"بالصور" الزرقاويون يحتفلون بذكرى الاستقلال 73 وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في العقبة الحرائق الاسرائلية تمتد الى الاغوار اليوم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الاستقلال وفاتان و3 اصابات بحادث تدهور في جرش اسحاقات ترعى افطارا خيريا لـ " الخيرية الشركسية" للعائلات المستورة الطباع: الاستقلال يعني الإنتاج ومواصلة الإنجاز ولي العهد يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك حسين المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة الأفاعي السامة في الأردن (37) نوع ... صفاتها ومدى خطورتها وأماكن انتشارها ..تفاصيل وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك أجواء حارة جدا وجافة اليوم وانخفاض درجات الحرارة غدا ..تفاصيل غنيمات: الحكومة وفرت (10) آلاف فرصة عمل خلال (4) أشهر الملك: الأردن يقف بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين قمة أردنية عراقية فلسطينية في عمان الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ73 لاستقلال المملكة غداً وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان ضبط متسولين ينتحلون صفة عمال وطن بعد نشر جفرا .. البدء بادخال عائلات أردنية عالقة على حدود جابر والنائب الزعبي يشكر
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأربعاء-2018-12-19 | 08:47 pm

بالصور.. إشهار كتلة "عهد" لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان وسط حضور حاشد

بالصور.. إشهار كتلة "عهد" لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان وسط حضور حاشد


جفرا نيوز - أكدت كتلة عهد أن خدمة القطاع التجاري ومعالجة كافة التحديات التي تواجهه ومنع التغول عليه ستكون خارطة الطريق التي تسير عليها الكتلة في المرحلة المقبلة.
وبينت كتلة "عهد" خلال حفل إشهارها الرسمي لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان أن الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته تحتم علينا العمل بجدية وبروح الفريق الواحد والتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات للخروج من الأزمة الاقتصادية ودفع عجلة الاقتصاد.
وأشارت الكتلة أمام حشد كبير من القطاع التجاري والخدمي ورجال أعمال ممن أعلنوا تأييدهم لها، إلى أنها ستمثل الصوت الذي يدافع عن حقوق التجار ومصالحهم وتسهيل أعمالهم، وأن التاجر وهمومه هي محور اهتمام الكتلة.
وقالت الكتلة أن العمل بدون كلل أو ملل والهمة العالية هما الداعم الرئيس للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات التي يمر بها. وشددت على ضرورة دراسة الآثار السلبیة الناتجة عن قانون ضریبة الدخل والمبیعات والجمارك والعمل على معالجتھا، إضافة إلى إعادة النظر بقانون المالكين والمستأجرين وتحقيق العدالة للمالك والمستأجر.
وأكدت كتلة "عهد" أهمية العمل على توحید الجھات الرقابیة في نافذة واحدة تشمل كافة المؤسسات الرقابیة، و العمل على تنظیم قطاع التجارة الإلكترونیة لحمایة كافة القطاعات الاقتصادية.
وبينت أن التجار في مختلف مواقعهم يبحثون عن حلول جذریة لتأمین مواقف للسیارات في الأسواق التجاریة للتسوق وللتحمیل والتنزیل، وهو الأمر الذي ستعمل عليه كتلة "عهد" بكل إمكاناتها وستسخر كل علاقاتها من أجل إيجاد حلول لتلك القضية التي تؤرق التجار.
ولفتت كتلة عهد إلى أن القطاع الزراعي ھو صمّام الأمان في الأردن، لتحقيق الأمن الغذائي مما يستدعي دعمه بكل الوسائل المتاحة.
وقالت الكتلة إن التواصل مع القطاع التجاري من نقابات وجمعیات رجال أعمال من أسس نجاح الغرفة.
ولفتت الكتلة إلى أنها ستعمل على إعداد مشروع لإنشاء صندوق تكافل وتضامن للتجار في الغرفة، كما ستعمل على إحیاء الأسواق التجاریة القدیمة والمحافظة على رونقھا وعراقتھا واستمراریتھا ودعمھا. وقالت إن تطویر وتحدیث خدمات الغرفة أصبحت حاجة ملحة لتلبية احتياجات الهيئة.
كما ستعمل الكتلة على إنشاء قسم خاص في الغرفة (مكتب خدمة التاجر) للعمل على متابعة الشكاوى والمعیقات التي تعترض العمل اليومي للتاجر لحلها أولاً بأول. وأكدت العمل على إعادة دراسة نظام الأبنیة والمشاریع الإسكانیة لتحفیز قطاع الإسكانات والإنشاءات.
وبينت الكتلة ضرورة العمل على تسھیل دخول وإقامة المستثمرین غیر الأردنیین وتقدیم كافة التسھیلات اللازمة لتطویر أعمالھم في المملكة. وشددت على أهمية التعاون والتنسیق الأمثل مع الغرف التجاریة والصناعیة الفلسطینیة وھیئاتھا، والرفض القاطع لكافة أسالیب التطبیع مع الكیان الصھیوني المتغطرس.
وأكدت ضرورة زیادة دعم فعالیة مشاركة المرأة في كافة المجالات الاقتصادیة بما فیھا التجارة والاستثمار والأعمال محلیاً وعالمیاً.
وتضم كتلة عهد التي يرأسها غسان خرفان كلاً من: نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.