جفرا نيوز : أخبار الأردن | كلب بوش يرافقه حتى مثواه الأخير!
شريط الأخبار
القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات
 

كلب بوش يرافقه حتى مثواه الأخير!

لن يغادر جسد الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الإثنين هيوستن إلى العاصمة واشنطن وحيدًا، بل سيرافقه كلبه سولي، الذي ينام منذ الجمعة إلى جانب نعش سيده.

جفرا نيوز -  نقلت قناة "سي إن إن" عن مصدر لم تسمّه قوله إن "الرئيس الأميركي السابق الذي توفي عن 94 عامًا، الجمعة، اقتنى الكلب المدرّب على الخدمة في الصيف الماضي بعد وفاة زوجته باربرا، وسيرافقه خلال مراسم الجنازة التي ستقام في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن الأربعاء، وسيحضرها الرؤساء الأميركيون السابقون الأحياء، والحالي دونالد ترمب.

نشر جيم ماكرث الناطق باسم الرئيس الراحل عبر حسابه على موقع تويتر الأحد، صورة للكلب وهو نائم إلى جانب النعش، الذي سينقل اليوم الاثنين من هيوستن إلى واشنطن، على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس ون". 

3 أيام وداعية
ومن المفترض أن يسجّى الجثمان في الكاتدرائية في واشنطن على مدى ثلاثة أيام حتى دفنه في المقبرة الوطنية في العاصمة. وبعد الجنازة، سيوظف الكلب لخدمة المحاربين القدامى.

وكان بوش بدأ حياته قائدًا لطائرة مقاتلة في الحرب العالمية الثانية، وفي ستينات القرن الماضي اصبح عضوًا في الكونغرس، ومن ثم مندوب واشنطن في الأمم المتحدة، ثم رئيسًا لوكالة المخابرات المركزية، قبل أن يصبح نائبًا للرئيس رونالد ريغان ما بين عامي 1980 و1988، ثم رئيسًا للولايات المتحدة لأربع سنوات انتهت عام 1992، بعدما خسر الانتخابات لمصلحة المرشح الديمقراطي حينها بيل كلينتون.