"قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة الأردن ..(%36) من مرضى السرطان تقل أعمارهم عن (50 عاما) ..تفاصيل درجات الحرارة ترتفع في المملكة اليوم وغدا ..والأرصاد تحذر الأردنيين ..تفاصيل توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل وفاة طفل واصابة سيدة بحادث دهس في البلقاء الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا الثلاثاء مغادرة الفوج الأول من الحجاج الأردنيين الجمعة وفيات الاثنين 22-7-2019 تعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك افعى "فلسطين" تداهم منزلا في الطفيلة الأرصاد تحذر من التعرض لشمس الاثنين كوشنر يزور الأردن نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2018-12-27 | 03:44 pm

ارتفاع كبير في سعر النفط عالميا الى 8 بالمئة

ارتفاع كبير في سعر النفط عالميا الى 8 بالمئة

جفرا نيوز - ارتفعت أسعار النفط عالميا ليلة الأربعاء، محققة أكبر مكسب يومي في أكثر من عامين في تعاف جزئي من الخسائر الكبيرة، التي كانت قد قادت الخامات القياسية إلى مستويات متدنية لم تسجلها منذ عام 2017.
وارتفع الخامان الأميركي وبرنت بنحو 8 بالمئة في أكبر مكسب يومي منذ 30 تشرين الثاني 2016، عندما وقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اتفاقا لخفض الإنتاج، لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا التحرك سيستمر عندما يعود المزيد من الموظفين إلى منصات التداول بعد بداية العام الجديد.
وارتفع الخام الأميركي 3.69 دولار للبرميل، أو ما يعادل 8.7 بالمئة، ليبلغ في التسوية 46.22 دولار للبرميل.
وحتى في ظل مكاسب اليوم، ما زال الخام الأميركي منخفضا بنحو 40 بالمئة عن أعلى مستوى إغلاق في تشرين الاول 2018 ، والذي تجاوز 76 دولارا للبرميل.
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 4 دولارات، أو ما يعادل 8 بالمئة، ليبلغ في التسوية 54.47 دولار للبرميل، ونزل السعر في وقت سابق إلى 49.93 دولار وهو أقل مستوياته منذ تموز 2017.
وتوقع رئيس شركة النفط الروسية العملاقة روسنفت، إيغور سيتشن، أن تكون أسعار النفط بين 50 و53 دولارا للبرميل في العام المقبل 2019 .
ويكي عرب