"بالصور" الزرقاويون يحتفلون بذكرى الاستقلال 73 وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في العقبة الحرائق الاسرائلية تمتد الى الاغوار اليوم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الاستقلال وفاتان و3 اصابات بحادث تدهور في جرش اسحاقات ترعى افطارا خيريا لـ " الخيرية الشركسية" للعائلات المستورة الطباع: الاستقلال يعني الإنتاج ومواصلة الإنجاز ولي العهد يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك حسين المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة الأفاعي السامة في الأردن (37) نوع ... صفاتها ومدى خطورتها وأماكن انتشارها ..تفاصيل وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك أجواء حارة جدا وجافة اليوم وانخفاض درجات الحرارة غدا ..تفاصيل غنيمات: الحكومة وفرت (10) آلاف فرصة عمل خلال (4) أشهر الملك: الأردن يقف بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين قمة أردنية عراقية فلسطينية في عمان الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ73 لاستقلال المملكة غداً وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان ضبط متسولين ينتحلون صفة عمال وطن بعد نشر جفرا .. البدء بادخال عائلات أردنية عالقة على حدود جابر والنائب الزعبي يشكر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2018-11-19 | 03:15 pm

اول يوم للأردنيين بعد اقرار " ضريبة الدخل" ..مرحلة الاعتماد على الذات بدأت والدولة الريعية تختفي !

اول يوم للأردنيين بعد اقرار " ضريبة الدخل" ..مرحلة الاعتماد على الذات بدأت والدولة الريعية تختفي !


جفرا نيوز- خاص - انطوى ليل الاردنيين على ما يمكن وصفه بالقانون الاسوأ في تاريخ المملكة بعد اقرار مجلس النواب لتعديلات مشروع قانون ضريبة الدخل.
خلال ساعات تحول كثير من الاردنيين من مسحوقين ومسكونين بالهم اليومي الى مجرد ارقام في دائرة ضريبة الدخل تتخطفهم المطالبات والملاحقات.
مراقبون للمشهد يرون ان الاقتصاد الاردني المتهالك بطبيعة الحال دخل مرحلة جديدة، كما قال رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور وهو يدافع عن سياسة الدولة من على شاشة قناة المملكة التي استضافته.
الاردن اليوم تعتمد على ذاتها .. او في حقيقة الامر تعتمد الحكومة كليا على مواطنيها وتتحلل تدريجيا من فكرة الدولة الريعية الى غير رجعة ، لانه بخلاف ذلك سيدفع الجميع الثمن كما قال عمر الرزاز قبل ساعات فقط من رفع النواب اكفهم معلنين تأبين الوطن والمواطن.
لكن الدولة وهي تحاول ان ترمي بالتهمة على صندوق النقد الدولي مدعية انه هو من فرض عليها هذا القانون تكذب مجددا.. لان القانون هو في الحقيقة خيار التيار النيولبرالي الذي يسيطر على مقاليد الامور في المملكة منذ سنوات.
دول كثيرة بحسب مراقبين فضلت عدم الخضوع كليا لصندوق النقد ، او بالاحرة فكرت خارج الصنودق كتركيا مثلا .. لكن جماعتنا سلموا امرهم تماما وفضلوا نحر المواطن.
وبحسب مراقبين ايضا ومع اقرار قانون ضريبة الدخل كل الايرادات باتت تأتي فعليا من الضرائب.
المتوقع الان ان تتوقف حالة صمت الشارع التي لازمت الاردنيين طويلا، والمتوقع ايضا ان تتبلور بعض حركات الاحتجاج والنقد غير المسبوقة بعد ان بلغ السيل الزبى.
وعليه يتوقع مراقبون ايضا ان تستعجل الحكومة في اقرار قانون الجرائم الالكترونية في اسرع وقت ممكن لضبط الفضاء  الالكتروني على الاقل لحين البحث عن وسيلة لضبط ايقاع الشارع.