وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2018-12-03 | 10:49 pm

كلب بوش يرافقه حتى مثواه الأخير!

كلب بوش يرافقه حتى مثواه الأخير!

لن يغادر جسد الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الإثنين هيوستن إلى العاصمة واشنطن وحيدًا، بل سيرافقه كلبه سولي، الذي ينام منذ الجمعة إلى جانب نعش سيده.

جفرا نيوز -  نقلت قناة "سي إن إن" عن مصدر لم تسمّه قوله إن "الرئيس الأميركي السابق الذي توفي عن 94 عامًا، الجمعة، اقتنى الكلب المدرّب على الخدمة في الصيف الماضي بعد وفاة زوجته باربرا، وسيرافقه خلال مراسم الجنازة التي ستقام في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن الأربعاء، وسيحضرها الرؤساء الأميركيون السابقون الأحياء، والحالي دونالد ترمب.

نشر جيم ماكرث الناطق باسم الرئيس الراحل عبر حسابه على موقع تويتر الأحد، صورة للكلب وهو نائم إلى جانب النعش، الذي سينقل اليوم الاثنين من هيوستن إلى واشنطن، على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس ون". 

3 أيام وداعية
ومن المفترض أن يسجّى الجثمان في الكاتدرائية في واشنطن على مدى ثلاثة أيام حتى دفنه في المقبرة الوطنية في العاصمة. وبعد الجنازة، سيوظف الكلب لخدمة المحاربين القدامى.

وكان بوش بدأ حياته قائدًا لطائرة مقاتلة في الحرب العالمية الثانية، وفي ستينات القرن الماضي اصبح عضوًا في الكونغرس، ومن ثم مندوب واشنطن في الأمم المتحدة، ثم رئيسًا لوكالة المخابرات المركزية، قبل أن يصبح نائبًا للرئيس رونالد ريغان ما بين عامي 1980 و1988، ثم رئيسًا للولايات المتحدة لأربع سنوات انتهت عام 1992، بعدما خسر الانتخابات لمصلحة المرشح الديمقراطي حينها بيل كلينتون.