جفرا نيوز : أخبار الأردن | انتصرت "السترات الصفراء" .. الحكومة الفرنسية تلغي الزيادة الضريبة نهائيا
شريط الأخبار
مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

انتصرت "السترات الصفراء" .. الحكومة الفرنسية تلغي الزيادة الضريبة نهائيا

جفرا نيوز- ذكر رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب أن حكومته تخلت عن زيارة الضرائب على الوقود بعد أن علقت العمل بها لستة أشهر فقط، وذلك في أعقاب احتجاجات عنيفة.

وقال إدوار فيليب في كلمة بالبرلمان، الأربعاء، "الحكومة مستعدة للحوار.. لأن هذه الزيادة الضريبية أسقطت من مشروع قانون ميزانية 2019".

وفي حين أوضح فيليب في البرلمان أن الزيادة لن تكون متضمنة في مشروع قانون الميزانية، لكنه لم يفصح عما إذا كان سيجري ضمها لاحقا في 2019 في تحديث للميزانية.

وكانت الحكومة قالت في وقت سابق إنها لن تغير نسخة مشروع قانون الميزانية المعروضة حاليا على مجلس الشيوخ، والتي أسقطت زيادة الضرائب على الوقود.

واندلعت الاحتجاجات في فرنسا على رفع أسعار وقود السيارات منذ منتصف نوفمبر الماضي، ويرتدي منظمو الاحتجاجات "السترات الصفراء" .

وتجددت الاحتجاجات السبت 1 ديسمبر في العاصمة باريس، وشابتها أعمال شغب وصدامات بين المحتجين والشرطة، وسُجلت فيها حوادث سطو وسرقة، والكثير من أعمال التخريب المتعمدة.

وخلال الاحتجاجات التي اجتاحت العاصمة السبت، اعتقل 412 شخصا كما أصيب 133 آخرون أثناء الاحتجاجات، من بينهم 23 مسؤولا أمنيا.