الملك يغادر أرض الوطن إلى الإمارات الضريبة : الاحد اخر موعد لاعفاء الغرامات الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-12-09 | 02:09 pm

قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية

قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية

جفرا نيوز -  سيف عبيدات - لاقى قرار رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اليوم الاحد ، بسحب مشروع قانون الجرائم الالكترونية من مجلس النواب و إعادته للحكومة ، استحساناً كبيراً و ثناءاً على هذا القرار ، لما فيه مصلحة عامة و شعبية.

و تصدر قرار الطراونة المشهد السياسي اليوم ، بعد ان حسم الامر بكل جراءة  بالإستجابة للمطالب الشعبية بسحب مشروع القانون من ادراج النواب ، و ترجيح كفة المواطنين و الوقوف الى جانب الرأي العام ، و عدم المساس بالحريات العامة للمواطنين ، و التأكيد على أن مجلس النواب تابع باهتمام الحوارات الدائرة حول مشروع قانون الجرائم الالكترونية التي كانت رافضة له.

موقف يسجل للطروانة بأنه انصف الاردنيين و ضغط على حكومة الرزاز لسحب القانون والتشديد على ثبات موقف مجلس النواب من هذا القانون ،  حيث انتقد الطراونة مسبقاً عدم قيام الحكومة بفتح التعديلات على المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية ،  و من ثم يقوم الرزاز بوصفها بالمصيبة ، فلم يسبق للطراونة ان طالب بتغليط العقوبات الواردة في مشروع القانون بل على العكس كان مع اعادة النظر فيها.

سحب مشروع القانون سيفتح المجال امام النواب للتعديل عليه كما وعد مسبقاً الطراونة ، بان المجلس سيجري التعديلات اللازمة على القانون بما يحقق المصلحة الوطنية.

يشار الى ان  الحكومة  قد صرحت على لسان وزيرة الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات ، ان الحكومة ستسحب مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الالكترونية الذي احالته الحكومة السابقة الى مجلس النواب، وذلك بناء على طلب من رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.