ترحيل 267 وافدا لإصابتهم بأمراض خطرة ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 -4 %للشهر المقبل وتثبيت الكاز والغاز ”الأعیان“ یرفض قرار ”النواب“ بإعفاء ”أبناء غزة“ من الحصول علی تصریح عمل رئيس وزراء العراق يزور الأردن الأسبوع القادم انخفاض على الحرارة وطقس ربيعي الجمعة بالفيديو .. صرخة "أُم" لاحد شهداء قلعة الكرك تنشد لقاء ولي العهد الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة العناية الإلهية تنقذ اطفال مدرسة من كارثة - صور إحالة (5) من موظفي "قاضي القضاة" للنائب العام انتهاء تنقيبات اثرية بطبقة فحل اسحاقات ترعى احتفالات عيد الكرامة ويوم العمل الإجتماعي وعيد الأم النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل "قاضي القضاة" تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام "محاكمات النزلاء "عبرالربط التلفزيوني بين المحاكم ومراكز الإصلاح والتبليغات القضائية ستكون الكترونية ! الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018 حريق يلتهم ثلاث محلات قطع سيارات على اوتوستراد الزرقاء امتناع اهالي في قرية المنصورة من ارسال ابنائهم للمدارس "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا في حملتين الملك يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة (صور)
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأربعاء-2018-12-19 | 08:47 pm

بالصور.. إشهار كتلة "عهد" لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان وسط حضور حاشد

بالصور.. إشهار كتلة "عهد" لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان وسط حضور حاشد


جفرا نيوز - أكدت كتلة عهد أن خدمة القطاع التجاري ومعالجة كافة التحديات التي تواجهه ومنع التغول عليه ستكون خارطة الطريق التي تسير عليها الكتلة في المرحلة المقبلة.
وبينت كتلة "عهد" خلال حفل إشهارها الرسمي لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان أن الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته تحتم علينا العمل بجدية وبروح الفريق الواحد والتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات للخروج من الأزمة الاقتصادية ودفع عجلة الاقتصاد.
وأشارت الكتلة أمام حشد كبير من القطاع التجاري والخدمي ورجال أعمال ممن أعلنوا تأييدهم لها، إلى أنها ستمثل الصوت الذي يدافع عن حقوق التجار ومصالحهم وتسهيل أعمالهم، وأن التاجر وهمومه هي محور اهتمام الكتلة.
وقالت الكتلة أن العمل بدون كلل أو ملل والهمة العالية هما الداعم الرئيس للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات التي يمر بها. وشددت على ضرورة دراسة الآثار السلبیة الناتجة عن قانون ضریبة الدخل والمبیعات والجمارك والعمل على معالجتھا، إضافة إلى إعادة النظر بقانون المالكين والمستأجرين وتحقيق العدالة للمالك والمستأجر.
وأكدت كتلة "عهد" أهمية العمل على توحید الجھات الرقابیة في نافذة واحدة تشمل كافة المؤسسات الرقابیة، و العمل على تنظیم قطاع التجارة الإلكترونیة لحمایة كافة القطاعات الاقتصادية.
وبينت أن التجار في مختلف مواقعهم يبحثون عن حلول جذریة لتأمین مواقف للسیارات في الأسواق التجاریة للتسوق وللتحمیل والتنزیل، وهو الأمر الذي ستعمل عليه كتلة "عهد" بكل إمكاناتها وستسخر كل علاقاتها من أجل إيجاد حلول لتلك القضية التي تؤرق التجار.
ولفتت كتلة عهد إلى أن القطاع الزراعي ھو صمّام الأمان في الأردن، لتحقيق الأمن الغذائي مما يستدعي دعمه بكل الوسائل المتاحة.
وقالت الكتلة إن التواصل مع القطاع التجاري من نقابات وجمعیات رجال أعمال من أسس نجاح الغرفة.
ولفتت الكتلة إلى أنها ستعمل على إعداد مشروع لإنشاء صندوق تكافل وتضامن للتجار في الغرفة، كما ستعمل على إحیاء الأسواق التجاریة القدیمة والمحافظة على رونقھا وعراقتھا واستمراریتھا ودعمھا. وقالت إن تطویر وتحدیث خدمات الغرفة أصبحت حاجة ملحة لتلبية احتياجات الهيئة.
كما ستعمل الكتلة على إنشاء قسم خاص في الغرفة (مكتب خدمة التاجر) للعمل على متابعة الشكاوى والمعیقات التي تعترض العمل اليومي للتاجر لحلها أولاً بأول. وأكدت العمل على إعادة دراسة نظام الأبنیة والمشاریع الإسكانیة لتحفیز قطاع الإسكانات والإنشاءات.
وبينت الكتلة ضرورة العمل على تسھیل دخول وإقامة المستثمرین غیر الأردنیین وتقدیم كافة التسھیلات اللازمة لتطویر أعمالھم في المملكة. وشددت على أهمية التعاون والتنسیق الأمثل مع الغرف التجاریة والصناعیة الفلسطینیة وھیئاتھا، والرفض القاطع لكافة أسالیب التطبیع مع الكیان الصھیوني المتغطرس.
وأكدت ضرورة زیادة دعم فعالیة مشاركة المرأة في كافة المجالات الاقتصادیة بما فیھا التجارة والاستثمار والأعمال محلیاً وعالمیاً.
وتضم كتلة عهد التي يرأسها غسان خرفان كلاً من: نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.