وفيات الاحد 20-10-2019 (3) اصابات بحريق منزل في المنارة ..تفاصيل شاب يطلق النار على شقيقه بشفا بدران فرصة لزخات محلية من المطر تحطيم مركبة أردني باحتجاجات لبنان طفلة أردنية تحرز ذهبية دولية بالشطرنج وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الملك يلتقي نوابا أميركيين تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية مدير الأمن العام يلتقي "جماعة عمان لحوارات المستقبل" ناصر الرحامنه ناطقاً لامانة عمان سلب محطة محروقات في عجلون بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2018-11-20 | 07:10 pm

كيف تطرد المشاعر السلبية تجاه العمل؟

كيف تطرد المشاعر السلبية تجاه العمل؟

جفرا نيوز - يواجه الكثير من الأشخاص صعوبات وضغوطاً كبيرة في العمل، تؤثر في الكثير من الأحيان على أدائهم الوظيفي وتولد مشاعر سلبية كثيرة تجاه ما يقومون به.

لذا فقد أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية النصائح التالية التي تساعد الموظف في التخلص من المشاعر السلبية تجاه العمل، على النحو التالي:

1- التخلص من ضغط العمل

إن كنت تعاني من أعباء العمل الكثيرة، والضغط الشديد، وتولد لديك شعور سلبي إزاء عملك، فلا بد من أن تتخلص من هذا الضغط، عبر إجراء تعديلات على الأسلوب الذي تؤدي فيه العمل.

فمثلاً، إن كنت تعمل في وظيفة مكتبية، حاول أن تقسّم العمل على دفعات. ابدأ بتفقد بريدك الإلكتروني والرد على الرسائل بحسب أولويتها وأهميتها، ومن ثم تعامل مع مهامك الأخرى بشكل منظم وأنجزها بشكل تدريجي، وخذ استراحة قصيرة بعد إنجاز كل مهمة.

2- طريقة التعامل مع مديرك الصارم

إن كان مديرك صارماً ويثقل كاهلك بالمهام الصعبة على الدوام، حاول أن تختار الوقت المناسب لإخباره بأن إنجاز ما يطلبه منك يحتاج لوقت وجهد أكبر. تجنب التحدث إلى المدير وهو في حالة من التوتر. إضافة إلى ما سبق تفادى الاعتراض على قرارات المدير بطريقة سلبية، واستخدم اسلوباً إيجابياً وبناءً لإقناع المدير بوجهة نظرك.

3- معالجة الشعور بالملل من العمل

إن بدأ الضجر والملل من المهام التي تقوم بها يتسلل إليك، توجه إلى مديرك على الفور، واطلب منه إيكال مهام مختلفة لك، وأخبره بأنك على استعداد للقيام بأشياء أخرى تمثل تحدياً. كن إيجابياً في التعامل مع الموضوع، وتجنب التذمر وإعطاء انطباع سلبي عنك أمام رؤسائك في العمل.