وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان ضبط متسولين ينتحلون صفة عمال وطن بعد نشر جفرا .. البدء بادخال عائلات أردنية عالقة على حدود جابر والنائب الزعبي يشكر الوزير العسعس لـ جفرا وزارة التخطيط والتعاون الدولي قصة نجاح وافتخر بكوادرها المتميزة الامن ينفي تهديد ضابط لمعلم ارتفاع الحرارة ما بين 47 و50 درجة والدفاع المدني يحذر.. الملك يلتقي عباس الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في طاقمه خريجون من جامعات دولية !! مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2018-12-03 | 10:49 pm

كلب بوش يرافقه حتى مثواه الأخير!

كلب بوش يرافقه حتى مثواه الأخير!

لن يغادر جسد الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الإثنين هيوستن إلى العاصمة واشنطن وحيدًا، بل سيرافقه كلبه سولي، الذي ينام منذ الجمعة إلى جانب نعش سيده.

جفرا نيوز -  نقلت قناة "سي إن إن" عن مصدر لم تسمّه قوله إن "الرئيس الأميركي السابق الذي توفي عن 94 عامًا، الجمعة، اقتنى الكلب المدرّب على الخدمة في الصيف الماضي بعد وفاة زوجته باربرا، وسيرافقه خلال مراسم الجنازة التي ستقام في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن الأربعاء، وسيحضرها الرؤساء الأميركيون السابقون الأحياء، والحالي دونالد ترمب.

نشر جيم ماكرث الناطق باسم الرئيس الراحل عبر حسابه على موقع تويتر الأحد، صورة للكلب وهو نائم إلى جانب النعش، الذي سينقل اليوم الاثنين من هيوستن إلى واشنطن، على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس ون". 

3 أيام وداعية
ومن المفترض أن يسجّى الجثمان في الكاتدرائية في واشنطن على مدى ثلاثة أيام حتى دفنه في المقبرة الوطنية في العاصمة. وبعد الجنازة، سيوظف الكلب لخدمة المحاربين القدامى.

وكان بوش بدأ حياته قائدًا لطائرة مقاتلة في الحرب العالمية الثانية، وفي ستينات القرن الماضي اصبح عضوًا في الكونغرس، ومن ثم مندوب واشنطن في الأمم المتحدة، ثم رئيسًا لوكالة المخابرات المركزية، قبل أن يصبح نائبًا للرئيس رونالد ريغان ما بين عامي 1980 و1988، ثم رئيسًا للولايات المتحدة لأربع سنوات انتهت عام 1992، بعدما خسر الانتخابات لمصلحة المرشح الديمقراطي حينها بيل كلينتون.