بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) لاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن الملكية تتيح لمسافريها استخدام أجهزتهم الذكية أثناء الطيران الخارجية تدين استمرار الانتهاكات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى وتطالب بالوقف الفوري لجميع الاستفزازات التي تحدث وفاة و3 إصابات بحادث تصادم في المفرق السبول: 40% من الادوية المسجلة في الاردن سعرها اقل من 5 دنانير وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان اجراءات عقد امتحانات التوجيهي 33 ألف أردنية يحصلن على رواتب تقاعدية من الضمان الاردنيون بالمركز الرابع عالمياً بعدد المصابين بـ"الربو" ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2018-12-06 | 12:28 am

انتصرت "السترات الصفراء" .. الحكومة الفرنسية تلغي الزيادة الضريبة نهائيا

انتصرت "السترات الصفراء" .. الحكومة الفرنسية تلغي الزيادة الضريبة نهائيا

جفرا نيوز- ذكر رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب أن حكومته تخلت عن زيارة الضرائب على الوقود بعد أن علقت العمل بها لستة أشهر فقط، وذلك في أعقاب احتجاجات عنيفة.

وقال إدوار فيليب في كلمة بالبرلمان، الأربعاء، "الحكومة مستعدة للحوار.. لأن هذه الزيادة الضريبية أسقطت من مشروع قانون ميزانية 2019".

وفي حين أوضح فيليب في البرلمان أن الزيادة لن تكون متضمنة في مشروع قانون الميزانية، لكنه لم يفصح عما إذا كان سيجري ضمها لاحقا في 2019 في تحديث للميزانية.

وكانت الحكومة قالت في وقت سابق إنها لن تغير نسخة مشروع قانون الميزانية المعروضة حاليا على مجلس الشيوخ، والتي أسقطت زيادة الضرائب على الوقود.

واندلعت الاحتجاجات في فرنسا على رفع أسعار وقود السيارات منذ منتصف نوفمبر الماضي، ويرتدي منظمو الاحتجاجات "السترات الصفراء" .

وتجددت الاحتجاجات السبت 1 ديسمبر في العاصمة باريس، وشابتها أعمال شغب وصدامات بين المحتجين والشرطة، وسُجلت فيها حوادث سطو وسرقة، والكثير من أعمال التخريب المتعمدة.

وخلال الاحتجاجات التي اجتاحت العاصمة السبت، اعتقل 412 شخصا كما أصيب 133 آخرون أثناء الاحتجاجات، من بينهم 23 مسؤولا أمنيا.