جفرا نيوز : أخبار الأردن | التهلوني "الجميع معني بمحاربة آفة المخدرات "
شريط الأخبار
القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات
عاجل
 

التهلوني "الجميع معني بمحاربة آفة المخدرات "

جفرا نيوز - قال وزير العدل وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور بسام التلهوني ان موضوع المخدرات اصبح مهما جدا في المجتمع بصورة تدعو لتكاتف الجهود الرسمية والشعبية في مقاومة هذه الآفة حفاظا على شبابنا.
واضاف التلهوني خلال ندوة حوارية حول مكافحة المخدرات في منتدى الفحيص الثقافي: ان الجميع معني بمحاربة هذه الآفة تشريعيا وقضائيا وتربويا من خلال المحور التثقيفي بمخاطر هذه الآفة، مشيرا الى الجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات في التصدي لهذه الآفة.
واكد أهمية دور المعلم في هذا المجال بتثقيف الطلبة وإدخال مفاهيم مكافحة المخدرات الى المناهج المدرسية، بموازاة دور الأسرة والإعلام لمساعدة كل من تورط بهذه الآفة.
وقال رئيس مؤسسة اعمار الفحيص الدكتور موسى اشتيوي: ان الحكومة استشعرت خطر هذه الآفة التي تحصد الأرواح، مشيرا الى ان مؤسسات امنية قدمت شهداء في سبيل التصدي لهذه الآفة ومروجيها.
وبين أنه اردنا ان نعالج هذه الازمة واجتثاثها فلا بد ان تكون الوقاية هي السياسة الرئيسية المكملة لسياسة مكافحة التهريب والترويج التي تقوم بها الاجهزة الأمنية بكل اقتدار.
وقال العقيد احمد ابو زيد من إدارة مكافحة المخدرات ان الإدارة عكفت منذ اعوام على التواصل مع مختلف فئات المجتمع وقطاعاته بهدف التوعية والارشاد حول اخطار المخدرات وما تخلفه من دمار من خلال المحاضرات والندوات وورش العمل التي تعقد في مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات العسكرية بالتعاون مع مختلف الوزارات والدوائر الرسمية.
واضاف، انه تم عام 1993 تأسيس مركز علاجي يتبع لإدارة مكافحة المخدرات وتم توسيعه عام 2012 واصبح يحتوي على مرافق رياضية ومشاغل ومختبرات بمواصفات دولية، حيث يتم ادخال الشخص الذي يرغب بالعلاج الى المركز بسرية تامة ومجانا وبدون عقوبة او قيد ضمن برنامج طب نفسي وديني ورياضي بإشراف اخصائيين ذوي كفاءة عالية.
وقال رئيس المنتدى المهندس سمير النعمات ان الهدف من اقامة هذه الندوة هو توعية الجيل بمخاطر آفة المخدرات التي تهدد ليس حياتهم ومستقبلهم الشخصي فقط وانما تنعكس على المجتمع بأكمله.