تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2018-12-05 | 05:34 pm

أميركا تضغط على 9 دول عربية من بينها الاردن لادانة حماس .. والدبلوماسية الاردنية ترد : معنيون بالتهدئة في غزة والسعي للسلام.

أميركا تضغط على 9 دول عربية من بينها الاردن لادانة حماس .. والدبلوماسية الاردنية ترد : معنيون بالتهدئة في غزة والسعي للسلام.


جفرا نيوز - علمت جفرا نيوز من مصادر دبلوماسية ان الادارة الامريكية ممثلة بالرئيس الامركي دونالد ترامب تمارس منذ اسابيع ضغوطا على الدول العربية من بينها الاردن لضمان ادانة حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة وادراج الحركة على لوائح الارهاب .

ولهذا الصدد وجه مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للشرق الأوسط، جايسون غرينبلات، برسالة إلى دبلوماسيين من المغرب وعمان والبحرين والأردن والسعودية والكويت والإمارات ومصر وقطر، قائلا في رسالته إن "معارضة السلطة الفلسطينية للتصويت بمثابة "تلون"، إذ ترى السلطة بحماس عدوا وتفرض على الحركة عقوبات".
في مقابل التحرك الامريكي أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اتصالات مع عدد من قادة ووزراء خارجية دول المنطقة والعالم لإجهاض المساعي الأميركية لتمرير مشروع قرار يدين المقاومة الفلسطينية وحركة حماس عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الولايات المتحدة تستعد لتقديم مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي من المتوقع أن يصوت عليه يوم الخميس، ويطالب بإدانة "الهجمات الصاروخية لحماس ضد إسرائيل، وتشجيعها على العنف"، كما يدعو إلى "وضع حد لجميع الأعمال الاستفزازية لحماس والفصائل الأخرى ولأحداث العنف". وحال قبوله سيكون القرار الأول من نوعه الذي يدين حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
المعلومات تشير الى ان الولايات المتحدة وعدت الاردن بدعم اقتصادي ومساعدات ومنح كبيرة في حال انضمت الى قائمة المؤيدين لادانة حماس.
الدبلوماسية الاردنية التي يقودها وزير الخارجية ايمن الصفدي باقتدار ردت بان على الولايات المتحدة السعي للتهدئة في غزة وضمان العودة الى مفاوضات السلام والوقوف على مسافة واحدة من جميع الاطراف.