ترحيل 267 وافدا لإصابتهم بأمراض خطرة ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 -4 %للشهر المقبل وتثبيت الكاز والغاز ”الأعیان“ یرفض قرار ”النواب“ بإعفاء ”أبناء غزة“ من الحصول علی تصریح عمل رئيس وزراء العراق يزور الأردن الأسبوع القادم انخفاض على الحرارة وطقس ربيعي الجمعة بالفيديو .. صرخة "أُم" لاحد شهداء قلعة الكرك تنشد لقاء ولي العهد الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة العناية الإلهية تنقذ اطفال مدرسة من كارثة - صور إحالة (5) من موظفي "قاضي القضاة" للنائب العام انتهاء تنقيبات اثرية بطبقة فحل اسحاقات ترعى احتفالات عيد الكرامة ويوم العمل الإجتماعي وعيد الأم النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل "قاضي القضاة" تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام "محاكمات النزلاء "عبرالربط التلفزيوني بين المحاكم ومراكز الإصلاح والتبليغات القضائية ستكون الكترونية ! الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018 حريق يلتهم ثلاث محلات قطع سيارات على اوتوستراد الزرقاء امتناع اهالي في قرية المنصورة من ارسال ابنائهم للمدارس "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا في حملتين الملك يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة (صور)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2018-11-19 | 03:15 pm

اول يوم للأردنيين بعد اقرار " ضريبة الدخل" ..مرحلة الاعتماد على الذات بدأت والدولة الريعية تختفي !

اول يوم للأردنيين بعد اقرار " ضريبة الدخل" ..مرحلة الاعتماد على الذات بدأت والدولة الريعية تختفي !


جفرا نيوز- خاص - انطوى ليل الاردنيين على ما يمكن وصفه بالقانون الاسوأ في تاريخ المملكة بعد اقرار مجلس النواب لتعديلات مشروع قانون ضريبة الدخل.
خلال ساعات تحول كثير من الاردنيين من مسحوقين ومسكونين بالهم اليومي الى مجرد ارقام في دائرة ضريبة الدخل تتخطفهم المطالبات والملاحقات.
مراقبون للمشهد يرون ان الاقتصاد الاردني المتهالك بطبيعة الحال دخل مرحلة جديدة، كما قال رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور وهو يدافع عن سياسة الدولة من على شاشة قناة المملكة التي استضافته.
الاردن اليوم تعتمد على ذاتها .. او في حقيقة الامر تعتمد الحكومة كليا على مواطنيها وتتحلل تدريجيا من فكرة الدولة الريعية الى غير رجعة ، لانه بخلاف ذلك سيدفع الجميع الثمن كما قال عمر الرزاز قبل ساعات فقط من رفع النواب اكفهم معلنين تأبين الوطن والمواطن.
لكن الدولة وهي تحاول ان ترمي بالتهمة على صندوق النقد الدولي مدعية انه هو من فرض عليها هذا القانون تكذب مجددا.. لان القانون هو في الحقيقة خيار التيار النيولبرالي الذي يسيطر على مقاليد الامور في المملكة منذ سنوات.
دول كثيرة بحسب مراقبين فضلت عدم الخضوع كليا لصندوق النقد ، او بالاحرة فكرت خارج الصنودق كتركيا مثلا .. لكن جماعتنا سلموا امرهم تماما وفضلوا نحر المواطن.
وبحسب مراقبين ايضا ومع اقرار قانون ضريبة الدخل كل الايرادات باتت تأتي فعليا من الضرائب.
المتوقع الان ان تتوقف حالة صمت الشارع التي لازمت الاردنيين طويلا، والمتوقع ايضا ان تتبلور بعض حركات الاحتجاج والنقد غير المسبوقة بعد ان بلغ السيل الزبى.
وعليه يتوقع مراقبون ايضا ان تستعجل الحكومة في اقرار قانون الجرائم الالكترونية في اسرع وقت ممكن لضبط الفضاء  الالكتروني على الاقل لحين البحث عن وسيلة لضبط ايقاع الشارع.