السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان «الداخلية» توافق على تشغيل المنطقة الحرة السورية - الأردنية إعادة النظر بضرائب المركبات سيرفع إيرادات الخزينة النواب يؤكدون الدعم المطلق للانتصار الملكي للقدس وفيات 26-3-2019 الأردن يتسلم رئاسة الأوراق المالية العربية الضمان يشتري 6.3 مليون سهم للحريري بالعربي فصل الكهرباء عن مناطق بإربد وعجلون الجمعة الحكومة: الحادثة ليست في الطفيلة بالصور... انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابات في حي معصوم- الزرقاء حقيقة البرغي في سقف حلق طفل كركي الرزاز إلى الرياض الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2018-12-27 | 03:44 pm

ارتفاع كبير في سعر النفط عالميا الى 8 بالمئة

ارتفاع كبير في سعر النفط عالميا الى 8 بالمئة

جفرا نيوز - ارتفعت أسعار النفط عالميا ليلة الأربعاء، محققة أكبر مكسب يومي في أكثر من عامين في تعاف جزئي من الخسائر الكبيرة، التي كانت قد قادت الخامات القياسية إلى مستويات متدنية لم تسجلها منذ عام 2017.
وارتفع الخامان الأميركي وبرنت بنحو 8 بالمئة في أكبر مكسب يومي منذ 30 تشرين الثاني 2016، عندما وقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اتفاقا لخفض الإنتاج، لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا التحرك سيستمر عندما يعود المزيد من الموظفين إلى منصات التداول بعد بداية العام الجديد.
وارتفع الخام الأميركي 3.69 دولار للبرميل، أو ما يعادل 8.7 بالمئة، ليبلغ في التسوية 46.22 دولار للبرميل.
وحتى في ظل مكاسب اليوم، ما زال الخام الأميركي منخفضا بنحو 40 بالمئة عن أعلى مستوى إغلاق في تشرين الاول 2018 ، والذي تجاوز 76 دولارا للبرميل.
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 4 دولارات، أو ما يعادل 8 بالمئة، ليبلغ في التسوية 54.47 دولار للبرميل، ونزل السعر في وقت سابق إلى 49.93 دولار وهو أقل مستوياته منذ تموز 2017.
وتوقع رئيس شركة النفط الروسية العملاقة روسنفت، إيغور سيتشن، أن تكون أسعار النفط بين 50 و53 دولارا للبرميل في العام المقبل 2019 .