جفرا نيوز : أخبار الأردن | 5 علامات تدل على ذكاء طفلك
شريط الأخبار
القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات
 

5 علامات تدل على ذكاء طفلك

جفرا نيوز - الذكاء صفة واضحة تميز الكثير من الأطفال عن غيرهم، وهناك العديد من العوامل التي تتحكم بشكل أساسي في ذكاء الطفل، ومنها "العوامل الوراثية، والبيئة المحيطة، والأهل".
وفي هذا الصدد، يقول الخبراء، أن هناك علامات عدة وإشارات مختلفة تشير إلى ذكاء الطفل وقدرته على الاستيعاب والتفاعل مع المحيطين به.
ولكن ووفقاً للخبراء فهناك تحديداً 5 علامات بارزة إذا ظهرت في الطفل يجب التنبه لها بغية مساعدته وتحفيزه وتطوير قدراته، وهي كالاتي:

1- الفضول: يعتبر فضول الطفل من أهمّ العلامات التي تشير إلى ذكائه وميله نحو الاستكشاف والاطلاع على الأمور المختلفة التي تدور حوله والتعرف إلى الأشياء والأشخاص المحيطين به.
2- الإفراط في طرح الأسئلة: غالباً ما يعمد الأطفال الأذكياء إلى الإفراط في طرح الأسئلة ولا يكتفون إجمالاً بالأجوبة المختصرة بل يبحثون عن التفسيرات الموسعة.
3- القدرة على الملاحظة: يتميّز الطفل الذكي بقدرته على ملاحظة الأمور التي تحدث حوله وحالة المحيطين به، إذ غالباً ما تتغير تعابير وجهه أو يعمد إلى البكاء أو حتّى الضحك عندما يلاحظها.
4- قلّة النوم: يميل الأطفال الأذكياء إجمالاً إلى قلة النوم، إذ يتمتعون بنشاط ملحوظ وحبّ للاستكشاف يدفعهم إلى تفادي النوم قدر الإمكان والاستفادة من الوقت المتاح لهم لتطوير ذكائهم، بحسب وكالات.
5- تعلم اللغة مبكراً: يدل تعلّم الطفل للغة والكلام مبكراً على ذكائه الملحوظ، إذ يتمتع برغبة كبيرة في التعلّم وقدرة على التركيز والاستماع إلى القصص التي تقصّها عليه أمه والأحاديث التي تدور حوله، والتي تسهل عليه تعلم اللغة واستيعابها.