ضبط (100) برميل عصير مشمش فاسد في جرش اسطول جــت يحمل المجموعات السياحية للبترا لتسجيل رقم قياسي فريد السبت دوام للضريبة للاستفادة من اعفاء الغرامات وتقديم الاقرارات تخصيص 5% من المقاعد الجامعية لأبناء المعلمين - تفاصيل أجواء ربيعية دافئة تعم المملكة خلال الأيام الثلاثة المقبلة - تفاصيل وفاة واصابتان بحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفيات الجمعة 26-4-2019 القبض على مطلوب بعد إصابته بتبادل لإطلاق النار مع الامن في البادية الشمالية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ”تجارة الأردن“ تطالب بإعادة النظر بقرار منع استیراد السلع السوریة عشريني يهدد بالانتحار من جسر عبدون صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن الأمن: الرحالة حطاب صوّر قرب وحدة عسكرية اصابة مرتب امن عام خلال ضبط شخص هدد بقتل اخوته في صويلح رئيس الوزراء يهاتف الصحفي الحباشنة غرايبة يؤكد أهمية استثمار الشباب كشف هوية مطلقي النار على مركبتين لشخص يعمل بشركة نقل سياحي بالفحيص السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات .. تفاصيل في سابقة قضائية: “القتل القصد” للطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الطفل كنان تنقلات واسعة بين الدبلوماسيين في الخارجية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2018-12-05 | 02:41 pm

الحواتمة يتابع تمرين الاستجابة للمخاطر الكيماوية والنووية.. صور

الحواتمة يتابع تمرين الاستجابة للمخاطر الكيماوية والنووية.. صور

جفرا نيوز - تابع المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة اليوم، مجريات تمرين الاستجابة للمخاطر الكيماوية والنووية، الذي نفذته وحدة الأمن النووي التابعة لقيادة درك الشمال بمشاركة مديرية إنقاذ وإسناد الشمال في الدفاع المدني.

واستمع اللواء الركن الحواتمة بحضور السفير الفرنسي في المملكة دافيد بيرتولوتي إلى إيجاز قدمه قائد درك الشمال حول مجريات التمرين الذي يأتي في ختام دورة المخاطر الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية النووية، التي أقيمت بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

ويهدف التمرين الذي تم تنفيذه بحضور محافظ إربد رضوان العتوم، وكبار الضباط والمسؤولين الأمنيين في إقليم الشمال، وممثلي المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب، للوقوف على جاهزية الوحدة في مواجهة التهديدات الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية، وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة، وبالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

واشتمل التمرين على تطبيقات ميدانية للإجراءات المتخذة استجابة لأي طارئ في المفاعل النووي البحثي، أو في حالات التهديد الكيماوي والبيولوجي، كما تضمن محاكاة لحادثة اعتداء على إحدى المنشآت، والتعامل من قبل وحدة الأمن النووي للتصدي مع الحادثة، بالتعاون والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني والجهات المعنية.

وأظهرت الفرق المشاركة في التمرين جاهزية عالية في المعدات والآليات، وجهداً تنسيقياً كبيراً في توزيع المهام والاختصاصات، وآليات الاستجابة الأمنية والطبية للحوادث المحتملة والطارئة.

والتقى اللواء الركن الحواتمة المرتبات المشاركة في التمرين، ناقلاً لهم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعرباً عن اعتزازه وتقديره بجهودهم المبذولة في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وحماية المقدرات والمكتسبات.

وأكد الحواتمة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وبأعلى درجات التعاون والتنسيق بين الشركاء الاستراتيجيين في منظومة الأمن الوطني، مشيراً إلى ضرورة إدامة خطط التدريب والتأهيل، والتمارين المشتركة، وبما يضمن تقديم الخدمات الأمنية بكفاءة واحترافية.

وكانت المديرية العامة لقوات الدرك، وضمن استراتيجياتها لمواكبة الاحتياجات الأمنية، قد استحدثت وحدة الأمن النووي في مطلع العام الجاري، لتأمين المفاعل النووي البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وفقاً لأرقى المعايير الأمنية الدولية، حيث تم تزويد الوحدة بأحدث الآليات والأجهزة التقنية الحديثة، وتم إخضاع منتسبيها إلى الدورات المتخصصة على المستويين المحلي والدولي.