تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%)
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2018-12-03 | 10:49 am

كيف تجنب طفلك الخوف؟

كيف تجنب طفلك الخوف؟

جفرا نيوز - يخشى كثيرٌ من الأطفال من الدخول إلى الغرف والأماكن المظلمة، وغالباً ما يُصرون على تشغيل الإضاءة، كما أن عديداً منهم يخافون من صوت الرعد، أو الأصوات الغريبة بالإجمال.
هذه المخاوف وغيرها تنعدم عندما يكبر الطفل، كما يستطيع الآباء مساعدة أطفالهم على التغلُّب على هذه المخاوف والتخلُّص منها.
هذا ما أوضحه الدكتور أحمد النعمي، استشاري الطب النفسي واضطرابات الذاكرة والنوم والمعالج النفسي والأسري والباحث المشارك المعتمد من جامعة مكماستر الكندية، الذي ذكر طرقاً عدة لمساعدة طفلك على تجنب الخوف، هي:
أولاً: تجنب إخافته بالعقاب إن لم يقم بأمر ما، بل حاول إقناعه بضرورة فعل ما يُطلب منه، مع تحذيره من عواقب إهماله، واعلم أن هناك كثيراً من الأطفال يقعون في الخطأ دون أن يعلموا أن هذا الأمر لا يجوز.
ثانياً: تجنب منع طفلك من الحركة لمجرد أن ذلك يزعجك، فهذا الأمر يجعله خاضعاً وجباناً وكثير الخوف والتردد.
ثالثاً: تحدث معه عن الأمور التي يخاف منها، مثلاً إن كان يخاف من الحقن علِّمه أنها تحتوي على دواء يشفي الإنسان لذا لا داعي للخوف منها، وأنه بدونها قد يستمر مرضه وقتاً أطول، ما سيجعله يفكر بالنفع العائد من ورائها ونسيان ألمها.