بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) لاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن الملكية تتيح لمسافريها استخدام أجهزتهم الذكية أثناء الطيران الخارجية تدين استمرار الانتهاكات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى وتطالب بالوقف الفوري لجميع الاستفزازات التي تحدث وفاة و3 إصابات بحادث تصادم في المفرق السبول: 40% من الادوية المسجلة في الاردن سعرها اقل من 5 دنانير وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان اجراءات عقد امتحانات التوجيهي 33 ألف أردنية يحصلن على رواتب تقاعدية من الضمان الاردنيون بالمركز الرابع عالمياً بعدد المصابين بـ"الربو" ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2018-12-05 | 01:56 pm

التهلوني "الجميع معني بمحاربة آفة المخدرات "

التهلوني "الجميع معني بمحاربة آفة المخدرات "

جفرا نيوز - قال وزير العدل وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور بسام التلهوني ان موضوع المخدرات اصبح مهما جدا في المجتمع بصورة تدعو لتكاتف الجهود الرسمية والشعبية في مقاومة هذه الآفة حفاظا على شبابنا.
واضاف التلهوني خلال ندوة حوارية حول مكافحة المخدرات في منتدى الفحيص الثقافي: ان الجميع معني بمحاربة هذه الآفة تشريعيا وقضائيا وتربويا من خلال المحور التثقيفي بمخاطر هذه الآفة، مشيرا الى الجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات في التصدي لهذه الآفة.
واكد أهمية دور المعلم في هذا المجال بتثقيف الطلبة وإدخال مفاهيم مكافحة المخدرات الى المناهج المدرسية، بموازاة دور الأسرة والإعلام لمساعدة كل من تورط بهذه الآفة.
وقال رئيس مؤسسة اعمار الفحيص الدكتور موسى اشتيوي: ان الحكومة استشعرت خطر هذه الآفة التي تحصد الأرواح، مشيرا الى ان مؤسسات امنية قدمت شهداء في سبيل التصدي لهذه الآفة ومروجيها.
وبين أنه اردنا ان نعالج هذه الازمة واجتثاثها فلا بد ان تكون الوقاية هي السياسة الرئيسية المكملة لسياسة مكافحة التهريب والترويج التي تقوم بها الاجهزة الأمنية بكل اقتدار.
وقال العقيد احمد ابو زيد من إدارة مكافحة المخدرات ان الإدارة عكفت منذ اعوام على التواصل مع مختلف فئات المجتمع وقطاعاته بهدف التوعية والارشاد حول اخطار المخدرات وما تخلفه من دمار من خلال المحاضرات والندوات وورش العمل التي تعقد في مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات العسكرية بالتعاون مع مختلف الوزارات والدوائر الرسمية.
واضاف، انه تم عام 1993 تأسيس مركز علاجي يتبع لإدارة مكافحة المخدرات وتم توسيعه عام 2012 واصبح يحتوي على مرافق رياضية ومشاغل ومختبرات بمواصفات دولية، حيث يتم ادخال الشخص الذي يرغب بالعلاج الى المركز بسرية تامة ومجانا وبدون عقوبة او قيد ضمن برنامج طب نفسي وديني ورياضي بإشراف اخصائيين ذوي كفاءة عالية.
وقال رئيس المنتدى المهندس سمير النعمات ان الهدف من اقامة هذه الندوة هو توعية الجيل بمخاطر آفة المخدرات التي تهدد ليس حياتهم ومستقبلهم الشخصي فقط وانما تنعكس على المجتمع بأكمله.