردني سجل 96 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط»
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2018-11-18 | 02:33 pm

تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر

تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر

جفرا نيوز - أعلنت شركة "سبيس اكس" العالميّة المتخصصة في إطلاق الأقمار الصناعيّة، اليوم الاحد، عن تأجيل موعد إطلاق عدد من الأقمار الصناعيّة، ومنها القمر الصناعي الأردني المصغّر الذي كان من المتوقع إطلاقه غداً الاثنين.
وعزت الشركة سبب تأجيل الإطلاق إلى حاجتها للمزيد من الوقت لفحص بعض الأمور الفنيّة التي تؤثّر على نجاح العمليّة. من جهتها، بيّنت مؤسسة ولي العهد في بيان صحفي أنها ستعلن موعد الإطلاق الجديد حال تأكيده من قبل الشركة، مؤكدة أنها تتطلع لإطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر الذي يحمل اسم (JY1 – Sat)، والذي تم تصميمه بأيدي شباب أردنيين حال الانتهاء من إجراءات شركة سبيس اكس.
وجاء التعاون بين مؤسسة ولي العهد والشركة المعروفة باللغة العربيّة باسم "مؤسسة تكنولوجيات استكشاف الفضاء"، لكونها أحد أهم الجهات العاملة في مجال النقل الفضائي، وهي من الشركات القليلة على مستوى العالم التي تقوم بإرسال مركبات فضاء إلى مدار حول الأرض، وتستطيع إعادتها إلى الأرض بسلام.