جفرا نيوز : أخبار الأردن | أميركا تضغط على 9 دول عربية من بينها الاردن لادانة حماس .. والدبلوماسية الاردنية ترد : معنيون بالتهدئة في غزة والسعي للسلام.
شريط الأخبار
القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات
عاجل
 

أميركا تضغط على 9 دول عربية من بينها الاردن لادانة حماس .. والدبلوماسية الاردنية ترد : معنيون بالتهدئة في غزة والسعي للسلام.


جفرا نيوز - علمت جفرا نيوز من مصادر دبلوماسية ان الادارة الامريكية ممثلة بالرئيس الامركي دونالد ترامب تمارس منذ اسابيع ضغوطا على الدول العربية من بينها الاردن لضمان ادانة حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة وادراج الحركة على لوائح الارهاب .

ولهذا الصدد وجه مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للشرق الأوسط، جايسون غرينبلات، برسالة إلى دبلوماسيين من المغرب وعمان والبحرين والأردن والسعودية والكويت والإمارات ومصر وقطر، قائلا في رسالته إن "معارضة السلطة الفلسطينية للتصويت بمثابة "تلون"، إذ ترى السلطة بحماس عدوا وتفرض على الحركة عقوبات".
في مقابل التحرك الامريكي أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اتصالات مع عدد من قادة ووزراء خارجية دول المنطقة والعالم لإجهاض المساعي الأميركية لتمرير مشروع قرار يدين المقاومة الفلسطينية وحركة حماس عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الولايات المتحدة تستعد لتقديم مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي من المتوقع أن يصوت عليه يوم الخميس، ويطالب بإدانة "الهجمات الصاروخية لحماس ضد إسرائيل، وتشجيعها على العنف"، كما يدعو إلى "وضع حد لجميع الأعمال الاستفزازية لحماس والفصائل الأخرى ولأحداث العنف". وحال قبوله سيكون القرار الأول من نوعه الذي يدين حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
المعلومات تشير الى ان الولايات المتحدة وعدت الاردن بدعم اقتصادي ومساعدات ومنح كبيرة في حال انضمت الى قائمة المؤيدين لادانة حماس.
الدبلوماسية الاردنية التي يقودها وزير الخارجية ايمن الصفدي باقتدار ردت بان على الولايات المتحدة السعي للتهدئة في غزة وضمان العودة الى مفاوضات السلام والوقوف على مسافة واحدة من جميع الاطراف.