وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2018-12-06 | 05:25 pm

مالية النواب تحيل مخالفات بتقرير "المحاسبة" للنائب العام

مالية النواب تحيل مخالفات بتقرير "المحاسبة" للنائب العام

جفرا نيوز -أحالت اللجنة المالية النيابية خلال مواصلتها لمناقشة المخالفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة 2016 إلى النائب العام ، وقال رئيس اللجنة المالية النائب خالد البكار لـ (بترا) عقب اجتماع اللجنة اليوم الخميس، إن اللجنة أوصت بإحالة عدد من المخالفات الواردة بالتقرير إلى النائب العام، موضحا أن اللجنة ومنذ أن كلفها مجلس النواب بمناقشة المخالفات واصدار تقريرها، قامت بتشكيل لجنة نيابية مصغرة وعقدت سلسلة اجتماعات، إضافة إلى ما عقدته مالية النواب من جلسات عديدة لذات الغاية.
وأضاف أن اللجنة أوصت أيضا بتحويل بعض المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لوجود شبهات فساد، إضافة إلى التوصية باسترداد أموال صُرفت لافراد ومؤسسات بغير وجه حق، وذلك خلال مدة زمنية لا تتجاوز 60 يوما بحيث يتابع ديوان المحاسبة تنفيذ التوصيات وبالتعاون مع اللجنة النيابية.
وأشار إلى أن اللجنة أوصت أيضا بمعالجة بعض المخالفات من خلال الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها، بحيث يمنع تكرارها.
وستواصل اللجنة اجتماعاتها المكثفة الأسبوع المقبل لاستكمال مناقشة التقرير ورفع توصياتها إلى المجلس لمناقشتها واقرارها.
وحضر الاجتماع: رئيس اللجنة النيابية المصغرة النائب معتز ابورمان، وأعضاء اللجنة النواب، رياض العزام وخالد ابوحسان وراشد الشوحة وممثلون عن ديوان المحاسبة.