بالفيديو..لحظة مغادرة الصحفيين المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الاردني"فيتال" وتهجمه على الزملاء البرد والمطر يحاصران 10 أشخاص في الرويشد توصية بتعيين هيئة للنظر بقضايا إثبات النسب الملك يوجه بتوسعة مستشفى التوتنجي وتزويده بالاجهزة وسد نقص الاطباء .. فيديو التعليم العالي تعلن بدء التقديم للمنح الدراسية الهنغارية انخفاض على درجات الحرارة وتحذيرات من السيول والعواصف الرعدية اليومين المقبلين قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية إغلاقات مرورية على شارعي الاستقلال واليرموك "جسر المربط" الجمعة والسبت ضبط 33 عاملًا وافدا مخالفا داخل السوق المركزي .. والعمل تعلن "السبت دوام رسمي" الملك وولي العهد يتلقيان برقيات من كبار المسؤولين بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين النائب السابق حميد البطاينة يولم على شرف دولة فيصل الفايز بحضور عدد من رؤساء الوزراء حزب البعث العربي الاشتراكي يعقد مؤتمره التاسع بمقره المركزي في عمان - صور الفراعنة : المملكة تشهد انتعاشا غير مسبوق في القطاع السياحي مع ارتفاع اعداد القادمين - صور الوزيران الربضي وسيف يطلبان من المعترضين على الفيسبوك "عطوة"..والطويسي وبريزات غارقان في الزحام ! الملك بزيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي في سحاب الأمن العام: مخالفة السير التي تحتوي على أخطاء إملائية قديمة جابر يعد بـتأمين صحي شامل وصرف الأدوية إلكترونيا وجمع مديريات الوزارة المتفرقة هيئة تنشيط السياحة تستبعد الطيران الوطني.. الفنان سعدون جابر يجول في قلعة الكرك بعد لقاء البخيت .. القضماني يكشف : كثير من المسؤولين يؤيدون سرا وجود "الكازينو" !
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الثلاثاء-2018-11-29 | 03:52 pm

بالصور .. افتتاح مركز المدار الدولي بحلته الجديدة

بالصور .. افتتاح مركز المدار الدولي بحلته الجديدة

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
افتتح اليوم الخميس في منطقة المقابلين جنوب العاصمة عمان مركز المدار الدولي للرعاية الخاصة بالتعاون مع جمعية جبر الخواطر و عدد من ابناء و وجهاء المنطقة بحلته الجديدة بعد إنهاء أعمال الصيانة والتجديد التي بادرت على إنشائه و تجهيزه المديرة الجديدة السيدة ديما ابو فخيده.
وأوضحت مديرة المركز أن التجديد تضمن تجهيز غرفة للوسائل التعليمية لخدمة طاقم التدريس بشكل جيد، إلى جانب توسعة الصالات في جميع الطوابق ليمارس فيها الاطفال نشاطاتهم الحركية و النطقية والرياضية، ويستوعب الحلقات الجماعية لكافة الفصول.
وأشارت إلى أن المركز يضم ستة فصول تحتضن50 طالباً وطالبة من فئتي التأخر العقلي، ومتلازمة داون و أن الغرض من التجديد هو توظيف المركز بطريقة تخدم الاطفال من حيث الألوان الهادئة والأرضية الآمنة، قائلة: « المركز يعمل جاهداً على تعليم الطلاب باكتساب المهارات، لذلك سعينا للتجديد، حيث تم صباغة المركز بألوان فاتحة وتوفير أثاث جديد لتكون البيئة التعليمية متكاملة للطفل و نسعى لتطوير المركز بالأجهزة الطبية المتقدمة مستقبلاً ساعيين من رجال الاعمال وسيدات المجتمع المحلي بدعم المركز و تطويره علماً ان المركز غير ربحي و كلفته التشغيلة أعلى من الدخل المستجد على الطالب في المركز.
و أضافت ان المركز يتقدم أدائه بدعم المجتمع المحلي و المؤسسات التنموية و الجمعيات والجهات المتخصصة المسؤولة لتوفير اهم المتطلبات التي يتكئ عليها المركز ليبقى عمله متواصل في دعم هذه الفئة من الطلاب وتعزيز قدراتهم لتكوينهم على جاهزية كاملة للإنخراط بالمجتمع وتسهيل حايتهم العادية .
يشار إلى أن مركز المدار الدولي الذي يستقبل الأولاد من عمرالخامسة الى السادسة عشرة، يعتمد منهجاً علمياً عالمياً لتدريس الملتحقين به، وذلك باعتماد خطة فردية لكل طفل يتم اعدادها بعد اكتشاف نقاط الضعف والقوة لدى كل منهم، بعد تطبيق مقياس بينيه، وبرنامج البورتاج والهيلب ذوي الاحتياجات الخاصة.