جفرا نيوز : أخبار الأردن | مالية النواب تحيل مخالفات بتقرير "المحاسبة" للنائب العام
شريط الأخبار
القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات
عاجل
 

مالية النواب تحيل مخالفات بتقرير "المحاسبة" للنائب العام

جفرا نيوز -أحالت اللجنة المالية النيابية خلال مواصلتها لمناقشة المخالفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة 2016 إلى النائب العام ، وقال رئيس اللجنة المالية النائب خالد البكار لـ (بترا) عقب اجتماع اللجنة اليوم الخميس، إن اللجنة أوصت بإحالة عدد من المخالفات الواردة بالتقرير إلى النائب العام، موضحا أن اللجنة ومنذ أن كلفها مجلس النواب بمناقشة المخالفات واصدار تقريرها، قامت بتشكيل لجنة نيابية مصغرة وعقدت سلسلة اجتماعات، إضافة إلى ما عقدته مالية النواب من جلسات عديدة لذات الغاية.
وأضاف أن اللجنة أوصت أيضا بتحويل بعض المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لوجود شبهات فساد، إضافة إلى التوصية باسترداد أموال صُرفت لافراد ومؤسسات بغير وجه حق، وذلك خلال مدة زمنية لا تتجاوز 60 يوما بحيث يتابع ديوان المحاسبة تنفيذ التوصيات وبالتعاون مع اللجنة النيابية.
وأشار إلى أن اللجنة أوصت أيضا بمعالجة بعض المخالفات من خلال الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها، بحيث يمنع تكرارها.
وستواصل اللجنة اجتماعاتها المكثفة الأسبوع المقبل لاستكمال مناقشة التقرير ورفع توصياتها إلى المجلس لمناقشتها واقرارها.
وحضر الاجتماع: رئيس اللجنة النيابية المصغرة النائب معتز ابورمان، وأعضاء اللجنة النواب، رياض العزام وخالد ابوحسان وراشد الشوحة وممثلون عن ديوان المحاسبة.