آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل "
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2018-12-27 | 03:44 pm

ارتفاع كبير في سعر النفط عالميا الى 8 بالمئة

ارتفاع كبير في سعر النفط عالميا الى 8 بالمئة

جفرا نيوز - ارتفعت أسعار النفط عالميا ليلة الأربعاء، محققة أكبر مكسب يومي في أكثر من عامين في تعاف جزئي من الخسائر الكبيرة، التي كانت قد قادت الخامات القياسية إلى مستويات متدنية لم تسجلها منذ عام 2017.
وارتفع الخامان الأميركي وبرنت بنحو 8 بالمئة في أكبر مكسب يومي منذ 30 تشرين الثاني 2016، عندما وقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اتفاقا لخفض الإنتاج، لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا التحرك سيستمر عندما يعود المزيد من الموظفين إلى منصات التداول بعد بداية العام الجديد.
وارتفع الخام الأميركي 3.69 دولار للبرميل، أو ما يعادل 8.7 بالمئة، ليبلغ في التسوية 46.22 دولار للبرميل.
وحتى في ظل مكاسب اليوم، ما زال الخام الأميركي منخفضا بنحو 40 بالمئة عن أعلى مستوى إغلاق في تشرين الاول 2018 ، والذي تجاوز 76 دولارا للبرميل.
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 4 دولارات، أو ما يعادل 8 بالمئة، ليبلغ في التسوية 54.47 دولار للبرميل، ونزل السعر في وقت سابق إلى 49.93 دولار وهو أقل مستوياته منذ تموز 2017.
وتوقع رئيس شركة النفط الروسية العملاقة روسنفت، إيغور سيتشن، أن تكون أسعار النفط بين 50 و53 دولارا للبرميل في العام المقبل 2019 .