الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة" القبض على مطلقي عيارات نارية بمشاجرة في شفا بدران الحرارة في عمّان أعلى من عواصم خليجية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-12-09 | 08:29 pm

الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي .

الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي .

جفرا نيوز - تود دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن تؤكد  لجميع المواطنين  أن قانون ضريبة الدخل رقم 38لسنة2018 لم يتضمن أي إلزام او تكليف لمن بلغ عمره 18 عاما بتقديم إقرار ضريبة الدخل كما ان القانون لم يلزم كل مواطن بلغ عمره 18 بأن يكون له رقم ضريبي ولم يلزمه ايضا بتقديم إقرار ضريبي ولم يرد اي نص على ذلك في نص من مواد القانون.
واوضحت ان الملزم بتقديم الاقرار الضريبي هو كل من يتجاوز دخله السنوي حد الاعفاءات المقرر لعام 2019  وهو بواقع 10 الاف دينار للشخص الأعزب و20الف المعيل .

وتؤكد الدائرة انه لا صحة لطلب براءة ذمة من ضريبة الدخل والمبيعات كشرط لاستخراج  الوثائق الشخصية كجواز السفر والهوية وشهادة الميلاد ورخص السوق  فهذه  لا اساس لها من الصحة و مضللة ومغلوطة 
وبامكان أي شخص وصلته مثل هذه المعلومات الاطلاع على القانون الذي تم نشره وتعميمه   للتيقن بان ما يتم تناقله غير صحيح والهدف منه الافتراءتضليل المواطنين وإيصال معلومات خاطئة لهم.
و دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ترحب بأي استفسار او تساؤل حول نصوص القانون ومواده للإجابة عليه. 
وتأسف الدائرة انه ورغم نفيها المتكرر لهذه الافتراءات معاودة تداولها من بعض المواطنين والأشخاص الذين لا يكلفون أنفسهم من التاكد مما يتم تناقله من معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي .