جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطراونة: نصرة القضية الفلسطينية على رأس أجندة الدبلوماسية البرلمانية الأردنية
شريط الأخبار
القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات
عاجل
 

الطراونة: نصرة القضية الفلسطينية على رأس أجندة الدبلوماسية البرلمانية الأردنية

جفرا نيوز - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، قدم وسيبقى كل أشكال الدعم والمساندة للأشقاء الفلسطينيين كي يتمكنوا من نيل حقوقهم المشروعة على ترابهم الوطني.
وقال الطراونة لدى استقباله في مجلس النواب اليوم الأربعاء رئيس وأعضاء جمعية العون الثقافية، إن مجلس النواب يبرز في مختلف مشاركاته البرلمانية الدولية معاناة الأشقاء الفلسطينيين وحجم وأثر القوانين العنصرية التي أقرها الكنيست الإسرائيلي، وقد قام بتوثيقها عبر مركز الدراسات في مجلس النواب، وتم مخاطبة مختلف البرلمانات وتزويدهم بتلك القوانين، في خطوة نسعى من خلالها للتحشيد وإقناع مراكز القرار البرلماني الدولي بخطورة ما يجري في الأراضي الفلسطينية، في ملفات الاستيطان وابتلاع الأرض الفلسطينية ومصادرتها والإنتهاكات المستمرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وأضاف رئيس مجلس النواب إن نصرة القضية الفلسطينية، تشكل أولوية على أجندة الدبلوماسية البرلمانية الأردنية، مشيراً إلى أن المجلس نجح في الدعوة لعدة قمم طارئة لاتحادي البرلمان العربي والاسلامي، وجميعها تركزت على توحيد المواقف البرلمانية العربية لنصرة الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة وحشية الاحتلال الاسرائيلي وقوانينه العنصرية.
من جهته بين رئيس جمعية العون الثقافية أسعد العزام أن الجمعية تركز على مشروع وطني أطلقته مؤخراً بعنوان "توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني في الدفاع عن فلسطين" ودعم حركات التحرر في بلاد الشام.
وقال العزام إن المشروع يقسم إلى ثلاث مراحل، حيث تغطي كل مرحلة أحداث 50 عاماً، تمثل المرحلة الأولى من المؤتمر الصهيوني الأول عام 1897 الذي شهد ولادة فكرة إقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين إلى عام 1948 إعلان قيام دولة الاحتلال على أرض فلسطين العربية، والمرحلة الثانية تبدا من 1949 – عام 1999، والثالثة من عام 2000 وصولاً إلى التطلعات والجهود والتضحيات التي ستؤدي إلى قيام دولة فلسطين على التراب الفلسطيني.
وحضر اللقاء، فاروق كامل يونس العزة نائب رئيس الجمعية، ومعتصم أحمد بن طريف – أمين السر، وزهدي إسماعيل جانبك – عضو الهيئة الإدارية، وبسـام العـوران مدير الجمعية، وأعضاء في الهيئة التأسيسية والإدارية للجمعية وهم: حسين الطراونة، وابراهيم الشديفات، ونرجس الدلقموني، وبكر خازر المجالي، وزين أبو تايه، وسهير الروسان، وفراس العريق.