%0.5 من الغذاء المستورد مخالف للمواصفات في 2018 الاردنيون يحصلون على (1094) جنسية اوروبية في (2017)..تصدرتها الالمانية - تفاصيل دون أن يتم توديعهم إلى المحاكم .. "العدل" تطلق مشروع المحاکمة عن بعد - تفاصيل إعلان نتائج "التوجيهي" غدا بحضور الطلبة الأوائل ..تفاصيل مساعدات نقدیة اميركية للأردن بقيمة (750) ملیون دولار - تفاصيل اجواء صيفية عادية اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا - تفاصيل لا تـوجــه حـكـومـيًــا لإجــراء تعديـلات دسـتوريـة وفيات الاربعاء 24-7-2019 التعليم العالي توضح آلية الاستفادة من المكرمات الملكية الأجواء الحارة مستمرة الجامعة الأردنية تتقدم لفئة 5 نجوم العثور على جثة في شارع بالكرك لقاء هام بين الملك وعباس الاربعاء وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة بجرش الرزاز يتفقد "الصحراوي" امن الدولة : أحكام مشددة بحق (33) متهما في قضايا إرهابية - تفاصيل هيئة النقل تنفي صدور موافقات لتشغيل مركبات جديدة ضمن التطبيقات الذكية استقالة جماعية لاعضاء اللامركزية في محافظة الكرك !! تفعيل موقع إعلان نتائج التوجيهي..وتحديد موعد نشرها الكترونياً الأردن ..كل شخص يعمل يعيل (3) آخرين ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2018-12-05 | 02:41 pm

الحواتمة يتابع تمرين الاستجابة للمخاطر الكيماوية والنووية.. صور

الحواتمة يتابع تمرين الاستجابة للمخاطر الكيماوية والنووية.. صور

جفرا نيوز - تابع المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة اليوم، مجريات تمرين الاستجابة للمخاطر الكيماوية والنووية، الذي نفذته وحدة الأمن النووي التابعة لقيادة درك الشمال بمشاركة مديرية إنقاذ وإسناد الشمال في الدفاع المدني.

واستمع اللواء الركن الحواتمة بحضور السفير الفرنسي في المملكة دافيد بيرتولوتي إلى إيجاز قدمه قائد درك الشمال حول مجريات التمرين الذي يأتي في ختام دورة المخاطر الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية النووية، التي أقيمت بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

ويهدف التمرين الذي تم تنفيذه بحضور محافظ إربد رضوان العتوم، وكبار الضباط والمسؤولين الأمنيين في إقليم الشمال، وممثلي المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب، للوقوف على جاهزية الوحدة في مواجهة التهديدات الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية، وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة، وبالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

واشتمل التمرين على تطبيقات ميدانية للإجراءات المتخذة استجابة لأي طارئ في المفاعل النووي البحثي، أو في حالات التهديد الكيماوي والبيولوجي، كما تضمن محاكاة لحادثة اعتداء على إحدى المنشآت، والتعامل من قبل وحدة الأمن النووي للتصدي مع الحادثة، بالتعاون والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني والجهات المعنية.

وأظهرت الفرق المشاركة في التمرين جاهزية عالية في المعدات والآليات، وجهداً تنسيقياً كبيراً في توزيع المهام والاختصاصات، وآليات الاستجابة الأمنية والطبية للحوادث المحتملة والطارئة.

والتقى اللواء الركن الحواتمة المرتبات المشاركة في التمرين، ناقلاً لهم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعرباً عن اعتزازه وتقديره بجهودهم المبذولة في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وحماية المقدرات والمكتسبات.

وأكد الحواتمة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وبأعلى درجات التعاون والتنسيق بين الشركاء الاستراتيجيين في منظومة الأمن الوطني، مشيراً إلى ضرورة إدامة خطط التدريب والتأهيل، والتمارين المشتركة، وبما يضمن تقديم الخدمات الأمنية بكفاءة واحترافية.

وكانت المديرية العامة لقوات الدرك، وضمن استراتيجياتها لمواكبة الاحتياجات الأمنية، قد استحدثت وحدة الأمن النووي في مطلع العام الجاري، لتأمين المفاعل النووي البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وفقاً لأرقى المعايير الأمنية الدولية، حيث تم تزويد الوحدة بأحدث الآليات والأجهزة التقنية الحديثة، وتم إخضاع منتسبيها إلى الدورات المتخصصة على المستويين المحلي والدولي.
ويكي عرب