(25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-12-09 | 02:09 pm

قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية

قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية

جفرا نيوز -  سيف عبيدات - لاقى قرار رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اليوم الاحد ، بسحب مشروع قانون الجرائم الالكترونية من مجلس النواب و إعادته للحكومة ، استحساناً كبيراً و ثناءاً على هذا القرار ، لما فيه مصلحة عامة و شعبية.

و تصدر قرار الطراونة المشهد السياسي اليوم ، بعد ان حسم الامر بكل جراءة  بالإستجابة للمطالب الشعبية بسحب مشروع القانون من ادراج النواب ، و ترجيح كفة المواطنين و الوقوف الى جانب الرأي العام ، و عدم المساس بالحريات العامة للمواطنين ، و التأكيد على أن مجلس النواب تابع باهتمام الحوارات الدائرة حول مشروع قانون الجرائم الالكترونية التي كانت رافضة له.

موقف يسجل للطروانة بأنه انصف الاردنيين و ضغط على حكومة الرزاز لسحب القانون والتشديد على ثبات موقف مجلس النواب من هذا القانون ،  حيث انتقد الطراونة مسبقاً عدم قيام الحكومة بفتح التعديلات على المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية ،  و من ثم يقوم الرزاز بوصفها بالمصيبة ، فلم يسبق للطراونة ان طالب بتغليط العقوبات الواردة في مشروع القانون بل على العكس كان مع اعادة النظر فيها.

سحب مشروع القانون سيفتح المجال امام النواب للتعديل عليه كما وعد مسبقاً الطراونة ، بان المجلس سيجري التعديلات اللازمة على القانون بما يحقق المصلحة الوطنية.

يشار الى ان  الحكومة  قد صرحت على لسان وزيرة الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات ، ان الحكومة ستسحب مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الالكترونية الذي احالته الحكومة السابقة الى مجلس النواب، وذلك بناء على طلب من رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.