انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لتساقط زخات من الامطار ..تفاصيل عجلون: العثور على جثة شاب ملقاة بحفرة امتصاصية الخارجية: لا أردنيين على حافلة المعتمرين في المدينة المنورة انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2018-11-28 | 11:14 am

أطعمة لطفلك لمحاربة برودة الشتاء؟!

أطعمة لطفلك لمحاربة برودة الشتاء؟!

جفرا نيوز - 

يتعرض الأطفال في فصل الشتاء  لبرودة الجو القارص، وذلك أثناء ذهابهم إلى المدرسة فتزداد تحركاتهم ولعبهم في الفصل والمدرسة ما يجعلهم معرضين للجفاف، فكيف من الممكن أن تخفف الأم من حدة تأثير البرودة على أطفالها من خلال الغذاء السليم؟!
سيدتي وطفلك استضافت خبيرة التغذية الدكتورة فيفيان وهبي لتطلعنا على أهم الأطعمة والمشروبات التي تعطي شعوراً بالدفء ، من خلال التالي:
- اعتمدي على تقديم الأطعمة الدافئة لطفلك و تقديم له الحساء، و خاصةً حساء الدجاج بالخضار الغني بالبروتين و الفيتامينات و المعادن التي تعمل كمضادات للأكسدة و تحمي من البرد.

Image result for ‫صور طبق حساء الدجاج بالخضار‬‎


- اعتمدي على تقديم الأغذية التي تقوي الجلد فكلما كانت صحة الجلد قوية، كلما كان أقوى في مواجهة تقلبات الجو ، لذلك قدمي لطفلك الأغذية الغنية بالفيتامين A الذي يقوم بدوره في محاربة البكتيريا و الفيروسات عن طريق الجلد.

Related image


- قدمي له البطاطا الحلوة لأنها غنية بالنشويات التي تساعد على مد الجسم بالطاقة التي تعطي احساساً بالدفء.

Related image


- اضافة التفاح المطبوخ لوجبات طفلك لأنه يعمل على تدفئة الجسم و تقوية المناعة أيضاً.

Related image


- إعطاء الطفل المشروبات الساخنة مثل مشروب البابونج و اليانسون و الزهورات.

Image result for ‫صور مشروب البابونج واليانسون‬‎


- لتحفيز جهاز المناعة أكثري من الفاكهة الغنية بالفيتامين c (مثل البرتقال و الكيوي و البابايا) و الخضار مثل (الفلفل الرومي الملون و السبانخ و الورقيات الخضراء المطبوخة).


سيدتي