جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 لاجئين تجمدوا حتى الموت في تركيا
شريط الأخبار
القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات
عاجل
 

3 لاجئين تجمدوا حتى الموت في تركيا

 توفي 3 مهاجرين بسبب البرد في قرى تركية واقعة قرب الحدود اليونانية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، الثلاثاء.

وقالت الوكالة إن راعيا عثر على جثة ممددة ومتجمدة، فيما أكدت قوات الدرك وفرق الإنقاذ أنها لمهاجر أفغاني، معتبرين أنه مات متجمدا.

وفي وقت لاحق، عثر على جثتي مهاجرين آخرين، ماتا بالطريقة نفسها "قبل بضعة أيام"، في قرية أخرى قرب الحدود اليونانية، كما أوضحت الوكالة التي لم تحدد جنسيتيهما.

وأكد أفغاني موقوف (29 عاما) أنه كان في عداد مجموعة من المهاجرين طرقوا أبواب المنازل اليونانية طلبا للمساعدة، على الجانب الآخر من الحدود، لكن عناصر من الشرطة اليونانية اعتقلتهم وأعادتهم إلى تركيا.

وكان واحد على الأقل من المهاجرين الثلاثة الذين ماتوا من البرد، ضمن هذه المجموعة.

واستؤنف تدفق المهاجرين خصوصا من السوريين والأفغان، الذي تركز في 2015 و2016، على ممرات بحرية نحو جزر بحر إيجه اليونانية القريبة من تركيا، عبر الحدود البرية، الممر التقليدي منذ عقود.

وازداد هذا التدفق ثلاث مرات تقريبا في 2018 خلال سنة، فارتفع من 5400 في 2017 إلى 14 ألفا عام 2018، بحسب وزير سياسة الهجرة اليوناني ديميتريس فيتساس.

وعبر 28 ألف شخص بحر إيجه من السواحل الغربية التركية ووصلوا إلى الجزر اليونانية، في مقابل أكثر من 30 ألفا السنة الماضية.