شريط الأخبار
الضريبة تدعو لعدم البدء بتسجيل دعم الخبز وتحذر من محتالين الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الأمن يتوعد بإجراءات قانونية بحق ناشري مقاطع مضللة ومسيئة حريق كبير بمستودع بوسط البلد ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال
عاجل
 

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* صرحت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بان كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان تعاملت فجر اليوم مع حريق شب في خمس محلات تحتوي على ألبسة وأحذية وإكسسوارات تقدر مساحة كل محل بـ (12) م2 داخل مجمع المحطة كما امتد الحريق إلى حافلة كانت بالقرب من موقع الحريق مما أدى إلى اشتعالها بالكامل.
**********
* - يعقد مجلس الأعيان يوم غد جلسة يناقش فيها مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، الذي أقره مجلس النواب الأحد الماضي.
وأوصت اللجنة المالية والاقتصادية في "الأعيان" بعدم الموافقة على عدد من المواد التي أقرها مجلس النواب، ما يعني أنه في حال أيد الأعيان توصية لجنتهم فسيتم إعادة مشروع القانون إلى "النواب" حتى ينظر في تعديلات الأعيان، وإذا أصر النواب على موقفهم وتمسكوا برأيهم في مشروع القانون وتمسك الأعيان في القراءة الثانية بموقفهم فان النواب والأعيان سيذهبون إلى جلسة مشتركة لفض الاختلاف بينهما.
**********
* أكد خبراء ماليون واقتصاديون أن التعديلات التي أقرها مجلس النواب على مشروع قانون ضريبة الدخل "تجميلية ومؤقتة" وستمس ذوي الدخل المحدود على عكس ما تؤكده الحكومة.
**********
* وافق مجلس الوزراء، الإثنين، على استقالة مدير عام دائرة الموازنة العامة، الدكتور محمد الهزايمة.
**********
* وزير الداخلية الأسبق العين حسين هزاع المجالي يحاضر في جامعة عمان العربية صباح يوم غد الأربعاء حول "تداعيات الوضع الراهن على الواقع الأردني".
**********
* أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال لقائه رئيس الوزراء التركي الاسبق احمد داودد اوغلو عمق العلاقات الاردنية- التركية وتميزها في المجالات كافة. واشاد رئيس الوزراء بالجهود التي بذلها اوغلو في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اثناء توليه رئاسة مجلس الوزراء في تركيا مؤكدا ان العلاقات بين البلدين مبنية على الاحترام المتبادل.
**********
* كد الناطق الرسمي باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" سامي مشعشع، أمس، أن "العجز المالي للوكالة انخفض من 446 مليون دولار إلى 21 مليون دولار للعام الحالي، نظير دعم المجتمع الدولي للأونروا، مالياً وسياسياً"
**********
* أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده تدعو لعودة العلاقات مع الأردن إلى سابق عهدها، وضرورة إزالة جميع العوائق أمام هذه العلاقات الاخوية.
***********
* تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، التي تصادف اليوم الثلاثاء، من عدد من قادة الدول العربية والإسلامية، أعربوا فيها عن تمنياتهم بأن يعيد الله عزّ وجل، هذه الذكرى العطرة على جلالته بالخير واليمن والبركات، وعلى الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية، بمزيد من التقدم والرفعة والازدهار.
***********
* توفي أربعيني اختناقا مساء يوم امس الاثنين ، إثر استنشاقه الغاز المتسرب من غاز الطباخ في منطقة وادي الحجر في محافظة الزرقاء. وقالت إدارة الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني إن كوادر الإسعاف في محافظة الزرقاء قامت بإخلاء الوفاة إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.
************
* يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم، عند السابعة من مساء اليوم منعطفا بدلالات هامة، عندما يلاقي ودياً نظيره السعودي على ستاد الملك عبدالله الثاني في اطار تحضيرات الجانبين للنهائيات الاسيوية المقرر اقامتها مطلع العام المقبل في الامارات.
***********
* تبقى درجات الحرارة نهار الثلاثاء حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
وتسود أجواء ضبابية صباحاً في السهول، تتحول لاحقاً لتصبح مستقرّة وصحوة في عموم المناطق، وتظهر كميات من السحب العالية.
وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.
***********
* وفيات اليوم الثلاثاء 20-11-2018:
- نبیل روبین عبدالوھاب الكیالي – الصویفیة
- محمد حمدان بكر – مادبا
- عبدالله عوض حاد الغرایبة – حواره
- تریز «فیروز» فرید سلیم نصار – الصویفیة
- قیس جمیل عوض جریسات – الفحیص