بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) لاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن الملكية تتيح لمسافريها استخدام أجهزتهم الذكية أثناء الطيران الخارجية تدين استمرار الانتهاكات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى وتطالب بالوقف الفوري لجميع الاستفزازات التي تحدث وفاة و3 إصابات بحادث تصادم في المفرق السبول: 40% من الادوية المسجلة في الاردن سعرها اقل من 5 دنانير وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان اجراءات عقد امتحانات التوجيهي 33 ألف أردنية يحصلن على رواتب تقاعدية من الضمان الاردنيون بالمركز الرابع عالمياً بعدد المصابين بـ"الربو" ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2018-12-05 | 05:34 pm

أميركا تضغط على 9 دول عربية من بينها الاردن لادانة حماس .. والدبلوماسية الاردنية ترد : معنيون بالتهدئة في غزة والسعي للسلام.

أميركا تضغط على 9 دول عربية من بينها الاردن لادانة حماس .. والدبلوماسية الاردنية ترد : معنيون بالتهدئة في غزة والسعي للسلام.


جفرا نيوز - علمت جفرا نيوز من مصادر دبلوماسية ان الادارة الامريكية ممثلة بالرئيس الامركي دونالد ترامب تمارس منذ اسابيع ضغوطا على الدول العربية من بينها الاردن لضمان ادانة حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة وادراج الحركة على لوائح الارهاب .

ولهذا الصدد وجه مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للشرق الأوسط، جايسون غرينبلات، برسالة إلى دبلوماسيين من المغرب وعمان والبحرين والأردن والسعودية والكويت والإمارات ومصر وقطر، قائلا في رسالته إن "معارضة السلطة الفلسطينية للتصويت بمثابة "تلون"، إذ ترى السلطة بحماس عدوا وتفرض على الحركة عقوبات".
في مقابل التحرك الامريكي أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اتصالات مع عدد من قادة ووزراء خارجية دول المنطقة والعالم لإجهاض المساعي الأميركية لتمرير مشروع قرار يدين المقاومة الفلسطينية وحركة حماس عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الولايات المتحدة تستعد لتقديم مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي من المتوقع أن يصوت عليه يوم الخميس، ويطالب بإدانة "الهجمات الصاروخية لحماس ضد إسرائيل، وتشجيعها على العنف"، كما يدعو إلى "وضع حد لجميع الأعمال الاستفزازية لحماس والفصائل الأخرى ولأحداث العنف". وحال قبوله سيكون القرار الأول من نوعه الذي يدين حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
المعلومات تشير الى ان الولايات المتحدة وعدت الاردن بدعم اقتصادي ومساعدات ومنح كبيرة في حال انضمت الى قائمة المؤيدين لادانة حماس.
الدبلوماسية الاردنية التي يقودها وزير الخارجية ايمن الصفدي باقتدار ردت بان على الولايات المتحدة السعي للتهدئة في غزة وضمان العودة الى مفاوضات السلام والوقوف على مسافة واحدة من جميع الاطراف.