ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل توجه لهيكلة "الصحة" واستحداث مديرية لإدارة الأزمات (مسودة نظام) منخفض خماسيني وحرارة متقلبة نهاية الأسبوع "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق "الضريبة": ضريبة المبيعات تستحق على نشاط البيع ولا أعباء ضريبية عن فترة العطلة الرسمية بتوجيهات ملكية..... العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد العموش: الباص سريع "عمان - الزرقاء" مشروع تنموي هام ذو مردود اقتصادي كبير صناعة عجلون تدعو المحال التجارية للالتزام بالإجراءات الوقائية أمين عام المياه يتفقد إجراءات تزويد مياه الري بلدية دير أبي سعيد تستأنف العمل بمشروع الارصفة والأطاريف بمناطقها خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل الغذاء والدواء: اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة زواتي تطلع على سير العمل بمركز المراقبة والتحكم في "الكهرباء الوطنية"
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2018-11-20 | 07:10 pm

كيف تطرد المشاعر السلبية تجاه العمل؟

كيف تطرد المشاعر السلبية تجاه العمل؟

جفرا نيوز - يواجه الكثير من الأشخاص صعوبات وضغوطاً كبيرة في العمل، تؤثر في الكثير من الأحيان على أدائهم الوظيفي وتولد مشاعر سلبية كثيرة تجاه ما يقومون به.

لذا فقد أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية النصائح التالية التي تساعد الموظف في التخلص من المشاعر السلبية تجاه العمل، على النحو التالي:

1- التخلص من ضغط العمل

إن كنت تعاني من أعباء العمل الكثيرة، والضغط الشديد، وتولد لديك شعور سلبي إزاء عملك، فلا بد من أن تتخلص من هذا الضغط، عبر إجراء تعديلات على الأسلوب الذي تؤدي فيه العمل.

فمثلاً، إن كنت تعمل في وظيفة مكتبية، حاول أن تقسّم العمل على دفعات. ابدأ بتفقد بريدك الإلكتروني والرد على الرسائل بحسب أولويتها وأهميتها، ومن ثم تعامل مع مهامك الأخرى بشكل منظم وأنجزها بشكل تدريجي، وخذ استراحة قصيرة بعد إنجاز كل مهمة.

2- طريقة التعامل مع مديرك الصارم

إن كان مديرك صارماً ويثقل كاهلك بالمهام الصعبة على الدوام، حاول أن تختار الوقت المناسب لإخباره بأن إنجاز ما يطلبه منك يحتاج لوقت وجهد أكبر. تجنب التحدث إلى المدير وهو في حالة من التوتر. إضافة إلى ما سبق تفادى الاعتراض على قرارات المدير بطريقة سلبية، واستخدم اسلوباً إيجابياً وبناءً لإقناع المدير بوجهة نظرك.

3- معالجة الشعور بالملل من العمل

إن بدأ الضجر والملل من المهام التي تقوم بها يتسلل إليك، توجه إلى مديرك على الفور، واطلب منه إيكال مهام مختلفة لك، وأخبره بأنك على استعداد للقيام بأشياء أخرى تمثل تحدياً. كن إيجابياً في التعامل مع الموضوع، وتجنب التذمر وإعطاء انطباع سلبي عنك أمام رؤسائك في العمل.