تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%)
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2018-12-05 | 01:56 pm

التهلوني "الجميع معني بمحاربة آفة المخدرات "

التهلوني "الجميع معني بمحاربة آفة المخدرات "

جفرا نيوز - قال وزير العدل وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور بسام التلهوني ان موضوع المخدرات اصبح مهما جدا في المجتمع بصورة تدعو لتكاتف الجهود الرسمية والشعبية في مقاومة هذه الآفة حفاظا على شبابنا.
واضاف التلهوني خلال ندوة حوارية حول مكافحة المخدرات في منتدى الفحيص الثقافي: ان الجميع معني بمحاربة هذه الآفة تشريعيا وقضائيا وتربويا من خلال المحور التثقيفي بمخاطر هذه الآفة، مشيرا الى الجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات في التصدي لهذه الآفة.
واكد أهمية دور المعلم في هذا المجال بتثقيف الطلبة وإدخال مفاهيم مكافحة المخدرات الى المناهج المدرسية، بموازاة دور الأسرة والإعلام لمساعدة كل من تورط بهذه الآفة.
وقال رئيس مؤسسة اعمار الفحيص الدكتور موسى اشتيوي: ان الحكومة استشعرت خطر هذه الآفة التي تحصد الأرواح، مشيرا الى ان مؤسسات امنية قدمت شهداء في سبيل التصدي لهذه الآفة ومروجيها.
وبين أنه اردنا ان نعالج هذه الازمة واجتثاثها فلا بد ان تكون الوقاية هي السياسة الرئيسية المكملة لسياسة مكافحة التهريب والترويج التي تقوم بها الاجهزة الأمنية بكل اقتدار.
وقال العقيد احمد ابو زيد من إدارة مكافحة المخدرات ان الإدارة عكفت منذ اعوام على التواصل مع مختلف فئات المجتمع وقطاعاته بهدف التوعية والارشاد حول اخطار المخدرات وما تخلفه من دمار من خلال المحاضرات والندوات وورش العمل التي تعقد في مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات العسكرية بالتعاون مع مختلف الوزارات والدوائر الرسمية.
واضاف، انه تم عام 1993 تأسيس مركز علاجي يتبع لإدارة مكافحة المخدرات وتم توسيعه عام 2012 واصبح يحتوي على مرافق رياضية ومشاغل ومختبرات بمواصفات دولية، حيث يتم ادخال الشخص الذي يرغب بالعلاج الى المركز بسرية تامة ومجانا وبدون عقوبة او قيد ضمن برنامج طب نفسي وديني ورياضي بإشراف اخصائيين ذوي كفاءة عالية.
وقال رئيس المنتدى المهندس سمير النعمات ان الهدف من اقامة هذه الندوة هو توعية الجيل بمخاطر آفة المخدرات التي تهدد ليس حياتهم ومستقبلهم الشخصي فقط وانما تنعكس على المجتمع بأكمله.